أصدر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أمرًا بإعدام ما يصل إلى 30 مسؤولًا في بلاده بتهم التقصير والفشل في إدارة أزمة الفيضانات والانهيارات الأرضية التي اجتاحت كوريا الشمالية خلال فصل الصيف، وفقًا لتقرير قناة "تشوسون" الكورية الجنوبية.

وأشار التقرير إلى أن عمليات الإعدام نُفذت في أواخر الشهر الماضي، وجاءت نتيجة اتهامات بالفساد والإخفاق في تنفيذ الواجبات الموكلة للمسؤولين.

وبينما لم تُكشف هويات هؤلاء المسؤولين، أفاد التقرير بأن سكرتير لجنة الحزب الشيوعي الإقليمية في مقاطعة تشاجانغ، كانج بونغ هون، كان من بين القادة الذين تم إقالتهم بعد الاجتماع الطارئ الذي عقده كيم جونغ أون لمناقشة تداعيات الكارثة.

كانت كوريا الشمالية قد شهدت في يوليو الماضي فيضانات هائلة اجتاحت مقاطعة تشاجانغ، مما أسفر عن مقتل أكثر من 1500 شخص وتشريد نحو 15 ألفًا آخرين. وقد أكدت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن كيم جونغ أون طالب بـ "معاقبة المسؤولين بشدة" بسبب التقصير في إدارة الأزمة والرد على الكارثة.

وأضافت كوريا الجنوبية في تقريرها أن الإعدامات تُنفذ بشكل واسع في كوريا الشمالية، مشيرة إلى أن الحالات السابقة شملت قضايا تتعلق بالمخدرات وتداول مقاطع من وسائل إعلام كورية جنوبية وممارسة أنشطة دينية، في إطار القمع الشديد للحريات والحقوق في البلاد.

في أعقاب كارثة الفيضانات، انتقد كيم جونغ أون التقارير القادمة من كوريا الجنوبية بشأن عدد القتلى، واصفًا إياها بالمبالغ فيها، وأوضح أن عملية إعادة بناء المناطق المتضررة ستستغرق عدة أشهر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون اعدام الفيضانات الفساد المخدرات کیم جونغ أون

إقرأ أيضاً:

سفير مصر بكوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من التعليم العالي للتعاون مع جامعة «كوريا تك»

استقبل السفير خالد عبد الرحمن، السفير المصري في كوريا الجنوبية، اليوم 13 سبتمبر، وفدا رسميا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة بني سويف التكنولوجية، وذلك في إطار زيارتهم للتعاون مع جامعة «كوريا تك» الكورية، وتأتي الزيارة ضمن برنامج لبناء القدرات في مجال التعليم الفني والصناعي، بهدف تعزيز الشراكة وتبادل الخبرات بين مصر وكوريا الجنوبية.

ضم الوفد عددا من المسؤولين الأكاديميين والخبراء من وزارة التعليم العالي وجامعة بني سويف، حيث تركزت الزيارة على تعزيز التعاون بين جامعة بني سويف التكنولوجية وجامعة «كوريا تك»، والتي تعتبر من الجامعات الرائدة في التعليم التكنولوجي والفني، حيث يهدف البرنامج إلى رفع كفاءة الكوادر المصرية والاستفادة من الخبرات الكورية في مجالات التعليم الفني والتقني.

وفي كلمته خلال اللقاء، أشاد السفير المصري بأهمية هذا التعاون، مشيرًا إلى أن الشراكة مع جامعة «كوريا تك» تأتي في إطار جهود مصر لتطوير التعليم الفني والصناعي بما يتماشى مع احتياجات السوق المحلي والدولي. وأكد علي أن هذه الشراكة ستساهم في تعزيز قدرات الطلاب والكوادر التعليمية المصرية من خلال الاطلاع على أحدث الممارسات والتقنيات في هذا المجال. كما أوضح رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية أن التعاون مع جامعة "كوريا تك" يمثل فرصة مميزة للاستفادة من التجربة الكورية الرائدة في التعليم التكنولوجي، مشيرًا إلى أن البرنامج يتضمن جولات دراسية وورش عمل مكثفة لتبادل الخبرات بين الجانبين.

هذا، وقد وأعرب مسؤولو جامعة «كوريا تك» عن استعدادهم الكامل لدعم مصر في تطوير مناهج التعليم الفني وتقديم الخبرات والتدريب اللازم، مؤكدين أن هذا التعاون يعكس عمق العلاقات بين البلدين ويعزز من فرص تبادل المعرفة والتكنولوجيا.

تأتي هذه الزيارة ضمن إطار أوسع لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وكوريا الجنوبية، خاصة في مجالات التعليم والبحث العلمي، وتدعم رؤية مصر 2030 لتطوير التعليم وربطه بالابتكار واحتياجات الاقتصاد العالمي.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية

المعهد الدبلوماسي يوقع مذكرة تفاهم مع المدرسة الدبلوماسية في أرمينيا

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية ترسل 50 بالونا محملة بالقمامة إلى جارتها الجنوبية
  • سفير مصر بكوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من التعليم العالي للتعاون مع جامعة «كوريا تك»
  • محملة بالقمامة.. كوريا الشمالية تُرسل لجارتها الجنوبية 50 بالونًا
  • الولايات المتحدة: مستعدون للتفاوض مع كوريا الشمالية
  • الولايات المتحدة: مستعدون للتفاوض مع كوريا الشمالية دون شروط مسبقة
  • استبدال الأطفال بالحيوانات الأليفة في كوريا الجنوبية
  • مسؤول روسي كبير يلتقي مع زعيم كوريا الشمالية
  • شويغو يلتقي زعيم كوريا الشمالية في بيونغ يانغ
  • مسؤول نيجيري: تضرر قرابة مليوني شخص بسبب الفيضانات المدمرة
  • نشر صور جديدة لكيم جونغ أون تكشف لمحة نادرة عن البرنامج النووي بكوريا الشمالية