المدينة المنورة

قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على وافدين من الجنسية الباكستانية بمنطقة المدينة المنورة لترويجهما (911) جرامًا من مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو)، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة.

وألقت المديرية العامه لمكافحة المخدرات، القبض على مواطن بمنطقة نجران لترويجه أقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وإحالته إلى النيابة العامة.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، مؤكدة معالجة جميع البلاغات بسرية تامة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: مكافحة المخدرات مواد مخدرة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر بالمدينة المنورة يطلق أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية

تنطلق يوم غدٍ السبت فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية، الذي تنظمه هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة تحت شعار "الإسعافات الأولية والرياضة"، وذلك ابتداءً من 14 سبتمبر ولمدة أسبوع كامل.
وتهدف الفعاليات إلى توعية أفراد المجتمع بأهمية الإسعافات الأولية وتعزيز قدرتهم على التعامل مع الحالات الطارئة، خاصة في البيئات الرياضية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 2 (2)

فعاليات توعوية

تتضمن الفعاليات معارض تفاعلية تقام في عدد من الجهات الحكومية والخاصة، ومن بينها معرض في الراشد مول الذي يركز على تعليم أساسيات الإسعافات الأولية، كما يشمل المعرض ركناً خاصاً للأطفال، بهدف تقديم التوعية بأساليب ممتعة وسهلة الفهم.

أخبار متعلقة كاميرات مراقبة وزوارق إنقاذ.. اشتراطات جديدة لتشغيل الشواطئ السياحيةورشة تعليمية بـ"الالتزام البيئي" لحصر الملوثات العضويات وتوضيح آثارها

إلى جانب ذلك، سيتم تنظيم محاضرات تثقيفية يقدمها متخصصون في مجال الخدمات الطبية الطارئة، حيث يتناولون كيفية التعامل مع الإصابات الشائعة مثل الإغماء، الاختناق، الحروق، والكسور.
وتهدف الهيئة من خلال هذا الأسبوع إلى نشر الوعي وتمكين المجتمع من تقديم الإسعافات الأولية في الحالات الطارئة، ما يساهم في إنقاذ الأرواح بعد توفيق الله.

مقالات مشابهة

  • القبض على شخص لترويجه الحشيش والإمفيتامين في جدة
  • إصابة 4 أشخاص في مشاجرة بالمراغة
  • رئيس هيئة الطرق يتفقّد عدداً من مشاريع الطرق بمنطقة المدينة المنورة
  • ضبط 5 أشخاص لترويجهم 10 كيلوجرامات من الحشيش بجدة
  • القبض على (8) متهمين بحوزتهم مواد مخدرة في البصرة
  • القبض على 5 أشخاص بحوزتهم مواد مخدرة في الساحل وجردس العبيد
  • القبض على مخالف لنظام الأمن لترويجه مواد مخدرة بالباحة
  • غداً.. انطلاق فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية بالمدينة المنورة
  • الهلال الأحمر بالمدينة المنورة يطلق أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية
  • القبض على 3 أشخاص بتهمة ترويج المخدرات في درنة