أفصح المدرب الوطني هلال العوفي بأن فرصة الصعود التاريخي للمونديال لأول مرة في تاريخ كرة القدم العمانية أضحت في متناول اليد بالنظر إلى تقارب المستويات وتكافؤ الحظوظ بين منتخبات المجموعة الثانية، مشيرا إلى أن منتخبنا الوطني ينبغي عليه أن يستثمر هذه الفرصة، إذا ما أراد أن يفرض نفسه ضيفا جديدا في العرس العالمي المرتقب صيف 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وأردف العوفي قائلا: لم نحظ بمجموعة مشابهة ومماثلة كهذه من قبل، لذا يتعين علينا تسجيل حضور قوي في هذه المرحلة بالذات من التصفيات ونأمل أن نترك بصمة قوية فيها ويكون لنا شأن وقيمة مضافة فيها، فباستثناء البعبع الكوري الجنوبي أرى أن حظوظنا قائمة بقوة في الصعود المباشر لنهائيات المونديال أسوة بمنتخبات العراق والأردن التي تشاطرنا ذات الحظوظ المشتركة في نسب واحتمالات الصعود الممكنة.

وأضاف: لا شك أن خبراتنا التراكمية المتنامية في تصفيات كأس العالم تسهم إيجابا في رفع سقف توقعاتنا وطموحاتنا في الذهاب بعيدا خلال مشوارنا المرتقب بالمرحلة الثالثة من هذه التصفيات، وعلى الصعيد الشخصي أرى أن أسهم آمالنا وحظوظنا في الصعود المباشر لنهائيات كأس العالم قد تنامت وارتفعت بنسبة أكبر بعدما رأفت بنا القرعة هذه المرة وأوقعتنا في مجموعة أسهل مقارنة بالمرات السابقة.

وتابع العوفي قائلا: نحن قادرون على تحقيق معادلة الصعود المباشر لنهائيات كأس العالم وجل ما نحتاجه هو تكريس قواعد منظومة العمل الجماعي المشترك والاضطلاع بمهام تسخيرها وإرساء دعائمها لمصلحة منتخبنا الوطني، وهنا تقع المسؤولية على عاتق الجميع دون استثناء وأخص بالذكر المسؤولين والقائمين على وزارة الثقافة والرياضة والشباب، علاوة على المسؤولين والقائمين في الاتحاد العماني لكرة القدم بالإضافة إلى وسائل الإعلام المحلية المختلفة وأطياف وشرائح الجماهير العمانية قاطبة.

واسترسل قائلا: مما لا شك فيه أن المنتخب الوطني بحاجة ماسة إلى دعم لوجستي كبير خلال المرحلة القادمة من التصفيات سواء من القطاع الحكومي أو القطاع الخاص وذلك سينعكس إيجابا على تحفيز وسائل الإعلام للحضور الجماهيري في مباريات منتخبنا الوطني والتفنن في تقديم شتى صنوف الدعم المعنوي لرجال الأحمر داخل أرضية الملعب من خلال المساندة الفاعلة والمؤازرة الحاشدة في المدرجات.

وأتم العوفي: نحن بصدد أكبر فرصة تاريخية للتأهل لكأس العالم بعد رفع حصة المنتخبات الآسيوية إلى ثمانية مقاعد ونصف، لذا يتحتم علينا أن نستثمر هذه الفرصة من خلال العمل على تفريغ لاعبي المنتخب الوطني، وحث شركات القطاع الخاص على دعم المنتخب الوطني.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تواصل موجة الصعود و تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية

أسعار النفط تواصل موجة الصعود و تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية

مقالات مشابهة

  • مقرر الاستثمار بـ«الحوار الوطني»: قوانين وحوافز دمج الاقتصاد غير الرسمي كافية
  • ABC يرفع أرباحه 52% خلال النصف الأول 2024
  • سناء منصور: الدولة تهتم بكبار السن على كل المستويات والخدمات
  • سعيد وهيثم بن صقر يتوجان أبطال الحفية للبادل تنس
  • هل يتجاوز الذهب سقف التوقعات؟ تأثير الأحداث العالمية على مستقبل السوق المصري
  • شاهد بالفيديو.. الفنان المصري حمادة هلال والفنانة هدى عربي والمطرب علي الشيخ يغنون في حفل زواج رجل أعمال سوداني وإحدى الحسناوات
  • بلدية غزة: الأوضاع في القطاع كارثية ومأساوية على كافة المستويات
  • وزير الخارجية الصومالي: قررنا رفع مستوى العلاقات مع مصر إلى أعلى المستويات الممكنة في كافة الأصعدة
  • أسعار النفط تواصل موجة الصعود و تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • الاتحاد الوطني للشغل يطالب بتعميم التعويض التكميلي للأساتذة وتخفيض ساعات العمل