حذرت حركة حماس من أن استمرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الحكم قد يؤدي إلى تصاعد أعداد الضحايا في الصراع الدائر بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية. ووصفت الحركة كل يوم يستمر فيه نتنياهو في السلطة بأنه قد يعني "تابوتًا جديدًا"، في إشارة إلى الأضرار الكبيرة والخسائر البشرية التي يتسبب بها النزاع المستمر.

جاءت هذه التصريحات في وقت يشهد فيه قطاع غزة تصاعدًا ملحوظًا في العمليات العسكرية الإسرائيلية، حيث تواصل إسرائيل قصف مواقع في القطاع، معلنة أن أهدافها تتمثل في القضاء على التهديدات الأمنية وحماية المدنيين الإسرائيليين. لكن هذه العمليات العسكرية تسببت في تصاعد أعداد القتلى والجرحى بين المدنيين الفلسطينيين، مما زاد من معاناة السكان في غزة وأثار ردود فعل دولية متزايدة تدعو إلى وقف العنف.

من جانبها، أكدت حماس أن سياسات نتنياهو تسهم في تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة، وتزيد من حدة التوترات في المنطقة. وتأتي هذه التحذيرات في وقت تتزايد فيه الضغوط الدولية على إسرائيل من أجل التوصل إلى تهدئة وحل سياسي للنزاع. وقد أشار المتحدثون باسم حماس إلى أن استمرار نتنياهو في الحكم لن يؤدي إلا إلى تفاقم الوضع وارتفاع عدد الضحايا، مما يجعل من الضروري البحث عن طرق لحل النزاع بشكل عاجل.

مع استمرار التصعيد، يظل الوضع في غزة مفتوحًا على جميع الاحتمالات، وتبقى جهود المجتمع الدولي مركزة على محاولة تحقيق تهدئة ومنع المزيد من التصعيد الذي قد يؤدي إلى كارثة إنسانية أكبر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الضحايا اسرائيل قصف نتنياهو رئيس الوزراء حماس الازمة الإنسانية نتنیاهو فی

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: لن نقبل استمرار الوضع على الحدود مع لبنان كما هو

قال رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الاحتلال لن يقبل استمرار الوضع في شمال إسرائيل على الحدود مع لبنان كما هو، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

 الوضع في شمال إسرائيل

أفادت تقارير إعلامية إسرائيلية، بأن الجيش الإسرائيلي يسعى لتصعيد متدرج على الجبهة الشمالية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

بيان من الجيش الإسرائيلي:

وشددت تقارير إعلامية إسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي الآن بصدد عملية موسعة وقوية في الجبهة الشمالية.

وأوضح إعلام إسرائيلي، بأن نتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية.

أفاد إعلام إسرائيلي، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية، واستمرار العمليات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.


 توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية

أفادت القناة 13 الإسرائيلية، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية .

 

واتهمت عائلات الرهائن نتنياهو بالتخلي عنهم من خلال التوجه للحرب في الشمال .

وكان صف العميد نضال زهوي، الخبير العسكري والاستراتيجي، رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، الذي قال مؤخراً أن جيشه يستعد لشن ضربات ضد حزب الله في لبنان، بأنه يعيش خارج الواقع، أو يكذب على شعبه ومستوطنيه في الشمال، لاسيما وأن الجيش الإسرائيلي ليس لديه القدرات للهجوم على الأراضي اللبنانية.

وأكد «زهوي» خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية» أن جيش الاحتلال قدراته مستنزفة من حيث الطاقة البشرية ولديه نقص في الآليات العسكرية خاصة الدبابات، مضيفاً أن الدبابات الإسرائيلية لن تكون ذات قيمة في أي صراع مع حزب الله لا سيما وأن الأخير يمتلك صواريخ «الماس» التي تصل مداها إلى 10 كيلو متراًَ، وقادرة على تخطي أنظمة الحماية الخاصة بالدبابات الإسرائيلية ذات الجودة العالية.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: لن نقبل استمرار الوضع على الحدود مع لبنان كما هو
  • خبير شؤون عسكرية: نتنياهو مصر على استمرار الحرب في غزة
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: لإنقاذ الأسرى.. يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • عائلات المحتجزين بغزة: استمرار نتنياهو في الحكم يعني أن الحرب لن تنتهي
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: الحرب لن تنتهي بوجود نتنياهو في الحكم
  • إيران تحذر أوروبا من استمرار نهج العقوبات
  • أستاذ قانون دولي: الحكم بالإعدام على نتنياهو من "الجنائية الدولية" احتمال وارد
  • حماس تحذر الاحتلال والمستوطنين من المساس بالأقصى
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024