قال النائب إبراهيم الديب عضو مجلس النواب، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتركيا، والمشاركة في ترأس المجلس الاستراتيجي بين مصر وتركيا، وبحث الاتفاقيات بين البلدين، تُعد محطة جديدة في مسار تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأكد في بيان له، أن الزيارة تأسيس لمرحلة جديدة من الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين، سواء ثنائيا أو على مستوى الإقليم الذي يشهد تحديات جمة تتطلب التشاور والتنسيق بين البلدين، واصفا الزيارة بـ«التاريخية»، والتي تحظى باهتمام إعلامي كبير وغير مسبوق.

زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا

وأوضح أن الزيارة تعكس دور مصر الحيوي في المنطقة، خاصة وأن الزيارة من المتوقع أن تشهد مباحثات مكثفة لبحث سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وتبادل الرؤى إزاء القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها جهود وقف إطلاق النار بقطاع غزة، ووقف حرب الإبادة ضد الأشقاء في القطاع، وبحث آليات خفض التصعيد في منطقة الشرق الأوسط، إضافة لتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم في مختلف مجالات التعاون.

التبادل التجارى بين البلدين

وأشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يبلغ تقريبا 10 مليارات دولار، ومن المتوقع بعد الزيارة زيادة حجم التبادل التجاري إلى 15 مليار دولار، إضافة لمناقشة العديد من القضايا الدولية والإقليمية والعربية المطروحة على الساحة، في إطار حرص البلدين على وقف التصعيد في المنطقة، وخطورة ذلك على كل الأطراف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تركيا وقف إطلاق النار غزة مصر وتركيا بین البلدین

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن: إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج "تكافل وكرامة"

أعلنت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي عن إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج الدعم النقدي « تكافل وكرامة» بداية من شهر سبتمبر الجاري، وذلك وفقا لقاعدة البيانات الخاصة ببرنامج الدعم النقدي « تكافل وكرامة» على مستوى محافظات الجمهورية.

وزيرة التضامن تشهد ختام النسخة الرابعة من "قادة الأنشطة الطلابية" وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث تصادم قطارين محافظة الشرقية.. وتوجه بتقديم الدعم اللازم

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، أن الوزارة لديها خطة طموحة بدعم من القيادة السياسية لإنهاء قوائم الانتظار في برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة»، حيث سبق وأن تم إضافة 123 ألف أسرة جديدة للحصول على برنامج الدعم النقدي « تكافل وكرامة» خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين، وستواصل الوزارة خطتها من أجل إدخال كافة الأسر الباقية في قوائم الانتظار خلال الفترة المقبلة، ومع دراسة الأسر التي خرجت من نطاق استهداف البرنامج سواء بالحصول علي فرصة للتمكين الاقتصادي أو تغير مصادر الدخل.

يأتي هذا في الوقت الذي وجهت فيه وزيرة التضامن الاجتماعي ببدء صرف الدعم النقدي تحت مظلة « تكافل وكرامة» عن شهر سبتمبر لجميع المستفيدين، اليوم الأحد الموافق 15 سبتمبر، بما يشمل حاملي بطاقات «ميزة» البنكية.

ويبدأ مستفيدو برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة» الصرف من خلال جميع ماكينات الصراف الألي المتاحة للبنوك المنتشرة علي مستوى الجمهورية، كما يمكنهم إجراء الدفع الإلكتروني، وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات.

وشكلت وزارة التضامن الاجتماعي غرفة عمليات لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة، كما هناك تنسيق مع السادة المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري؛ لمتابعة سير عمليات الصرف.

الجدير بالذكر أنه يتم تقديم دعم نقدي لإجمالي 5.2 مليون أسرة من الأولى بالرعاية بما يشمل 22 مليون مواطن تقريباً، حيث هناك 4.7 مليون أسرة ممولة من موازنة الدولة بإجمالي تكلفة تبلغ 41 مليار جنيه سنوياً، فضلا عن 500 ألف أسرة ممولة من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.
 

مقالات مشابهة

  • موانئ”: إضافة خدمة الشحن “LMX” إلى ميناء الجبيل التجاري
  • إضافة خدمة الشحن LMX إلى ميناء الجبيل التجاري
  • وزيرة التضامن: إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج "تكافل وكرامة"
  • وزيرة التضامن: إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»
  • مباحثات عراقية - عمانية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات
  • ماذا تعني إضافة أحرف جديدة لـالأبجدية التركية الموحدة؟
  • عاجل.. مفاجأة جديدة في إضافة المواليد على بطاقات التموين
  • وزير الخارجية التشادي يستقبل السفير المصري لتعزيز التعاون بين البلدين
  • إضافة ألف مقعد لمرحلة ما قبل الروضة ضمن 12 مدرسة في أبوظبي
  • بالتزامن مع زيارة شتاينماير.. الكنيسة تستعرض تاريخ تأسيس إببارشيتها في ألمانيا