أصدر الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مرسوماً أميرياً بشأن تشكيل المجلس البلدي لمدينة خورفكان.

نص المرسوم على أن يُحل المجلس البلدي لمدنية خورفكان المُشكل بالمرسوم الأميري رقم (19) لسنة 2022م، اعتباراً من تاريخ صدور هذا المرسوم.
وبحسب المرسوم يُشكل المجلس البلدي لمدينة خورفكان برئاسة الدكتور محمد عبدالله المر النقبي، وعضوية كل من.

. علي عبدالله مخلوف النقبي وراشد خميس محمد راشد النقبي ومحمد خلفان عبدالله خلفان النقبي والدكتورة مروة حسن علي إبراهيم النقبي ومحمد سعيد علي الشحي وعبدالوهاب عيسى الحمادي وأحمد سليمان داوود الحوسني وجابر علي عبدالله الريسي.
ويختار المجلس البلدي نائباً للرئيس في أول اجتماع له من بين الأعضاء ويكون الاختيار بالتوافق أو بالاقتراع السري وبأغلبية الحاضرين، ويحل نائب الرئيس محل الرئيس في جميع اختصاصاته عند غيابه أو خلو منصبه.
ووفقاً للمرسوم يكمل أعضاء المجلس مدة عضوية سلفهم، ويستمر المجلس في تصريف أعماله لدى انتهاء مدته إلى أن يتم تعيين مجلس جديد ويجوز إعادة تعيين من انتهت مدة عضويتهم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية خورفكان الإمارات الشارقة حاكم الشارقة خورفكان المجلس البلدی

إقرأ أيضاً:

ملك الأردن يكلف جعفر حسان بتشكيل حكومة جديدة خلفاً لحكومة بشر الخصاونة (عاجل)

كلف العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني،  جعفر حسان بتشكيل حكومة جديدة خلفا لحكومة بشر الخصاونة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

ملك الأردن يشدد على رفض أية محاولات إسرائيلية لتهجير الفلسطينيين في الضفة وغزة بايدن يناقش مع ملك الأردن هاتفيا خفض التصعيد بالشرق الأوسط

ووفقا لفضائية  “المملكة” الأردنية، قال الملك عبدالله الثاني في تكليفه “بعد التوكل على الله، فإنني أعهد إليك بتشكيل حكومة جديدة بعد قبول استقالة حكومة الدكتور بشر الخصاونة، تقود فيها وفريقك الوزاري المرحلة المقبلة إلى ما نصبو إليه جميعا من تقدم وازدهار لوطننا الغالي، وتكون بوصلة الحكومة مواصلة برامج التحديث الوطنية بعزم وكفاءة لتعزيز منعتنا وقدراتنا، فهي مشروع الدولة من أجل المستقبل”.

 

وفي وقت سابق، وافق العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، على استقالة حكومة بشر الخصاونة، وكلفها بتصريف الأعمال لحين تشكيل أخرى جديدة.

 

ووجه الملك عبدالله الثاني رسالة إلى الخصاونة، ردًا على رسالة الاستقالة التي رفعها إليه، اليوم الأحد، إذ قدم إليه هو والوزراء الشكر والتقدير على ما بذلوه في خدمة الأردن والقيام بالواجب طيلة فترة تحملهم أمانة المسؤولية.


 

مقالات مشابهة

  • حماد يصدر قراراً بتشكيل لجنة طوارئ لمدينة سبها ومناطق الجنوب الغربي
  • ملك الأردن يكلف جعفر حسان بتشكيل حكومة جديدة خلفاً لحكومة بشر الخصاونة (عاجل)
  • ملك الأردن يكلف الدكتور جعفر حسان بتشكيل الحكومة الجديدة
  • الملك يكلف الدكتور جعفر حسان بتشكيل حكومة جديدة
  • فيدرالية اليسار تحتج أمام المجلس البلدي على خلفية الأوضاع المتدهورة التي آلت إليها مدينة المحمدية
  • قرارات جديدة من رئيس المجلس السياسي الأعلى بصنعاء تعيد تشكيل السلطة القضائية
  • تنسيق بين مجلس الحوامي في خورفكان و«طرق الشارقة»
  • الرئيس السوري يكلف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل حكومة جديدة
  • ‏الرئيس السوري يصدر مرسوما يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الحكومة في سوريا
  • بشار الأسد يصدر مرسوما بتكليف الدكتور محمد غازي بتشكيل حكومة جديدة في سوريا