يعد علي البوسعيدي من الركائز الأساسية في صفوف المنتخب الوطني في الوقت الحالي، وهو يلعب كمدافع في نادي السيب، ومثّل المنتخب الوطني في 77 مباراة دولية، وسجل هدفا واحدا خلال مسيرته الدولية، ورغم صعوبة المجموعة، إلا أن المدافع البالغ من العمر 33 عاما يرى أن التنافس فيها سيكون متكافئا، مما يجعل كل مباراة حاسمة، حيث قال: جميع الفرق متقاربة في المستويات، لذا كل المباريات سوف تكون صعبة، وأعتقد أن حظوظ الجميع في التأهل متساوية.

ووضح علي أن الأداء القوي الذي قدمه المنتخب الوطني في الدور الثاني من التصفيات، هو ناجم من الضغوطات التي واجهها الفريق بعد الأداء المخيب في كأس آسيا الأخيرة، حيث كانت تلك البطولة بمثابة دافع إضافي لهم لتحقيق الانتصارات. وأضاف موضحا: دائما الضغوطات تجعل لاعب كرة القدم يخرج كل ما لديه من مستويات، لذا تعاهدنا على أن نتأهل كمتصدرين للمجموعة.

وتحت قيادة المدرب الجديد ياروسلاف تشيلافي، الذي قاد الفريق في فترة قصيرة إلى تحقيق نتائج إيجابية، حيث لم يتلقَ أي هزيمة في أربع مباريات، يزداد التفاؤل بتحقيق نتائج إيجابية في التصفيات الحاسمة، تشيلافي المعروف برؤيته الفنية الكبيرة وخبرته الأوروبية تمكن من خلق توازن في الفريق من خلال التركيز على الكرة الجماعية والهجومية.

حيث يقول البوسعيدي عن المدرب: إنه يحترم جميع اللاعبين ولديه رؤية فنية كبيرة، فهو مدرب ذو خبرة أوروبية ويحب الكرة الهجومية، وهذه سمة تتوافق مع اللاعب العماني الذي يحب اللعب الهجومي، كما أنه أوجد توازنا في الفريق من خلال بناء منظومة جماعية، والتي تكون فيها لكل لاعب أدوار هجومية ودفاعية محددة وواضحة داخل أرضية الملعب.

التوازن الذي أوجده تشيلافي في الفريق انعكس بشكل واضح على الأداء الدفاعي، حيث تلقت شباك المنتخب هدفا واحدا فقط في آخر أربع مباريات. وأشار البوسعيدي إلى أن هذا النجاح الدفاعي يعود إلى العمل الجماعي والانسجام بين اللاعبين، ومثلما أسلفت سابقا، الفريق يعمل ككتلة جماعية واحدة، فلذلك الجميع يدافع والجميع يهاجم، لا يقتصر الدفاع على المدافعين فقط، الجميع يعمل في نفس الوقت.

عاد علي البوسعيدي إلى صفوف المنتخب بعد فترة من الغياب، وأصبح يشغل دورا محوريا في الفريق تحت قيادة تشيلافي، وبالنسبة له يقول: تمثيل المنتخب الوطني هو واجب لا يتردد في القيام به، خاصة في هذه المرحلة التي قد تكون تاريخية للمنتخب العماني، وتمثيل المنتخب الوطني شرف وواجب علينا ويعزز لدينا الشعور بالفخر وعندما يحتاجني المنتخب الوطني سأكون موجودًا، ونحن في أتم الجاهزية.

ويعتمد منتخبنا وبشكل كبير على خبرة اللاعبين في هذه المرحلة الحاسمة من التصفيات، حيث يمتلك الفريق العديد من اللاعبين الذين تجاوزوا حاجز الثلاثين من العمر، مما يساعد في تخفيف الضغط عن اللاعبين الأصغر سنا ودعمهم خلال المباريات الصعبة. وأكد صاحب القميص رقم 17 أهمية هذه الخبرة في تحقيق النجاح قائلا: هذا الأمر يساعدنا كثيرا في حمل الضغوطات عن اللاعبين الذين لم تكن لهم تجربة في التصفيات وفي تخطي الأزمات، ودائما ما تربطنا علاقات مميزة مع بعضنا البعض، فنحن في بيئة اجتماعية تساعدنا في التحدث فيما بيننا وتصحيح الأخطاء بدون قيود، حيث إن مصلحة المنتخب في التأهل تأتي من تعاون الجميع ووجود لاعبين ذوي خبرة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المنتخب الوطنی فی الفریق

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يطمئن علي جاهزية صالة حسن مصطفي لاستقبال بطولة العالم لليد للكراسي المتحركة

اطمأن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي علي جاهزية صالة الدكتور حسن مصطفى لاستضافة بطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة "جلوس" واستقبال المنتخبات المشاركة في البطولة.

كما التقي وزير الرياضة ببعثة المنتخب الأمريكي لكرة اليد الكراسي المتحركة والذي يتواجد داخل الفندق المخصص للإقامة والملحق بصالة الدكتور حسن مصطفي بمدينة ٦ اكتوبر، ورحب الوزير ببعثة المنتخب الأمريكي وبتواجدهم بمصر متمنيا لهم قضاء وقت ممتع أثناء البطولة.

من جانبهم.. .عبرأعضاء المنتخب الأمريكي لكرة اليد جلوس عن سعادتهم بالتواجد بمصر لخوض منافسات بطولة العالم.

وتستضيف مصر بطولة العالم للكراسي المتحركة في الفترة من ١٧ حتي ٢١ سبتمبر الجاري

ويشارك في البطولة 8 منتخبات من مختلف دول العالم وهم: “مصر، البرازيل، اليابان، أمريكا، الهند، البرتغال، شيلي، فرنسا".

من جهة أخري، حرص الدكتور أشرف صبحي بمصاحبه الدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد علي حضور المباراة الودية للمنتخب المصري لكرة اليد جلوس امام نظيره الأمريكي والتي انتهت بفوز منتخبنا القومي.

ويستعد المنتخب المصري لخوض بطولة العالم والتي تنطلق يوم الثلاثاء القادم علي صالة الدكتور حسن مصطفي بمدينة ٦ أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • يا حيف.. يا عرب
  • وزير الرياضة يطمئن علي جاهزية صالة حسن مصطفي لاستقبال بطولة العالم لليد للكراسي المتحركة
  • "مونديال الفوتسال".. المغرب يراهن على إنجاز تاريخي
  • منتخب الكراسي المتحركة يفوز على امريكا.. وديا
  • مونديال كرة الطائرة.. المنتخب الوطني في مجموعة قوية
  • منتخب اليد للكراسي المتحركة يواجه أمريكا وديا الليلة
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يتأهل لنصف نهائي كأس إفريقيا
  • الركراكي يحسم موقفه بشأن عودة سايس للفريق الوطني
  • كأس العالم.. منتخب كرة السلة 3×3 في لقاء مصيري أمام فرنسا
  • نور الدين النيبت يدخل عالم التدريب من بوابة المنتخب الوطني