قام  الدكتور محمد المنسي رئيس الحجر الزراعي باستقبل سيرجي لفوف Sergy Lvov المستشار الزراعي الروسي بالسفارة الروسية بالقاهرة.


وخلال الاجتماع قام المنسي باستعراض الموقف التجاري بين البلدين حيث تمثل الصادرات الزراعية المصرية إلى روسيا الاتحادية نسبة ١١-١٣ % من إجمالي الصادرات الزراعية المصرية، بينما تظل روسيا الاتحادية هي المورد الأول للاقماح إلى مصر خلال الاعوام الماضية.


وخلال اللقاء تطرق الجانبين لبحث اخر مستجدات تخص الصادرات الزراعية المصرية وطلب تذليل اية عقبات تواجهها أو تواجه السادة المصدريين، وأكد المستشار الزراعي الروسي ان الجانب الروسي قد طلب قائمة بالمنتجات الإضافية التي ترغب مصر في تصديرها إلى روسيا بالاضافة إلى المنتجات الحالية.


و في نهاية اللقاء قام المنسي بتوجيه الشكر للمستشار الزراعي الروسي وأكد علي تعزيز سبل التعاون بين الجانبين  وقد حضر اللقاء مسؤلي ملفات روسيا وأوروبا  بالإدارة المركزية للحجر الزراعي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الزراعی الروسی

إقرأ أيضاً:

"حلول للسياسات البديلة" يناقش فلسفة التعليم في مصر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة

ينظم مشروع حلول للسياسات البديلة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة لقاء مفتوحا بعنوان "فلسفة التعليم في مصر"، وذلك في السادسة والنصف من مساء الاثنين، 30 سبتمبر الجاريفي القاعة الشرقية، بمقر الجامعة الأمريكية بالتحرير.

أساتذة وطلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة يحصدون الجوائز في مؤتمر دولي للصحافة الجامعة الأمريكية بالقاهرة تصدر تقريرها الثالث للاستدامة

ويشارك في اللقاء الدكتور حسام بدراوي، رئيس الجمعية المصرية لنشر الثقافة والمعرفة ورئيس المجلس الاستشاري لمؤسسة "التعليم أولاً"، وهو أيضًا طبيب بارز درس إصلاح على مستوى الدراسات العليا في جامعة بوسطن. وبصفته عضوًا في البرلمان سابقا، ترأس الدكتور بدراوي لجنة التعليم في البرلمان المصري وقدم مفهوم ضمان الجودة في التعليم وأصدر تشريعات الجودة والاعتماد.

ويشاركه في الجلسة الدكتور كمال مغيث، الباحث والأكاديمي الحاصل على درجة الدكتوراه في الأصول التربوية،حيث عمل الدكتور مغيث أستاذاً للأصول التربوية في جامعة حلوان، ويعمل حاليًا خبيرًا في المركز القومي للبحوث التربوية، ويرأس مجلس أمناء مركز الحق في التعليم.

وتدير اللقاء سهى عبد العاطي، نائب مدير مشروع حلول للسياسات البديلة.

ويأتي ذلك تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد، وفي ضوء القرارات الأخيرة التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم من أجل التطوير، حيث يناقش اللقاء فلسفة التعليم في مصر وما الغرض من مٌخرجات العملية التعليمية، وهل هدفها الرئيسي هو بناء الإنسان أم إعداده لسوق العمل؟.

 

مقالات مشابهة

  • أحمد أبو اليزيد: الدولة نجحت في توسيع الرقعة الزراعية المصرية
  • وزير الزراعة: أتمنى وصول الصادرات الزراعية الطازجة لـ10 مليارات جنيه
  • "حلول للسياسات البديلة" يناقش فلسفة التعليم في مصر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة
  • "إكسترا نيوز" تستعرض تفاصيل الصادرات المصرية إلى ألمانيا (شاهد)
  • أستاذ اقتصاد يزف بشرى سارة عن الصادرات المصرية
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% في الصادرات المصرية إلى ألمانيا خلال النصف الأول من 2024
  • غدا.. جمعية الفيلم تعرض الفيلم البولندي «عيد القربان» بالمركز الثقافي الروسي
  • الجيش الروسي: سماح أمريكا وبريطانيا لـ كييف بمهاجمة روسيا لن يغير وضع الجبهة
  • وزير الخارجية يثمن موقف مدريد الداعم للقضية الفلسطينية
  • “سيدات أعمال عجمان” و”الإمارات لرائدات الأعمال” يبحثان التعاون