عين ليبيا:
2024-09-15@18:53:23 GMT

 «الباعور» يلتقي وزير خارجية أوغندا   

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

التقى المكلف بتسيير أعمال وزارة الخارجية والتعاون الدولي  “الطاهر الباعور”، وزير خارجية جمهورية أوغندا “جيجي أودونجو”، على هامش الدورة التاسعة لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي.

وتم خلال اللقاء “تبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، ودور الإتحاد الأفريقي في دعم العملية السياسية في ليبيا”.

كما بحث الجانبان “الاستثمارات الليبية العاملة في أوغندا وكيفية معالجة وحلحلة المشاكل المتعلقة بها بالإضافة إلى سبل إستئناف  عمل السفارة الأوغندية من العاصمة طرابلس”.

#بكين | المكلف بتسيير أعمال وزارة الخارجية والتعاون الدولي السيد الطاهر الباعور يلتقي وزير خارجية جمهورية أوغندا السيد…

تم النشر بواسطة ‏وزارة الخارجية والتعاون الدولي – دولة ليبيا‏ في الأربعاء، ٤ سبتمبر ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: منتدى التعاون الصيني الأفريقي وزير الخارجية الطاهر الباعور

إقرأ أيضاً:

دولة خليجية تتعهد بتقديم دعم لرئيس الوزراء اليمني

شمسان بوست / متابعات:

أختتم رئيس ‎#مجلس_الوزراء الدكتور أحمد عوض ‎#بن_مبارك، زيارة رسمية إلى دولة ‎#قطر الشقيقة، أجرى خلالها مباحثات مع كبار المسؤولين وشارك في الاحتفاء بالذكرى الخامسة لإعلان الجمعية العامة للأمم المتحدة التاسع من سبتمبر يوما دولياً لحماية التعليم من الهجمات.

وعقد دولة ‎#رئيس_الوزراء ‎خلال الزيارة، اجتماعاً مع سمو الشيخة موزا بنت ناصر ‎ ، رئيس مجلس إدارة مؤسسة التعليم فوق الجميع، وذلك لمناقشة عدد من المقترحات لتدخلات المؤسسة في اليمن لإسناد جهود الحكومة في مجال التعليم، وتنفيذ مشاريع تعليمية مستدامة على المستوى الوطني، وبناء مدارس تخصصية لذوي الاحتياجات الخاصة وضحايا الالغام من الأطفال ودعم المعلمين.

وتناولت مباحثات ثنائية مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني ‎ ، المستجدات والتطورات على الساحتين الوطنية والاقليمية، وتعزيز العلاقات الثنائية، والدور الذي يمكن أن تقوم به قطر لإسناد جهود الحكومة اليمنية في تحقيق الاستقرار الاقتصادي.



وأجرى رئيس الوزراء خلال الزيارة نقاشات مع وزير المالية علي بن أحمد الكواري، ووزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية لولوة الخاطر، وقيادة صندوق قطر للتنمية برئاسة مدير عام الصندوق بالإنابة سلطان العسيري، تركزت حول آليات تنفيذ التفاهمات المتفق عليها لتقديم الدعم لليمن في المجالات ذات الأولوية وفي مقدمتها قطاع الكهرباء، والتعاون لاستئناف أعمال الصناديق التنموية في اليمن، إضافة إلى المساعدة في مواجهة آثار التغيرات المناخية والتعاون مع الحكومة في مشاريع الحماية الاجتماعية، ودعم مستشفى خليفة في التربة بمحافظة تعز، و⁠استكمال أعمال تنفيذ طريق باتيس في يافع، والنظر في إمكانية فتح خط رحلات جوية مباشرة بين مطاري عدن والدوحة.



وشهدت ‏الزيارة توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين اليمن وقطر في المجال العدلي والقانوني.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي مع عدد من ممثلي الجالية المصرية في روسيا
  • الباعور: تبادلت ووزير خارجية مالطا علاقاتنا التاريخية
  • وزير الخارجية يلتقي عضو مجلس القيادة ”البحسني” بعد زيارة الرجلين لأمريكا وروسيا
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية إسبانيا
  • السفير المصري يلتقي مع وزير خارجية جمهورية غينيا الاستوائية
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإسباني في مستهل زيارته إلى مدريد
  • نائب وزير الإسكان يبحث مع مسئولي "وزارة التخطيط والتعاون الدولي" آليات تمويل المشروعات القومية
  • سفير الإمارات يلتقي وزير الخارجية الكويتي ويستعرضان سبل تعزيز العلاقات
  • العلاقات الإماراتية الصينية.. شراكة استراتيجية تعزز النمو والتعاون الدولي
  • دولة خليجية تتعهد بتقديم دعم لرئيس الوزراء اليمني