عزيز جنرال

إن تقدم أو نهضة أي مجتمع تقاس بالمورد البشري المدرب الواعي، إذ إن تصرفاته وأفعاله وسلوكه مرتبط ارتباطاً كلياً بالقيم الإنسانية النبيلة والأعراف الأخلاقية الكونية.

لذا فإن الأسرة هي الخلية الأساسية التي تكرس المبادئ والقيم الأولية في ذهنية الفرد من أجل التنشئة السليمة والتغذية المعنوية والمادية غير الفاسدة لإعداد الطفل إعدادا جيداً لقيادة نفسه وأسرته أولا ومجتمعه ثانياً.

وفي ظل انهيار الأسرة على المستوى القيمي والثقافي وتردي التعليم يصبح الشعب غارقاً في بحور الكراهية والتفرقة، وتغذية العنف والتخلف وروح الانتقام، وكافة السلوك والأفكار الشريرة تصبح هي التي تتحكم في الحراك المجتمعي وتحديد خياراته في مسار السلام والاستقرار، وفي مثل هذا المجتمع فإن التضليل، الفساد والنفاق والإشاعات تصبح هي الموجهات التي تقود المجتمع.

يا مشاعل النور ويا أبناء الأجيال إن الأسر القوية والعلم الحقيقي والأقلام العادلة هي الأسلحة التي بها يتم بناء الإنسان والأوطان، وليس دعم الحروب العبثية وتدمير المجتمعات.

الوسومعزيز جنرال

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

إقرأ أيضاً:

بوتين: ننتظر زيارة بزشكيان لتوقيع اتفاق جديد للتعاون الاستراتيجي

الثورة نت/..

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسير تطور العلاقات الروسية الإيرانية وجهود السيد علي الخامنئي في هذا الاتجاه.. لافتاً إلى قرب توقيع موسكو وطهران اتفاقا جديدا للشراكة الاستراتيجية.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن بوتين بوتين خلال لقاء مع أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي أكبر أحمديان في بطرسبورغ الليلة الماضية، قوله: “ارتفع حجم التبادل التجاري بين روسيا وإيران خلال النصف الأول من هذا العام بنحو عشرة في المائة”.

وأضاف: “تنتظر روسيا الرئيس الإيراني (مسعود بزشكيان) في زيارة مكرّسة لتوقيع اتفاق الشراكة الاستراتيجية الجديد بين موسكو وطهران”.

وأشاد بوتين بالعلاقات بين روسيا وإيران.. مشيرا إلى أن “الفضل في ذلك يعود لجهود قائد الثورة الاسلامية السيد علي الخامنئي”.

وتابع قائلاً: “خلال السنوات الأخيرة اكتسبت العلاقات الروسية الإيرانية طابعا وديا، وكل هذا في معظمه يأتي بدعم قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي”.

وأردف: “كما قلت في المحادثة الهاتفية مع الرئيس المنتخب بزشكيان، سنكون سعداء برؤيته في روسيا بزيارة يتم في إطارها توقيع اتفاق كبير جديد بين البلدين”.

وقال الرئيس الروسي: “يهدف الاتفاق إلى تعزيز العلاقات الروسية الإيرانية والارتقاء بها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، وأعتقد أننا سنبحث هذه الفرصة خلال لقائنا الرئيس الإيراني في قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية”.

مقالات مشابهة

  • متابعة أعمال التطوير الجارية بحديقة الأسرة بمدينة بلقاس
  • تطوير حديقة الأسرة ببلقاس في الدقهلية بمشاركة المجتمع المدني (صور)
  • محافظ الدقهلية يكلف رئيس مركز بلقاس بمتابعة أعمال التطوير الجاريه بحديقة الأسرة بالمدينة
  • "قضاء أبوظبي" تنظم فعاليات مجتمعية احتفالاً بـ "يوم الأسرة الخليجية"
  • “قضاء أبوظبي” تنظم فعاليات أسرية ومجتمعية احتفالاً بـ “يوم الأسرة الخليجية”
  • «قضاء أبوظبي» تنظم فعاليات مجتمعية احتفالاً بيوم الأسرة الخليجية
  • ‏الشهري: الأهداف التي تلقاها النصر كانت من أخطاء في بناء الهجمة.. فيديو
  • د. محمد أبو العلا يكتب: انتصار للفئات المهمَّشة
  • بوتين: ننتظر زيارة بزشكيان لتوقيع اتفاق جديد للتعاون الاستراتيجي
  • خبير: مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية