وجه منصف الطوب، عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حول إطلاق عملية ترسيم وصباغة ممرات الراجلين، وتعزيز الأمن بمحيط المؤسسات التعليمية، وذلك تزامنا مع الدخول المدرسي.

وأبرز الطوب، أنه « مع انطلاق كل موسم دراسي، لا يخفى مدى أهمية الحرص على  تعزيز الأمن بمحيط المؤسسات التعليمية بمختلف مدن المملكة، وخاصة بإقليم تطوان، بما من شأنه الحفاظ على انتظام الدراسة وحماية التلاميذ بجوار المؤسسات من أي سلوكات انحرافية قد تعرض حياتهم للخطر، علاوة على قطع الطريق على مروجي المخدرات بمحيط المؤسسات التعليمية ».

ولفت المتحدّث الانتباه إلى « أهمية ترسيم وصباغة ممرات الراجلين بمحاذاة المؤسسات التعليمية، زيادة على وضع علامات التشوير بالقرب منها، بما من شأنه الحفاظ على سلامة وأرواح التلاميذ، والحد من السرعة المفرطة لمستعملي السيارات والدراجات النارية وغيرها من المركبات ».

وساءل البرلماني الطوب وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في السؤال الكتابي، عن « الإجراءات والتدابير المزمع اتخاذها من أجل إطلاق عملية ترسيم وصباغة الممرات، ووضع علامات التشوير بالقرب من المؤسسات التعليمية، وتعزيز الأمن بمحيطها سيما مع انطلاق الموسم الدراسي الجديد ».

كلمات دلالية التعليم الطوب تطوان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: التعليم الطوب تطوان المؤسسات التعلیمیة الأمن بمحیط

إقرأ أيضاً:

تمركز 5 سيارات إسعاف بمحيط موقع عقار شبرا المنهار

تتمركز 5 سيارات إسعاف فى محيط موقع العقار المنهار والمكون من 4 طوابق فى منطقة شبرا لنقل أى مصابين أو ناجين من موقع الانهيار لأقرب مستشفى لتلقى الرعاية الصحية اللازمة.

واستعانت قوات الحماية المدنية بمعدات ثقيلة لإجراء عمليات البحث ورفع ركام عقار منهار مكون من 4 طوابق بمنطقة شبرا لتسهيل عمليات البحث عن أى ضحايا جراء الانهيار.

تلقت الأجهزة الأمنية، بلاغا يفيد بانهيار عقار مكون من 4 طوابق فى شبرا، وعلى الفور قوات الإنقاذ البرى وقوات الشرطة إلى مكان البلاغ وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.







مقالات مشابهة

  • وزارة التربية تعلن عن موعد الدخول المدرسي
  • إسرائيل تؤخر فتح المؤسسات التعليمية بالجليل خوفا من الصواريخ اليمنية
  • «التجمع» يدعو لجلسات استماع برلمانية.. ويقدم 4 مطالب بشأن قانون الإجراءات الجنائية
  • ‏وسائل إعلام فلسطينية: إطلاق رشقة صاروخية باتجاه عسقلان ودوي صفارات الإنذار بمحيط غزة
  • ورش عمل بالإدارات التعليمية في مطروح لتطبيق لائحة الانضباط المدرسي
  • الأحرار يعزي ضحايا الفيضانات ويشيد بنجاح الدخول المدرسي وتقديم دعم مالي إضافي للأسر
  • وزير الخارجية يؤكد للأمين العام للأمم المتحدة أهمية سرعة وقف إطلاق النار في غزة
  • الأرصاد يٌحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول
  • مطالب برلمانية بمراجعة أثمنة المحروقات في المغرب تزامنًا مع انخفاض أسعار النفط عالميًا
  • تمركز 5 سيارات إسعاف بمحيط موقع عقار شبرا المنهار