أبوظبي: «الخليج»
أعلن مركز الفلك الدولي في أبوظبي، اكتشاف كويكب صغير أعطي الرقم المؤقت (CAQTDL2)، وبينت الحسابات الأولية بأنه سيصطدم بالأرض اليوم الأربعاء الموافق سبتمبر/أيلول 2024 في الساعة الرابعة عصرا و39 دقيقة بتوقيت غرينتش (بخطأ مقداره زائد ناقص 15 دقيقة) وذلك في منطقة تقع شمال الفلبين، وسيمر في سماء المنطقة العربية قبل اصطدامه بالأرض، وتحديدا من شرق المنطقة العربية من الإمارات وسلطنة عمان وشرق الخليج العربي.


وقال المهندس محمد شوكت عودة، مدير مركز الفلك الدولي، إنه تم اكتشاف الكويكب قبل قليل في الساعة السادسة صباحا بتوقيت غرينتش وذلك من قبل مرصد يبلغ قطره 1.5 متر يقع في ولاية «أريزونا» في الولايات المتحدة، وقد كان يلمع حينها بالقدر 21.
وأضاف: «قد بينت الأرصاد التي أجريت للكويكب خلال الساعات الماضية، والتي بلغ عددها 23 رصدا بأن قطر الكويكب يبلغ حوالي 1.6 متر، وبالتالي فإنه لا يشكل خطورة على الأرض، ومن المرجح أن يتفتت ويتلاشى أثناء دخوله في الغلاف الجوي ولا يصل منه إلى الأرض إلا أجزاء بسيطة لا تشكل خطرا».
وأوضح أن الحسابات الفلكية بينت أن الكويكب سيمر في سماء المنطقة العربية قبل اصطدامه بالأرض، وتحديدا من شرق المنطقة العربية من الإمارات وسلطنة عمان وشرق الخليج العربي، وسيكون لمعانه في ذلك الوقت من القدر 15 تقريبا، مما يجعله مشاهدا من خلال التلسكوبات المتوسطة فقط ومن مكان مظلم تماما.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات مركز الفلك الدولي الإمارات كواكب الأرض المنطقة العربیة

إقرأ أيضاً:

الشيخة فاطمة تهنئ شعب الإمارات والأمتين العربية والإسلامية بالمولد النبوي

هنأت الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، الشعب الإماراتي والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي.

وقالت أم الإمارات: "بمناسبة ذكرى مولد نبراس البشر، وخاتم المرسلين، والذي بُعث رحمة للعالمين، يسعدنا تقديم أزكى عبارات التهاني والتبريكات إلى الشعب الإماراتي والأمتين العربية والإسلامية، راجين من الله العلي القدير، أن يُعيد هذه المناسبة على الجميع بالصحة والعافية والتقدم والازدهار، وأن يعم الخير والبركات والسلام والأمان شعوب العالم".

مقالات مشابهة

  • سديم "خوذة ثور" يظهر في سماء الإمارات
  • سديم «خوذة ثور» من سماء الإمارات
  • الشيخة فاطمة تهنئ شعب الإمارات والأمتين العربية والإسلامية بالمولد النبوي
  • الصين تكتشف مفاجأة فوق الإهرامات المصرية تقطع اتصال الأقمار الصناعية بالأرض
  • كأس الإمارات العالمي للخيول العربية تدعم بطولة روسيا الوطنية
  • شراكة خاصة بين أبو ظبي وتل أبيب.. كيف تمارس دول الخليج نفوذها في أفريقيا؟
  • وزير الخارجية السوري: المنطقة العربية تأثرت بالإرهاب بعد ثورات الربيع الأسود
  • مجموعة فين جروب العالمية تتوسع إلى سوق الإمارات العربية المتحدة
  • المقداد : إسرائيل لا تريد السلام والصحوة العربية المبكرة هي الحل لمواجهة التحديات
  • عمره 12.5 مليار سنة.. رصد عنقود نجمي في سماء الإمارات