أكّد مكتب “فخر الوطن” أن احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم الدولي للعمل الخيري جزء من التزامها بتعزيز القيم الإنسانية والأنشطة الخيرية محلياً وعالمياً.
وبهذه المناسبة أكد المكتب أن هذا اليوم الذي يُحتفى به عالمياً في الخامس من سبتمبر من كل عام يعد فرصة للتأمّل في مُساهمات الإمارات في الأعمال الإغاثية الاقليمية والدولية وإلهام الجميع داخل وخارج الدولة للمُشاركة في الأنشطة الخيرية، مما يُعزّز ثقافة العطاء التي تُميّز الإمارات”.


وأشار مكتب “فخر الوطن” إلى أن دولة الإمارات حافظت على مكانتها ضمن أكثر الدول المانحة للمساعدات الإنسانية والإغاثية في العالم دعماً للقضايا الإنسانية من خلال العديد من المبادرات والحملات الهادفة إلى معالجة قضايا الفقر والتعليم والرعاية الصحية ودعم المجتمعات المحرومة.
وأضاف مكتب “فخر الوطن” أن القيادة الرشيدة عززت من سمعة الإمارات واحدة من أكثر الدول سخاءً من حيث المساعدات الخارجية التزاماً بالقيم التي غرسها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه لتعزيز وسائل وأساليب العمل الخيري مبدأ أساسيا يتماشى مع قيم التسامح والرحمة والمسؤولية الاجتماعية التي تقوم عليها سياسة الدولة، والمُسارعة إلى تقديم المساعدات إلى جميع المحتاجين والمنكوبين دون تمييز.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فخر الوطن

إقرأ أيضاً:

بحثُ التعاون بين “الشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة ” و “الإحسان الخيرية”

 بحثَ الشيخِ راشد بن محمد النعيمي، مديرِ عام جمعية الإحسانِ الخيرية في عجمان، وسعادةِ الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيسِ الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقافِ والزكاة، أَوْجُهَ التعاونِ وتعزيزَ التواصلِ والتنسيق، وذلك بحضور عددٍ من مسؤولي الجانبين.

وأكدَ الجانبانِ، خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الهيئة في أبوظبي، ضرورةِ الارتقاء بالأهداف المشتركةِ نحوَ خدمةِ المجتمع وتوحيدِ الرُّؤى والأهداف تحت مظلةِ إستراتيجية دولةِ الإمارات الإنسانيةِ وتوجيهاتِها ومبادراتها التي تستهدف تحقيقَ السعادة لكل أفراد المجتمع.

من ناحيته أشاد الشيخُ راشد بن محمد النعيمي، بمهنية الهيئةِ وارتقاءِ رسالتها وخدماتها، مُثَمِّناً مبادراتِها الرائدةَ وحرصَها على ترسيخ القيم الأخلاقية والإنسانية للدينِ الحنيف والعاداتِ السمحة لمجتمعنا لتتوارثَها الأجيالُ عبر الأزمنة.

من جهته ثمن سعادةُ الدكتور عمر حبتور الدرعي، دور جمعية الإحسانِ الخيرية وتعاونها مع الهيئة في إنجاح فعالياتها ومبادراتها، التي تستهدف مختلفَ شرائح المجتمع على مستوى إماراتِ الدولة.وام


مقالات مشابهة

  • يستعد لاستقبال الزوار منتصف عام 2025 للتعرف على تجربة فريدة تجمع بين الترفيه والتسوق من العلامات التجارية المعروفة محلياً واقليمياً وعالمياً:
  • وزارة الخارجية: عملية استهداف “يافا” تأكيد على وفاء السيد القائد
  • صندوق الوطن ينظم جلسة حوارية بعنوان “الاستدامة الاجتماعية بين الابتكارات والتحديات”
  • الإمارات تستضيف منتدى الحوار الإفريقي “ذا أفريكا ديبيت” 31 أكتوبر المقبل
  • الإمارات تؤكد التزامها بتعزيز التعددية والعمل من أجل عالم آمن ومستقر
  • احتفالات المدارس باليوم الوطني السعودي 94 تمتد لـ 9 أيام
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. مصر تحقق إنجازاً عربياً وعالميا.. وتتصدر دول «الفئة الأولى» في مؤشر الأمن السيبراني
  • المرتضى: الكيان الإسرائيلي نقيض ثقافة التنوّع ويهدم القيم الإنسانية
  • منصة VeraViews تنضم إلى مبادرة “الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة” وتطلق خدماتها في الدولة
  • بحثُ التعاون بين “الشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة ” و “الإحسان الخيرية”