صورة تعبيرية (مواقع)

أشار خبراء إلى 4 أطعمة تساعد على إزالة انسداد شرايين القلب بشكل طبيعي وفقا لما نشره موقع thehealthsite.

 

اقرأ أيضاً توضيح جديد من صنعاء بشأن منع الحركة التجارية بين المحافظات 4 سبتمبر، 2024 الريال اليمني يسجل تراجعا جديدا أمام العملات الأجنبية اليوم الأربعاء.. تحديث مباشر 4 سبتمبر، 2024

ـ الأفوكادو:

حيث يحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية والألياف والبوتاسيوم.

كما يحتوي فيتامين ب6 ويعمل على تطهير الشرايين.

 

ـ الموز:

ويعتبر الموز من أفضل الفواكه التي تساعد في الحفاظ على نظافة الشرايين وسلامتها.

 

ـ الحمص:

لأنه مصدر بروتين نباتي غني بالألياف وفيتامين ب 6. يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول ودعم صحة القلب.

 

ـ الأرز البني:

وأخيرا، عند محاولة إدارة صحة القلب وتنظيف الشرايين بشكل طبيعي، حاول إضافة الحبوب الكاملة إلى نظامك الغذائي مثل الأرز البني والكينوا والخبز المصنوع من القمح الكامل.

المصدر: مساحة نت

إقرأ أيضاً:

أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع مستوى ضغط الدم

المناطق_وكالات

أعلن الدكتور إيلكين غاسانوف، أخصائي أمراض القلب، أن ارتفاع مستوى ضغط الدم مشكلة خطيرة وتنتشر على نطاق واسع، لذلك يجب السيطرة عليها.

ووفقا له، يجب أن يكون النظام الغذائي للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستوى ضغط الدم غنيا بأحماض أوميغا-3 الدهنية المتعددة غير المشبعة والعناصر المعدنية – البوتاسيوم والمغنيسيوم واليود. وكذلك فيتامينات وزيوت نباتية. وبالطبع عليهم الحد من تناول الملح، بحيث لا تزيد كمية الملح التي يستهلكونها في اليوم عن 5 غرامات، كما يجب التقليل أيضا من الدهون الحيوانية والكربوهيدرات البسيطة.

أخبار قد تهمك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة.. مركز الجعدة الصحي يقدم خدماته لـ 2.164 مستفيدًا خلال أسبوع 14 سبتمبر 2024 - 11:50 مساءً القبض على شخص بمحافظة رفحاء لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر 14 سبتمبر 2024 - 11:46 مساءً

ويقول: “يفضل تحضير الطعام من دون إضافة الملح، وأن تكون الأطعمة مسلوقة أو مشوية. وتفي المأكولات البحرية تماما بهذه المتطلبات وخاصة الأسماك. كما أن الخضار والخضروات الورقية مثل البروكلي والثوم وزيت الزيتون ولحوم الدواجن تلبي هذه المتطلبات”.

ووفقا له، يعتبر الأفوكادو منتجا مهما لأنه غني بأحماض أوميغا-3 الدهنية والبوتاسيوم الذي يساعد على تخفيض مستوى ضغط الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ولكن يجب تجنب تناول اللحوم الدهنية والأطعمة الغنية بالتوابل والأطعمة المالحة و المشروبات الكحولية.

ووفقا له، تعتبر حمية البحر الأبيض المتوسط معيارا ذهبيا للنظام الغذائي للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستوى ضغط الدم، ولكن في نفس الوقت يجب أن نعلم أن اتباع نظام غذائي محدد جزء مهم وضروري في علاج ارتفاع مستوى ضغط الدم، ولكنه لا يمكن أن يكون بديلا لتناول الأدوية بانتظام.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 15 سبتمبر 2024 - 12:31 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 11:30 مساءًجبل خندمة.. معلم تاريخي ومقصد للزوار لمشاهدة المسجد الحرام من ارتفاعات شاهقة أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 11:08 مساءًأمير منطقة جازان يرعى حفل ختام برنامج هاكثون تحديات ريادة الأعمال الرقمية غداً أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 11:06 مساءًالهلال يهزم الرياض بثلاثية أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 10:54 مساءًقنصيلة المملكة: نتابع التحقيقات بحادث اللاعب فهد المولد مع شرطة دبي أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 10:28 مساءًشرطة دبي: فهد المولد سقط من شرفة منزله.. والتحقيقات مستمرة14 سبتمبر 2024 - 11:30 مساءًجبل خندمة.. معلم تاريخي ومقصد للزوار لمشاهدة المسجد الحرام من ارتفاعات شاهقة14 سبتمبر 2024 - 11:08 مساءًأمير منطقة جازان يرعى حفل ختام برنامج هاكثون تحديات ريادة الأعمال الرقمية غداً14 سبتمبر 2024 - 11:06 مساءًالهلال يهزم الرياض بثلاثية14 سبتمبر 2024 - 10:54 مساءًقنصيلة المملكة: نتابع التحقيقات بحادث اللاعب فهد المولد مع شرطة دبي14 سبتمبر 2024 - 10:28 مساءًشرطة دبي: فهد المولد سقط من شرفة منزله.. والتحقيقات مستمرة بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة.. مركز الجعدة الصحي يقدم خدماته لـ 2.164 مستفيدًا خلال أسبوع بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة.. مركز الجعدة الصحي يقدم خدماته لـ 2.164 مستفيدًا خلال أسبوع تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • دغيم: «الكبير» انتهى والمصرف المركزي يعمل بشكل طبيعي داخلياً وخارجياً
  • أطعمة تساعد على استعادة صحة الكبد
  • أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع مستوى ضغط الدم
  • 4 أطعمة تحميك من ارتفاع ضغط الدم.. احرص على تناولها
  • لمرضى الضغط المرتفع.. أطعمة مفيدة تسيطر على ارتفاع ضغط الدم
  • الفلفل الحلو والبقدونس.. أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع ضغط الدم
  • أطعمة تساعد على تخفيف آلام العظام والمفاصل.. منها التوت
  • الشعر الخفيف: أسبابه وطرق تكثيفه بشكل طبيعي
  • نصائح لممارسة اليوجا في المنزل بخطوات بسيطة
  • ارتفاع ضغط الدم يرتبط بخطر السكتة الدماغية.. فكيف ذلك؟