قالت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إن زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا تكتب مرحلة جديدة أكثر تماسكًا وترابطًا وتنسيقيًا لمنطقة الشرق الأوسط.

روابط تاريخية مشتركة

وأضافت أن مصر وتركيا تجمعهما روابط تاريخية وتشابه كبير في الرؤى ويمثلان قوة إقليمية قادرة على التأثير الإيجابي، ومواجهة التحديات الراهنة وفرض مزيد من الاستقرار والازدهار الاقتصادي، بما يعزز التعاون وزيادة الاستثمار بين البلدين.

تحقيق الاستقرار الإقليمي

وأشارت رئيس لجنة السياحة، إلى أن الزيارة تأتي في ظل مرحلة دقيقة وغاية في التعقيد تمر بها منطقة الشرق الأوسط، وهو الأمر الذي يتطلب معها مزيدًا من التعاون المشترك والتباحث بشأن توحيد الجهود الإقليمية والدولية سعيًا نحو تحقيق الاستقرار الإقليمي وبالأخص انهاء المأساة الإنسانية في قطاع غزة.

وأوضحت أن الزيارة وما تشهده من زخم كبير على مستوى التنسيق، سيكون لها نتائج إيجابية للغاية سواء على حجم التبادل التجاري أو على مستوى الاطلاع بما يحل كافة القضايا العالقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر وتركيا تركيا الاقتصاد الشرق الأوسط غزة

إقرأ أيضاً:

مجلس كنائس الشرق الأوسط يحتفل بيوبيله الذهبي اليوم

وصل الدكتور ميشيل عبس، الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط، إلى القاهرة، للمشاركة في احتفال المجلس بمرور 50 سنة على تأسيس المجلس والذي تنظمه الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالكاتدرائية المرقسية في العباسية، ورافقته في الزيارة منسقة العلاقات الكنسية والإعلامية في المجلس الإعلامية ليا عادل معماري.

المشاركون في احتفالية مجلس كنائس الشرق الأوسط

ويشارك في الاحتفال المنعقد على مسرح الأنبا رويس بالعباسية رؤساء الكنائس الأعضاء في المجلس، وهم البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والدكتور ميشال عبس الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط، والدكتور أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، والأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر، المطران الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، والبابا ثيودوروس الثاني بطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا للروم الأرثوذكس.

تاسيس مكتب لمجلس كنائس الشرق الأوسط في مصر

ومن المقرر أن يشهد احتفال مجلس كنائس الشرق الأوسط باليوبيل الذهبي لتأسيسه الإعلان عن تأسيس مكتب للمجلس في مصر، لإدارة شؤون وفعاليات المجلس وعودة المجلس إداريا إلى مصر للعمل على مشاريع مرتقبة.

ويتزامن احتفال مجلس الكنائس مع احتفال الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعيد النيروز ورأس السنة القبطية، والذي تستمر الكنيسة في الاحتفال به حتى عيد الصليب يوم 27 سبتمبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يصل الرياض لبدء زيارة لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • أوستن يقلل من أثر سحب حاملة الطائرات روزفلت على أمن إسرائيل
  • رئيس اتحاد إذاعات التعاون الإسلامي يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس الإنجيلية: مجلس كنائس الشرق الأوسط دوره كبير في نشر قيم التسامح
  • رئيس الأساقفة يشارك في احتفال اليوبيل الذهبي لمجلس كنائس الشرق الأوسط
  • مجلس كنائس الشرق الأوسط يحتفل بيوبيله الذهبي اليوم
  • الـ Middle East Eye :الشرق الأوسط محكوم عليه بزلزال كبير فماذا عن لبنان؟
  • حاملة الطائرات تيودور روزفلت تغادر الشرق الأوسط
  • البنتاجون: حاملة الطائرات «روزفلت» غادرت الشرق الأوسط
  • حاملة طائرات أمريكية تغادر الشرق الأوسط .. والبنتاغون: نركز على تهدئة التوترات