أكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، أنّ كلية علوم التغذية تقدّم تخصصات فريدة تلبي احتياجات السوق، وهي أول كلية من نوعها في الجامعات الحكومية المصرية، ونظام الدراسة بها يكون في التخصصات البينية، وهي «الطب والتمريض والصيدلة» وجميع أعضاء هيئة التدريس حاصلين على شهادات علمية من جامعات مرموقة خارج مصر.

كلية التغذية العلاجية جامعة حلوان 

وأوضح رئيس جامعة حلوان لـ«الوطن»، أنّ الكلية لا علاقة لها بمهن الأطباء أو الصيادلة: «دور النقابات المهنية هو المحافظة على مهنهم كغيرهم من النقابات، وبالنسبة لخريجي كلية علوم التغذية، فالطالب يتخرج ويعمل أخصائي تغذية تحت إشراف الطبيب»، مؤكدا أنّ خريجي الكلية لا علاقة لهم بعلاج المرضى، ومهمتهم الإشراف على تجهيز الوجبات للحالات المرضية المختلفة.

كليات التغذية العلاجية 

وأكد أنّ الالتحاق بالكلية يكون من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، وأنّ البرامج والتخصصات الجديدة التي سيتم الإعلان عنها يحتاجها سوق العمل، وستأتي بمواصفات عالمية، ومنها برنامج العلاج بالفن الذي يتولى تدريسه أساتذة متميزين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كلية التغذية العلاجية جامعة حلوان رئيس جامعة حلوان التعليم العالي وزارة التعليم العالي البحث العلمي جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تفوز بالمركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم

حققت جامعة حلوان إنجازًا رياضيًا مميزًا، بفوزها بالمركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وأقاليم القاهرة الكبرى، والذي أقيم في جامعة بنها.

شارك فريق جامعة حلوان في المهرجان تحت رعاية الدكتور سيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

وجاءت نتائج المهرجان كالتالي، المركز الأول والميدالية الذهبية في خماسي كرة القدم، الحصول على 5 ميداليات ذهبية في ألعاب القوى، وحصد المركز الأول والميدالية الذهبية في تنس الطاولة، وميداليتان فضيتان في ألعاب القوى ورفع الأثقال، الفوز بميداليات برونزية في ألعاب القوى ورفع الأثقال.

تمت مشاركة الطلاب تحت إشراف اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، وهشام رفعت، أمين عام الجامعة المساعد لشؤون التعليم والطلاب، ومحمد السيد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، كما أشرف على الفريق كل من أيمن عبد العزيز، مدير إدارة النشاط الرياضي، ومحمد السعيد الطناحي، رئيس قسم ذوي الهمم، وتولى الإشراف المباشر على المنتخب فريق عمل مكون من أحمد نبيل المالكي، وأحمد إبراهيم النحال، وسلفيا ثروت فوزي.

ويعد هذا الإنجاز تأكيدًا على اهتمام جامعة حلوان بدعم وتمكين الطلاب من ذوي الهمم، وحرصها على توفير فرص متكافئة لهم للمشاركة في الأنشطة الرياضية والتميز فيها، كما يعكس هذا الفوز جهود الجامعة في رعاية المواهب الرياضية وتطويرها بما يتناسب مع قدرات وإمكانيات كل طالب.

مقالات مشابهة

  • الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية الزراعة للعام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة حلوان الجامعة تمتلك أكثر من 15 موقعًا في أنحاء الجمهورية
  • إنتاج نوع جديد من زيوت السيارات لتغطية احتياجات السوق المحلي والتصدير
  • تنسيق المرحلة الثالثة الدور الثاني.. قائمة بـ157 كلية حكومية لطلاب علمي علوم ورياضة
  • سويسرا: الحل السياسي للصراع في اليمن هو السبيل الوحيد لتلبية احتياجات الشعب اليمن
  • آخر موعد لتسجيل رغبات كلية علوم المنصورة 2024.. البرامج والرابط
  • جامعة حلوان تفوز بالمركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس جامعة حلوان الأهلية يوجه بتشكيل لجنة لسير الدراسة وتعيين هيئة معاونة
  • جامعة القاهرة وجامعة إيست لندن تتعاونان لإطلاق برامج دراسية مزدوجة تلبي احتياجات سوق العمل