أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن البدء بتطبيق المرحلة الأولى من استراتيجية تطوير خدماتها وذلك من خلال إطلاق خدمة Starlink للاتصال اللاسلكي بالإنترنت عالي السرعة، والذي يتمتع بزمن استجابة منخفضة علي متن ثلاث من طائراتها من طراز بوينغ B777-300 بحلول نهاية العام الحالي.

ومن المتوقع استكمال تنفيذ الخطط الاستراتيجية لاعتماد تكنولوجياStarlink التابعة لشركة SpaceX عبر كافة الأسطول الحديث للناقلة الوطنية لدولة قطر خلال العامين المقبلين.

جاء ذلك خلال اليوم الثاني من فعاليات معرض Aircraft Interior Expo في مدينة هامبورغ في ألمانيا بحضور كل من م. بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، والسيد مايك نيكولز، نائب الرئيس لإدارة الهندسة في شركة Starlink التابعة لـ SpaceX.

واضاف ان التعاون مع Starlink يتيح للمسافرين فرصة تجربة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت بسرعة فائقة تصل إلى 500 ميغابايت في الثانية لكل الطائرة وذلك بنقرة واحدة فقط. حيث يمكن استخدام الإنترنت في مجموعة متنوعة من الخدمات مثل بث الفيديوهات ومشاهدة مقاطعالفيديو الترفيهية والرياضية، فضلاً عن الألعاب الإلكترونية وتصفحالانترنت وغيرها العديد.

ومن جانبه، قال م. بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "تؤكد شراكتنا مع Starlink على رؤيتنا المتمثلة في وضع أولويات المسافرين أولاً والتزامنا بالارتقاء بتجارب السفر إلى أعلى المستويات، حيث نواصل تعزيز خدماتنا المبتكرة لتلبية وتجاوز جميع توقعات مسافرينا."

وتجدر الإشارة إلى أن الشراكة مع ستارلينك هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ولذلك، فإن التعاون مع نظام اتصالات يعتمد على أكبر تجمع للاقمار الصناعية في العالم يمثل علامة فارقة جديدة في سجل إنجازات الناقلة القطرية. حيث سيساهم هذا التعاون في تعزيز تجربة المسافرين على متن الرحلات الجوية للخطوط الجوية القطرية.

وقال السيد مايك نيكولز، نائب الرئيس لإدارة الهندسة في شركةStarlink التابعة لـ SpaceX: "يُمثِّل الإنترنت فائق السرعة والذي يتمتع بزمن استجابة منخفض مستقبل الاتصال في قطاع الطيران. نتطلع للتعاون مع الخطوط الجوية القطرية وإطلاق خدمات Starlinkعلى متن أسطول طائراتها بحلول نهاية العام الحالي. كما ونؤكد أنه، وفي المستقبل القريب، سيتمكن جميع مسافري الناقلة القطرية من الاستمتاع بجميع مزايا أفضل خدمة إتصال على متن الطائرات في العالم."

اقرأ أيضاًللمصريين فقط.. وظائف جديدة في الخطوط الجوية القطرية بمرتبات مجزية (تفاصيل التقديم و6 شروط)

الخطوط الجوية القطرية تكشف النقاب عن الجيل الجديد من مقاعد كيوسويت المتطورة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الخطوط الجوية القطرية الخطوط الجویة القطریة

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: روسيا أطلقت 8 آلاف طائرة إيرانية خلال الحرب

قالت وزارة الخارجية الأوكرانية اليوم الجمعة، إن روسيا أطلقت 8060 طائرة مسيرة من طراز شاهد طورتها إيران منذ بداية غزوها الشامل للبلاد قبل عامين ونصف العام.

وأضافت الوزارة على منصة إكس "الشراكة بين روسيا وإيران ترتب عليها تدمير منازل وفقدان أرواح".

واتهمت كييف إيران بتزويد روسيا بطائرات مسيرة انتحارية من هذا الطراز لأول مرة في خريف 2022، واستخدمتها قوات موسكو بعد ذلك بشكل مكثف في الهجمات بعيدة المدى التي تشنها باستمرار.

مصادر استخباراتية: روسيا تنتج مسيّرات بمحرك صينيhttps://t.co/9NaDQeGzVS

— 24.ae (@20fourMedia) September 13, 2024

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في مايو (أيار) أن موسكو تنشط في إنتاج طائرات مسيرة من طراز شاهد بتكنولوجيا إيرانية في جمهورية تتارستان.

ويتجلى دعم إيران العسكري لموسكو حتى الآن بشدة في عمليات توريد هذه الطائرات المسيرة التي تنقل حمولة أصغر ويسهل إسقاطها بسبب سرعاتها القليلة جدا مقارنة مع سرعة الصواريخ الباليستية.

مقالات مشابهة

  • بعد إيقاف النقل لطيران بلقيس.. الخطوط الجوية اليمنية تعلن جدولة رحلة اضافية عدن - القاهرة لنقل العالقين
  • الخطوط الجوية اليمنية تسير رحلة إضافية إلى القاهرة لإنقاذ العالقين من ركاب طيران بلقيس
  • مركز اقتصادي يدعو الحكومة إلى هيكلة الخطوط الجوية وفك ارتباطها بالنقل
  • إذاعة القرآن الكريم بالشارقة تعزز شراكاتها مع المؤسسات القرآنية والجامعية
  • مركز اقتصادي يدعو إلى هيكلة شركة الخطوط الجوية العراقية: تعاني من الفساد والإهمال
  • إعفاء المدير العام للخطوط الجوية العراقية
  • جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية ليوم السبت 14سبتمبر 2024م
  • اعفاء مدير شركة الخطوط الجوية العراقية من مهامه
  • السوداني يعفي مدير الخطوط الجوية العراقية من منصبه
  • أوكرانيا: روسيا أطلقت 8 آلاف طائرة إيرانية خلال الحرب