نظم اتحاد المستثمرات العرب برئاسة دكتورة هدى يسي ، على هامش المشاركة فى معرض هيس الدولي، ندوة  حول  " “استراتيجية  الجودة فى الصناعة ”، بحضور الدكتور المهندس محمد عتمان  رئيس مجلس إدارة المعهد القومى للجودة  التابع لوزارة الصناعة، والدكتور جاسر جاد الكريم، منسق النظم الصحية بمنظمة الصحة العالمية

وأكدت الدكتورة  هدى يسي، أن الندوة تضمنت الاحتفال بإعتماد مركز النجاح الدولى للتدريب  ساكسس،  كمركز تدريب يطابق المواصفات والمعايير الدولية ،  وسط  حوالى  250 شركة  ومصنع  مصري من كبرى الصناعات  وبمشاركة كبار مدربي المركز .

وأشارت إلى أن انعقاد الندوة يأتى نتيجة  أهمية الجودة فى الصناعة بهدف تحقيق رؤية  الرئيس عبد الفتاح السيسي ، نحو الوصول بالصادرات إلى  145 مليار دولار بحلول عام 2030، لافتة إلى أن توافر الجودة فى المنتجات تعد جواز المرور للتصدير للخارج موضحة أن العالم بأجمعه لاينظر فقط إلى السعر ولكن الجودة وتوافر المواصفات العالمية .

ومن جانبه قال الدكتور المهندس محمد عتمان  رئيس مجلس إدارة المعهد القومى للجودة ، أن  الندوة تأتى فى إطار مسؤلية المعهد نحو  نشر ثقافة الجودة والإرتقاء بنظمها طبقا للمعايير الدولية ،  حيث أنه بيت الخبرة الوطني المختص بنشر وتحسين ثقافة ومفاهيم وأنشطة الجودة فى المجتمع المصرى بكافة قطاعاته الإنتاجية والخدمية والتجارية 

وأشار إلى أنه بناء على توجيهات الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، بتفعيل دور المعهد القومى للجودة والاهتمام بتقديم خدمات تدريبية ذات مستوى عالى تتناسب مع المعايير والمرجعيات الدولية والتأكد من تقديمها من خلال جهات معتمدة ، يتم الاحتفال باعتماد مركز النجاح الدولي للتدريب.

وأوضح محمد عتمان، أن الاعتماد للمركز هو الوسيلة الأكثر استخدامًا لإثبات الثقة في كفاءة المركز  والمحافظة على تلك الثقة نتيجة لاستخدام حقائب وبرامج تدريبية محددة  الصادرة من المعهد فى مجالات نظم  الجودة و الإدارة المختلفة .

 اتحاد المستثمرات العرب 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه معرض هيس استراتيجية الجودة اتحاد المستثمرات العرب الجودة فى

إقرأ أيضاً:

رئيس جنوب إفريقيا: نواصل قضيتنا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية بشأن الإبادة الجماعية في غزة

أعلن رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، أن بلاده مستمرة في قضيتها ضد إسرائيل بمحكمة العدل الدولية، متهمةً إياها بارتكاب إبادة جماعية في قطاع غزة. وأكد رامافوزا أن جنوب إفريقيا لا ترى أي سبب للتراجع عن هذه القضية.

 موقف جنوب إفريقيا


وفي تصريحاته، أشار رئيس جنوب إفريقيا إلى أن بلاده ماضية في قضيتها ضد إسرائيل ولا توجد أي ضغوط من الولايات المتحدة الأمريكية أو أي حكومة أخرى لإسقاط هذه القضية. وأوضح رامافوزا أن جنوب إفريقيا ملتزمة بملاحقة العدالة الدولية بشأن الانتهاكات التي حدثت في غزة.

 انضمام تشيلي إلى الدعوى القضائية


وأعلنت محكمة العدل الدولية انضمام تشيلي إلى جنوب إفريقيا في دعواها القضائية ضد إسرائيل. هذا الانضمام يعزز من موقف جنوب إفريقيا ويزيد من الضغوط الدولية على إسرائيل للرد على هذه الاتهامات.

 الضغوط الإسرائيلية والأمريكية


حسب تقرير لموقع أكسيوس الأمريكي، تمارس إسرائيل ضغوطًا على أعضاء الكونجرس الأمريكي للضغط على جنوب إفريقيا لإسقاط قضيتها في محكمة العدل الدولية. تسعى إسرائيل من خلال هذه الضغوط إلى إقناع جنوب إفريقيا بأن استمرارها في هذه القضية سيكون له عواقب، وتأمل أن تتبنى الحكومة الائتلافية الجديدة في جنوب إفريقيا نهجًا مختلفًا تجاه إسرائيل والحرب في غزة.

وزير الخارجية السوري: غزة تعيش حرب عالمية جديدة والغرب لم يُحرك ساكنًا (فيديو) منخفض جوي يهدد نازحي غزة والدفاع المدني يحذر  المهلة النهائية لتقديم الحجج


أمام جنوب إفريقيا مهلة حتى 28 أكتوبر القادم لتقديم حججها إلى محكمة العدل الدولية لمواصلة القضية ضد إسرائيل. هذه المهلة تعد فرصة حاسمة لتقديم الأدلة والبراهين التي تدعم اتهاماتها ضد إسرائيل بشأن الانتهاكات لاتفاقية الإبادة الجماعية خلال الحرب في غزة.
تواصل جنوب إفريقيا حملتها القانونية ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية، مدعومة بانضمام تشيلي إلى الدعوى. وفي ظل الضغوط الإسرائيلية والأمريكية، يبقى موقف جنوب إفريقيا قويًا وثابتًا في سعيها لتحقيق العدالة الدولية بشأن الانتهاكات في غزة. ومع اقتراب المهلة النهائية لتقديم الحجج، تترقب الأوساط الدولية ما ستقدمه جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس إدارة «WATCH IT»: نتبنى استراتيجية الاعتماد على المواهب الجديدة
  • "سفراء التكنولوجيا للشباب" ندوة بمكتبة مصر العامة بدمنهور
  • معرض العلمين خطوة نوعية فى تعزيز التعاون بين مصر والدول الأفريقية فى قطاع المطارات
  • وزير الصناعة: حريصون على دعم جهود الدولة نحو الاقتصاد الأخضر
  • المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات للهيكل الإدارى
  • ندوة توعوية تفتح آفاق المستقبل النووي في مصر
  • المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات
  • رئيس جنوب إفريقيا: نواصل قضيتنا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية بشأن الإبادة الجماعية في غزة
  • موريتانيا ترفض حضور ندوة معادية للمغرب بجنيف
  • «الطاقة الجديدة والمتجددة».. ندوة بنقابة المهندسين في الإسكندرية