ثمن الربان وليد جودة، أمين مساعد حزب المؤتمر بالقاهرة الكبرى، زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تركيا، مشددًا على أهمية هذه الخطوة في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وفتح آفاق جديدة للتعاون في مختلف المجالات. 

مصر حريصة على بناء جسور التعاون مع تركيا 

وقال جودة، في بيان، أن هذه الزيارة تأتي في توقيت مهم لتعكس حرص مصر على بناء جسور التعاون والشراكة مع تركيا؛ بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

وأوضح أن العلاقات المصرية التركية تتمتع بأهمية استراتيجية؛ نظرًا للمكانة الجغرافية والاقتصادية لكل من البلدين في الشرق الأوسط وشرق البحر المتوسط. 

دعم الاستقرار والأمن الإقليمي

وأكد أمين مساعد حزب المؤتمر، أن تعزيز هذه العلاقات يسهم في دعم الاستقرار والأمن الإقليمي، والتعاون السياسي والاقتصادي على المستويين الثنائي والإقليمي، ما يعود بالفائدة على كلا الشعبين.

وأشار أمين مساعد حزب المؤتمر إلى ضرورة استثمار هذه الزيارة في تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر وتركيا، خاصة في مجال جذب الاستثمارات التركية إلى السوق المصرية.

وتابع أن مصر تمثل وجهة استثمارية جاذبة نظرًا لما توفره من بيئة استثمارية مستقرة، وبنية تحتية حديثة، وإمكانيات كبيرة للنمو في قطاعات متنوعة مثل الصناعة والطاقة والسياحة والزراعة.

وشدد على أن زيارة الرئيس السيسي لتركيا تمثل خطوة إيجابية نحو تعزيز الشراكة المصرية التركية، وتحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانات المتاحة لدى البلدين؛ بما يعود بالنفع على شعبيهما ويعزز من مكانتهما الإقليمية والدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي تركيا جمهورية تركيا

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم للتعاون بين المعهد الدبلوماسي والمدرسة الدبلوماسية في أرمينيا

قام السفير وليد حجاج، مساعد وزير الخارجية مدير معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، بزيارة إلى العاصمة الأرمينية يريفان، وذلك لبحث سبل تطوير أوجه التعاون بين المعهد والمدرسة الدبلوماسية التابعة لوزارة خارجية جمهورية أرمينيا.

والتقى مدير المعهد خلال زيارته السفير فاهي جابريليان مدير المدرسة الدبلوماسية الأرمينية، حيث بحثا جملة من المقترحات التي ترمي إلى تطوير أوجه التعاون الممتدة بين المعهد والمدرسة في مجال التدريب والتبادل الدبلوماسي وبناء قدرات شباب الدبلوماسيين عن الجانبين.

وشهدت الزيارة توقيع مدير المعهد ومدير المدرسة على مذكرة تفاهم لتطوير علاقات التعاون بين الجانبين ارتكازا على العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين مصر وأرمينيا وحرص الجانب الأرميني على الاستفادة من الخبرات المتميزة للدبلوماسية المصرية والتجارب الممتدة للمعهد في مجال التدريب وبناء القدرات الدبلوماسية.

وجاء التوقيع على مذكرة التفاهم في حضور كل من السفيرة سريناد جميل سفيرة مصر في يريفان، ومدير عام إدارة الشرق الأوسط وأفريقيا بوزارة الخارجية الأرمينية.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية ونظيره الغيني يبحثان تعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • مدبولي يصل الرياض لبدء زيارة تبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • رئيس الوزراء يصل الرياض لبدء زيارة لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • سفير مصر بكوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من التعليم العالي للتعاون مع جامعة «كوريا تك»
  • مذكرة تفاهم للتعاون بين المعهد الدبلوماسي والمدرسة الدبلوماسية في أرمينيا
  • رئيس اتحاد إذاعات التعاون الإسلامي يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان هاتفيا علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • بوتين: ننتظر زيارة بزشكيان لتوقيع اتفاق جديد للتعاون الاستراتيجي