يستعد المنتخب العراقي لخوض أول مباراة في المرحلة النهائية من تصفيات المونديال في أرضه بعد غياب لأكثر من 20 عاما بسبب الحظر الدولي، وآخر مباراة لعبها منتخب العراق على أرضه بالتصفيات النهائية للمونديال كانت في سبتمبر من عام 2001 لحساب تصفيات كأس العالم 2002 أمام البحرين انتهت بفوز العراق بهدف عماد محمد قبل أن يُجبر العراق فيما بعد على اللعب خارج أرضه، ولعب منتخب العراق لأول مرة مباراته الرسمية الأولى على ملعب استاد البصرة الدولي "جذع النخلة" أمام هونج كونج في 10 أكتوبر 2019 بالتصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات مونديال 2022، ثم لعب المباريات الثلاث في المرحلة الأولى من هذه التصفيات أمام فيتنام وإندونيسيا والفلبين.

وافتُتح ملعب جذع النخلة في عام 2013 بمواجهة ودية بين العراق والأردن انتهت بفوز العراق بهدف علاء عبدالزهرة، كما استضاف الملعب مباريات خليجي 25 بداية عام 2023، وستكون هذه الزيارة الثالثة لمنتخبنا لهذا الملعب بعد أن لعب فيه افتتاح ونهائي خليجي 25 وسط مدرجات ممتلئة فاقت 65 ألف متفرج، ويحتل ملعب جذع النخلة المركز الثالث في هذه التصفيات من ناحية الحضور الجماهير بعد استادي سول كأس العالم وملعب غيلورا بونغ كوانو في إندونيسيا، كما أنه الأول عربيا في عدد الحضور الجماهيري بالتصفيات حتى الآن، وشهد استاد سول كأس العالم حضور 194228 متفرجا في المباريات الثلاث التي لعبتها كوريا الجنوبية أمام الصين وتايلند وسنغافورة في المرحلة الماضية، وحضر 182783 متفرجا في استاد غيلورا بونغ في مباريات إندونيسيا التي لبعتها أمام العراق وفيتنام والفلبين بينما حضر 170228 متفرجا في ملعب جذع النخلة أمام إندونيسيا والفلبين وفيتنام ويُتوقع أن تملأ الجماهير العراقية حصتها من الملعب والتي تبلغ 92٪ من السعة الكاملة والتي تقدر بـ 65000 متفرج بينما سيُمنح منتخبنا الوطني 8٪ وفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: جذع النخلة

إقرأ أيضاً:

مدرب النصر يكشف سبب غياب الصفقات الجديدة أمام الأهلي

كشف البرتغالي لويس كاسترو، مدرب النصر، سبب غياب الصفقات الجديدة أمام الأهلي في الكلاسيكو المقرر ضمن منافسات الدوري السعودي.

وتعادل النصر مع الأهلي في ملعب الأول بارك، بالكلاسيكو الذي اقيم مساء الجمعة ضمن منافسات الجولة الثالة من دوري روشن السعودي.

وقال كاسترو: "أود أن اشكر جماهير النصر الذين ساندونا وكان عندهم امل بالعوده وأشكر اللاعبين الذين قدموا كل مالديهم وانا حزين على نتيجة التعادل وفخور بردة فعل اللاعبين".

وأضاف:" لم استطع اشراك اللاعبين الجدد بسبب قوانين اللعب بثمانية اجانب داخل الملعب ويحتاجون وقت لإثبات وجودهم وويسلي دخل معنا بحصتين تدريبيه فقط".
وأكمل:" ليست وضعية جيده ان نخسر اربع نقاط على ارضنا وأتوقع هذا الموسم منافسة مختلفة بين الاندية".
واختتم:" اخرجت محمد سيماكان بسبب اصابة عضليه تعرض لها واحترم أنظمة الدول وحسب رأيي كنت اتمنى مناقشة بعض اللوائح مع المدربين والمملكة تعيش تطور ملحوظ". 

حسم التعادل مباراة النصر والأهلي بهدف لكل فريق في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين مساء اليوم الجمعة على ملعب ملعب الأول بارك بالعاصمة الرياض، في إطار لقاءات الجولة الثالثة من الدوري السعودي.

سجل فرانك كيسيه هدف الأهلي في الدقيقة 57 من عمر المباراة، وجاء هدف النصر بخطأ عكسي حيث سجل بسام الحريجي لاعب الأهلي هدفا في مرماه عند حلول الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع.

وقفز الأهلي إلى المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 6 نقاط، بينما يحتل النصر المركز الثامن برصيد 4 نقاط.

 

وكان النصر قد تعثر في الجولة الافتتاحية أمام الرائد بالتعادل ثم الفوز على الفيحاء في الجولة الثانية، كما خسر الأهلي في الجولة الماضية أمام الفتح بهدف، على الرغم من البداية القوية بالفوز على العروبة بثنائية نظيفة.

 

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد ينتصر على سوسيداد ويحتفل بأول فوز خارج أرضه
  • أزمة ملاعب العراق: تغيير مفاجئ لتدريبات الشرطة والنصر يثير الجدل!
  • الحضور الجماهيري .. جمهور الهلال VS جمهور الاتحاد
  • «النخلة المباركة» ثمرتي السينمائية الأولى
  • غضب جماهير عراقية بسبب توزيع التذاكر قبل لقاء النصر .. فيديو
  • مبابي يقود ريال مدريد أمام سوسيداد بـ الليجا
  • مدرب النصر يكشف سبب غياب الصفقات الجديدة أمام الأهلي
  • جوميز يُلقي محاضرة فنية في مران الزمالك اليوم
  • أطفال العراق رابعا عربيا من حيث الأكثر رفاهية
  • كلاسيكو النصر والأهلي أبرز مواجهات الجولة الثالثة من الدوري