أكد الدكتور محمد الزهار أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب حماة الوطن، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تركيا تعد زيارة تاريخية، باعتبارها الزيارة الأولى للرئيس السيسي إلى تركيا منذ توليه رئاسة مصر في عام 2014.

الزيارة الأولى للرئيس السيسي إلى تركيا

وأضاف في بيان له، أن اللقاءات المتكررة بين الرئيس السيسي ونظيره التركي تؤكد التطور الكبير في العلاقات الثنائية بين البلدين خلال الفترة الراهنة، موضحا أن الزيارة التي يجريها الرئيس السيسي تستهدف بحث التعاون المشترك وتفعيل المجلس الاستراتيجي بين البلدين، بجانب مناقشة موقف البلدين من الصراعات والأزمات الإقليمية، وسبل التعاون والتنسيق بين البلدين في حل هذه أزمات المنطقة بجانب توسيع التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.

وأشار إلى أن هذه العلاقات القوية التي تجمع بين مصر وتركيا خلال الفترة الراهنة جاءت بفضل سلسلة من المباحثات الوزارية التي بدأت بزيارة وزير المالية التركي نور الدين نباتي إلى مصر في عام 2022، ثم تبعها زيارة وزير الخارجية التركي هاكان فيدان في يوليو الماضي، موضحا أن الزيارة الراهنة تؤكد أن مصر اتبعت نهجًا ومدروسا في تطوير علاقاتها مع تركيا.

العدوان الإسرائيلي على غزة

وأوضح أن الزيارة التي يجريها الرئيس السيسي خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون بين دولتين لهما تأثير كبير على الصعيدين الإقليمي والدولي، لافتا إلى أن هذه الزيارة نقطة انطلاق لعلاقات أكثر قوة وشمولية بين البلدين، خاصة أن تلك الزيارة تأتي في توقيت حساس تعيشه المنطقة في ظل العدوان الإسرائيلي على غزة، وحالة الحذر التي تعيشها المنطقة من إمكانية حدوث حرب شاملة بسبب الانتهاكات الإسرائيلية، ما يزيد من أهمية تلك الزيارة في الخروج بتوافق مصري تركي بشأن ضرورة إنهاء هذه الحرب ووقف التصعيد الإقليمي، وإنجاح صفقة تبادل المحتجزين ووقف إطلاق النار بغزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي تركيا مصر وتركيا زيارة السيسي لتركيا السیسی إلى ترکیا

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف

تقدم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والشعب المصري العظيم، بخالص التهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وتضرع الوزير - بحسب بيان صدر اليوم، الجمعة، إلى الله عز وجل بالدعاء أن يعيد هذه الذكرى العطرة على مصر والأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

مقالات مشابهة

  • «حماة الوطن» يكرم الكوادر الحزبية الأكثر تميزا
  • أمين تنظيم «حماة الوطن»: تكريم الكوادر المتميزة لتعزيز رؤية الحزب
  • حماة الوطن ينظم حفل للفائزين بمسابقة التميز التنظيمب واحتفالية المولد النبوب
  • حماة الوطن ينظم حفل جوائز الفائزين بمسابقة التميز التنظيمي واحتفالية المولد النبوي
  • «حماة الوطن» يكرم الفائزين في الموسم الأول من مسابقة التميز التنظيمي
  • مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس السيسي بمناسبة انطلاق مشروع "بداية"
  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • مدير «الصحة العالمية» يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة انطلاق مبادرة «بداية»
  • وزير التعليم يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • حزب حماة الوطن: مشروع قانون الإجراءات الجنائية يواكب التطورات الحديثة