أعلن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية الانتهاء من تنفيذ 55 مشروعا خدميا وتنمويا في قطاعات (الصحة – الطرق – الصرف الصحي - الكهرباء - الأبنية التعليمية – الشباب والرياضة – تحسين البيئة وتدعيم الوحدات المحلية) بتكلفة 4 مليارات و300 مليون جنيه، لافتا إلى أنه من المقرر افتتاحها خلال شهر سبتمبر الجاري في إطار إحتفالات المحافظة بعيدها القومي، الذي يوافق التاسع من سبتمبر من كل عام.

الانتهاء من تنفيذ 20 مشروعا بقطاع الأبنية التعليمية

وأوضح محافظ الشرقية أنه جرى الانتهاء من تنفيذ 20 مشروعا بقطاع الأبنية التعليمية بتكلفة 146 مليونًا و600 ألف جنيه، و4 مشروعات بقطاع الصحة بتكلفة 170 مليونًا و500 ألف جنيه، ومشروعين بقطاع الطرق بتكلفة مليارين و700 مليون جنيه، و12 مشروعا بقطاع الصرف الصحي بتكلفة مليار و200 مليون جنيه، ومشروع بقطاع الكهرباء بتكلفة 40 مليون جنيه، و14 مشروعا بقطاع الشباب والرياضة بتكلفة 33 مليونًا و100 ألف جنيه، إضافة إلى مشروعين بقطاع تحسين البيئة ودعم الوحدات المحلية بتكلفة 7 ملايين و200 ألف جنيه، وذلك لتدعيم البنية التحتية وتحقيق التنمية المستدامة تماشيًا مع رؤية مصر 2030 لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

تنفيذ خطط التنمية والمشروعات الخدمية

وأضاف أن المحافظة جادة في تنفيذ خطط التنمية والمشروعات الخدمية والتنموية في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والصحة والأبنية التعليمية والغاز الطبيعي والشباب والرياضة والطب البيطري بمختلف مراكز ومدن المحافظة، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتحسين جودة حياة المواطنين، وتقديم أفضل الخدمات لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية مشروعات احتفالات العيد القومي الانتهاء من تنفیذ مشروعا بقطاع ملیون جنیه ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

الزراعة: الانتهاء من صرف 17 مليون شيكارة أسمدة مدعمة خلال العام الحالي


كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الحكومة المصرية قامت بتنفيذ مجموعة من المشاريع الضخمة التي تهدف إلى تخفيف الأعباء والتحديات التي يواجهها المزارعون المصريون، مشيرًا إلى أن هذه المبادرات الحكومية تشمل توفير الأدوات والتقنيات الزراعية الحديثة، وتلبية كافة احتياجات الفلاحين.

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج "خط أحمر" على قناة الحدث اليوم، أوضح القرش أن الحكومة قدمت أكثر من 17 مليون شيكارة من الأسمدة المدعمة للفلاحين، وذلك في إطار جهودها المستمرة لدعم القطاع الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي للبلاد.

ونوه القرش أن الدولة تولي أهمية قصوى لتحسين جودة الحياة للمزارعين المصريين، وهي تعمل بلا كلل لتوفير الدعم اللازم لهم.
كما أكد أن الحكومة تحرص على توفير الأسمدة بأسعار معقولة ومدعومة للمزارعين، حيث يبلغ سعر الطن الواحد منها حوالي 4500 جنيه مصري حالياً.

وختم المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تصريحاته بالتأكيد على أن الدولة المصرية تعتبر المزارعين ضمن أهم أولوياتها، وأن هناك اهتماماً كبيراً من قبل القيادة السياسية والحكومة ومختلف الأجهزة بالدولة بالفلاح المصري واحتياجاته.

مقالات مشابهة

  • "بـ 15 مليون جنيه.. محافظ المنيا يوجه بتطوير ترعة الإبراهيمية وحماية البيئة من التلوث
  • وزير الزراعة: أتمنى وصول الصادرات الزراعية الطازجة لـ10 مليارات جنيه
  • مشروع مربح بتكلفة 50 ألف جنيه والمكسب مضمون
  • محافظ الشرقية: استنفار كامل في جميع مستشفيات المحافظة بسبب حادث القطارين
  • محافظ الشرقية يكرّم بطلة رفع الأثقال في بارالمبياد باريس
  • محافظ الشرقية يُكرم البطلتين رحاب أحمد رضوان ومنى أحمد 
  • محافظ الشرقية يُعلن افتتاح 7 مشروعات جديدة بتكلفة 220 مليون
  • الزراعة: الانتهاء من صرف 17 مليون شيكارة أسمدة مدعمة خلال العام الحالي
  • محافظ الجيزة: اختيار 15 مشروعا للترشح للمباردة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ الجيزة: اختيار 15 مشروعا للترشح للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية