تستعد جامعة الأزهر لاستقبال طلبات التقديم للمدن الجامعية للعام الدراسي الجديد 2024-2025 وذلك عبر بوابة الجامعة الإلكترونية، وستعلن خلال الأيام المقبلة مواعيد تقديم المدينة الجامعية لجامعة الأزهر التقديم، خاصة أنّها من أهم الفرص التي ينتظرها الطلاب من خارج محافظة القاهرة أو من المحافظات البعيدة للاستفادة من الإقامة داخل حرم الجامعة، مما يوفر لهم الوقت والجهد في التنقل ويساعدهم على التركيز في دراستهم.

شروط تقديم المدينة الجامعية جامعة الأزهر

وأوضح الموقع الرسمي لجامعة الأزهر أنَّ الطلاب الراغبين في تقديم المدينة الجامعية يجب أن تتوفر فيهم عدة شروط، مع تقديم المستندات المطلوبة التي تثبت الحالة الاجتماعية والدخل الأسري، وكذلك التقارير الصحية التي تؤكّد خلو الطالب من الأمراض المعدية، كما يتمّ تحديد درجات محددة للطلاب المقبولين وفقًا للمعايير الأكاديمية والاجتماعية.

رابط تقديم المدينة الجامعية جامعة الأزهر

يمكن لطلاب جامعة الأزهر التقديم للمدينة الجامعية من خلال الموقع الرسمي لتنسيق المدن من هنا، مع اتباع ذلك الخطوات الاسترشادية التي تبدأ بتسجيل البيانات الأساسية ومنها: «اختر النوع، اختر الكلية، اختر المدينة، إدخال سم الطالب رباعي، رقم بطاقة الطالب، تسجيل البيانات الأساسية، الرقم القومي، الرقم المرجعي، الرمز التأكيدي، وعلى الطالب تسجيل بياناته الأساسية أولًا من شاشة تسجيل البيانات، وبعد عملية تسجيل بيانات الطالب الأساسية (الاسم والرقم القومي والكلية واختيار المدينة)، ثم يتوجه إلى أقرب فرع فورى لسداد مبلغ التسجيل كود الخدمة (6450).

تسجيل الطلاب القدامى للمدن الجامعية بجامعة الأزهر

يُشار إلى أنَّ التسجيل متاح للطلاب القدامى  أمام الفئات الآتية: (مستجدات - سنوات نقل - مختلف التقديرات - منقول بمواد)، ويتوقع أنَّ تشهد عملية التقديم إقبالاً كبيراً من طلاب، لذا تنصح الجامعة بالتقديم في المواعيد المحددة والالتزام بالإجراءات لضمان الحصول على مكان في المدن الجامعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الأزهر المدينة الجامعية تقديم المدينة الجامعية جامعة الأزهر الأزهر المدن الجامعية جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

تسجيل الكشف الطبي في جامعة حلوان.. المواعيد والأوراق المطلوبة

تواصل جامعة حلوان استقبال طلبات المقبولين للالتحاق بكليات الجامعة، منذ الأربعاء الماضي، لإجراء الكشف الطبي الذي يخضع له الطلاب كإجراء أساسي قبل تقديم أوراقهم بالكلية، لذا يهتم الطلاب بمعرفة الأوراق المطلوبة لتسجيل الكشف الطبي في جامعة حلوان.

تسجيل الكشف الطبي في جامعة حلوان

وتبدأ الجامعة في إجراء الكشف الطبي للطلاب، غدا الاثنين 16 سبتمبر، حيث سيتم إجراء الفحوصات الطبية بمقر الإدارة العامة للشؤون الطبية بالحرم الجامعي في عين حلوان، ويحدد للطالب موعد الكشف الخاص به بعد تسجيل الكشف الطبي في جامعة حلوان.

الأوراق المطلوبة للكشف الطبي في جامعة حلوان

وتتضمن الأوراق المطلوبة لتوقيع الكشف الطبي على الطلاب في جامعة حلوان، ما يلي:

- استمارة الكشف الطبي المطبوعة من الموقع الإلكتروني.

- صورة من بطاقة الترشيح للجامعة.

- بطاقة الرقم القومي.

التزام الطلاب بمواعيد الكشف الطبي

وشددت إدارة جامعة حلوان على ضرورة التزام الطلاب بالمواعيد المحددة لهم، حيث لن يسمح بإجراء الكشف في غير الموعد المقرر، وفي حال تخلف الطالب عن موعده، يتعين عليه حجز موعد جديد من خلال الموقع الإلكتروني.

مقالات مشابهة

  •  نتيجة المدينة الجامعية جامعة الأزهر 2024.. لينك مباشر 
  • مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها الأهلية ورابط التسجيل
  • التسجيل في الزهراء للمدن الجامعية جامعة القاهرة.. إليك الأوراق المطلوبة
  • تسجيل الكشف الطبي في جامعة حلوان.. المواعيد والأوراق المطلوبة
  • «الرقابة الصحية»: توجيهات بانضمام المستشفيات الجامعية للتأمين الصحي الشامل
  • شروط الالتحاق بأقسام آداب 2024 في جميع الكليات بالمحافظات
  • شروط الالتحاق بأقسام آداب انتساب موجه في كلية البنات بجامعة عين شمس.. اعرفها
  • فرص التحويل إلى كلية الألسن جامعة كفر الشيخ.. الأوراق المطلوبة
  • الأوراق المطلوبة للتقديم لكلية التمريض بجامعة القاهرة 2024.. اعرفها
  • ترأس السيد فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي ، اجتماعا موسعا حددت خلاله الدعامات الأساسية لإعداد برنامج إعادة تهيئة المدينة العتيقة