الاقتصاد نيوز - بغداد

 

  حذرت وزارة الإعمار والإسكان، اليوم الأربعاء، المواطنين في العاصمة بغداد من شراء الأراضي الواقعة على جانبي طريق بغداد الحلقي الرابع.

 

 

وقال وزير الإعمار، بنكين ريكاني في بيان، تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن "الوزارة باشرت اليوم إحالة تنفيذ مشروع الطريق الحلقي حول مدينة بغداد، ‏وقُسِّم المشروع إلى ثلاثة مقاطع، وكالآتي:

 

 

‏المقطع الأول: فتح المسار كمرحلة أولى من كيلو 21 ، نقطة التقاء نهر ديالى مع قناة الشرطة إلى كيلو 51، نقطة الالتقاء مع سريع دورة - يوسفية، وسيتم تنفيذه من قبل شركات الوزارة.

 

 

‏المقطع الثاني: فتح المسار كمرحلة أولى من كيلو 51 ، سريع دورة - يوسفية إلى كيلو 77 نقطة التقاء سريع أبو غريب، وسيتم تنفيذه من قبل شركات الوزارة.

 

 

‏المقطع الثالث: تنفيذ الطريق بالكامل من كيلو 77، تقاطع سريع ابو غريب إلى كيلو 12 (مدينة الصدر الجديدة) الذي سيعلن  تأهيل الشركات الأسبوع المقبل.

 

 

وحث وزير الإعمار المواطنين "بعدم شراء أية أراض تقع على مسار الطريق المصدق، والتأكد بأن الأراضي التي يشترونها لا تقع على المسار المبين في الخارطة أدناه والمؤشر بالخط الأحمر.

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الراعي: بقاء لبنان رهن بتغيير المسار الانحداري بانتخاب رئيس الجمهورية

أكّد البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، في عظته خلال ترؤسه القداس الالهي تكريما لشهداء المقاومة اللبنانية في كنيسة سيدة ايليج، الى انه "لولا استشهاد شهداء المقاومة اللبنانية لما كان لبنان بصيغته الحالية".   وقال الراعي أنّه "لا بد من وقفة فحص ضمير فهناك مكونات تريد لبنان مساحة تفرز عقاريا لا وطنا، وارضا شاغرة لمشاريعها ومن دون دولة ونظام ودستور وقانون".

ولفت الراعي إلى وجود فرق كبير بين الاعتراف بلبنان والايمان به، قائلا:" الاعتراف هو اخذ العلم بوجود لبنان اما الايمان فهو اخذ لبنان بجوهره ونظامه وقيمه ورسالته، وهناك فرق بين معيار الولاء للبنان ففي الحالة الاولى ايمان مطلق بلبنان والحالة الثانية حساب ربح وخسارة".

وتابع :"دافعنا جمعيا عن لبنان بمقدار ما نحن موجدين فيه لا بمقدار ما هو موجود فينا، ولم يعد لبنان لاحد فتوزعت المكونات كالغزاة الذين يضطهدون شعبا اجتاحوه، واللبنانيون يتعرضون لغزو اسوأ من الاحتلال، وهذه الحالة اضعفت ايمان اللبنانيين بوطنهم".

وشدد الراعي على ان "بقاء لبنان رهن بتغيير المسار الانحداري بانتخاب رئيس الجمهورية يعود بنا الى جوهر الشراكة الوطنية واعتبار دولة بنان الكبير هي المنطلق والمرجعية".

مقالات مشابهة

  • 100 مغامر في مسار قرية الهجير بالعوابي
  • بطول 167 كيلو متراً.. الأنبار توضح تفاصيل مشروع طريق الحج البري
  • حادث مروع لعائلة كاملة على طريق بغداد - كركوك
  • الراعي: بقاء لبنان رهن بتغيير المسار الانحداري بانتخاب رئيس الجمهورية
  • كيف تبدو ملامح درنة بعد عام على الفاجعة؟
  • وزارة الشباب والرياضة:( 106)عدد أفراد وفد فريق النصر السعودي لملاقاة الشرطة
  • كيف أعاد النظام السوري مسار التطبيع مع تركيا إلى المربع الأول؟
  • مقالةٌ في الصراع العبثي ضد هيئة الانتخابات التونسية
  • شاهد بالصورة والفيديو.. على أنغام “الطبلة” المصرية.. نساء سودانيات يحتفلن ويرقصن ويطلقن الزغاريد في الشارع العام بحي فيصل بالقاهرة
  • ما حكم شراء سيارة أو شقَّة عن طريق البنك؟