لفت المدرب الوطني إبراهيم بن صومار البلوشي إلى أن آمال وحظوظ منتخبنا الوطني قائمة بقوة في انتزاع إحدى بطاقتي التأهل المباشر لنهائيات كأس العالم 2026 المقررة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، مشيرا إلى أنه يعول على اللاعبين والجهاز الفني والإداري لمنتخبنا الوطني في صنع الفارق المطلوب خلال منافسات المجموعة الثانية للمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال.

وأوضح البلوشي بأن المنتخب الكوري الجنوبي يعتبر الحلقة الأقوى في المجموعة، مشيدا بقدرات وإمكانات لاعبيه الذين ينشطون في أبرز الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، لافتا إلى أن المنتخب الكوري الجنوبي يعتبر مرشحا قويا فوق العادة لتكرار سيناريو حضوره المتجدد في أكبر تظاهرة كروية حول العالم.

وكال البلوشي المديح لمنتخبي العراق والأردن اللذين أطلق عليهما وصف المنتخبات المتطورة في الآونة الأخيرة خصوصا بعد ظهورهما اللافت في النسخة الأخيرة لبطولة كأس أمم آسيا الأخيرة التي اختتمت بقطر، لاسيما المنتخب الأردني الذي حاز على وصافة البطولة القارية عقب خسارته المباراة النهائية أمام المنتخب القطري مستضيف البطولة بثلاثة أهداف لهدف.

وأردف البلوشي قائلا: قدم المنتخبان الأردني والعراقي عرضا كرويا ساحرا في كأس أمم آسيا الأخيرة واتسم أداؤهما بالندية والشراسة وأظهرا قدرا عاليا من الروح القتالية التي غلفت طابع أدائهما الفاتن واللافت على مدار مشاركتهما في مباريات البطولة، مما يبعث برسائل تحذيرية شديدة اللهجة لكافة خصومهما ومنافسيهما في المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 بما فيها منتخبنا الوطني التوّاق للصعود للمونديال لأول مرة في تاريخه.

واستطرد قائلا: تحدونا رغبة جامحة في التأهل لأول مرة في تاريخنا والكرة باتت في ملعب اللاعبين والجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني، وكلنا ثقة بالمردود الذي سيقدمونه في المرحلة الثالثة من التصفيات على ضوء الإمكانيات والدعم الذي سخر لهم.

وأكمل: الجماهير العمانية الوفية ليست بحاجة لدعوة خاصة من أجل تلبية نداء الواجب الوطني ولا يساورنا الشك بأنها ستكون حاضرة في الموعد أينما حل وارتحل الأحمر في مباريات المرحلة الثالثة من التصفيات سواء داخل قواعده أو خارجها، ومن المؤكد أنها ستكون بمثابة اللاعب رقم 12 في الملعب وستحتشد صفا واحدا خلف رجال الأحمر لتضرب أروع الأمثلة والمعاني في تسطير ملحمة الوفاء الشامخة في مدرجات المباراة غداً.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الركراكي يحسم موقفه بشأن عودة سايس للفريق الوطني

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

كشفت تقارير إعلامية أن الناخب الوطني وليد الركراكي  قرر إعادة رومان سايس لصفوف المنتخب الوطني بعد غيابه عن المباراتين ضد الغابون وليسوتو في شتنبر الحالي، ضمن تصفيات كأس إفريقيا للأمم التي سيستضيفها المغرب العام المقبل.

الركراكي حسب نفس المصادر استبعد سايس، مدافع السد القطري، بسبب افتقاده للتنافسية، لكنه يراهن على عودته لتشكيلة الفريق القطري قبل معسكر المنتخب في أكتوبر.

وأوضحت نفس المصادر أن قرار الركراكي يأتي بعد تعرضه لانتقادات بسبب المستوى غير المقنع للدفاع في مباراة الغابون، مما جعله يتجه مجددا للاستعانة بسايس لخوض المباراتين ضد إفريقيا الوسطى في أكتوبر ضمن تصفيات الكان.

مقالات مشابهة

  • "الدارة" تصدر دليلًا محدثًا للمحتوى التاريخي لليوم الوطني 94
  • تدريبات مكثفة لمنتخب شواطئ يد الناشئين استعدادا للآسيوية
  • موعد مباراة مصر وتونس في نهائي البطولة الأفريقية للشباب
  • منتخب الكراسي المتحركة يفوز على امريكا.. وديا
  • مونديال كرة الطائرة.. المنتخب الوطني في مجموعة قوية
  • المنتخب التونسي للجمباز يحصد 4 ميداليات في البطولة الإفريقية بالقاهرة
  • منتخب اليد للكراسي المتحركة يواجه أمريكا وديا الليلة
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يتأهل لنصف نهائي كأس إفريقيا
  • الركراكي يحسم موقفه بشأن عودة سايس للفريق الوطني
  • نور الدين النيبت يدخل عالم التدريب من بوابة المنتخب الوطني