قال رشاد عبد الغني القيادي في حزب مستقبل وطن، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتركيا والمشاركة في ترأس المجلس الاستراتيجى بين مصر وتركيا يعكس تطور العلاقات المصرية التركية خلال الآونة الأخيرة، ويعزز من الدور المصري الدولي والعربي وحرصها على مواصلة القيام بدورها التاريخي في قيادة عملية السلام في المنطقة بما يؤدي إلى الحفاظ على السلم والأمن الإقليمين، حيث تتناول الزيارة ملف القضية الفلسطينية.

زيارة السيسي لتركيا

وأوضح عبد الغني في بيان له اليوم، أن مصر وتركيا باعتبارهما قوتين نافذتين في المنطقة، يقع على عاتقهما وضع خارطة حلول لمواجهة الأزمات والصراعات التي تشهدها المنطقة في جبهات متعددة من بينها لبنان واليمن والسودان والصومال وتأثير ذلك على السلام والأمن في المنطقة، بما يتطلب التنسيق والتشاور حفاظاً على استقرار الأوضاع وضمان الأمن السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وقال القيادي في حزب مستقبل وطن، إن مصر وتركيا لديهما رغبة في تنمية العلاقات والتبادل التجاري بين البلدين، بما يسهم في خلق بيئة جديدة جاذبة للاستثمار سواء في إفريقيا لصالح تركيا عن طريق مصر، أو في أوروبا لصالح مصر عن طريق تركيا، لتحقيق مفهوم المصلحة المشتركة والمتبادلة، وتحقيق التفاهم بين مؤسسات صنع القرار في البلدين بما يخدم مصالح الإقليم في ظل ما يتعرض لها من تحديات.

واختتم عبد الغني قائلاً: “إن الدفعة القوية التي تشهدها العلاقات المصرية التركية ستلقي بظلالها على الأزمة الفلسطينية وما تشهده غزة من اعتداء صهيوني غاشم، وضرورة فرض احترام سيادة حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته، وفرض مسار المفاوضات ووقف إطلاق النار، ودخول المساعدات الإنسانية للأشقاء في غزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي مستقبل وطن الرئيس السيسي حزب مستقبل وطن أخبار مصر مصر وتركيا زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا زيارة السيسي لتركيا مصر وترکیا

إقرأ أيضاً:

هكذا نعت فادية عبد الغني الفنانة ناهد رشدي

نعت الفنانة فادية عبد الغني الفنانة ناهد رشدي من خلال منشورًا عبر حسابها الشخصي على موقع “فيسبوك”، حيث كتبت: "حبيبتي الغاليه ناهد فقدك أحزنني واوجع قلبي وجالت الذكريات في خاطري أيام الدراسة في المعهد.

وأضافت:" لا أنسى ضحكاتنا لا أنسى طيبة قلبك عيد ميلادك اليوم في الجنه إن شاء الله اللهم اغفر لها وارحمها وأجعل ليلتها من أجمل لياليها".

 

أعلنت دينا سعد، ابنة الفنانة الراحلة ناهد رشدي، في الساعات الأولى من صباح اليوم،  عن وفاة والدتها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك». 

 

توفيت الفنانة ناهد رشدي عن عمر يناهز 68 عامًا، مما أثار حالة من الحزن الشديد في الوسط الفني وبين محبي الفنانة الراحلة.

أبرز أعمال ناهد رشدي

 

تُعد الفنانة ناهد رشدي واحدة من الأسماء البارزة في تاريخ الدراما المصرية. اشتهرت بدورها المميز في المسلسل الشهير «لن أعيش في جلباب أبي»، الذي مثلت فيه مع الفنان الراحل نور الشريف والفنانة عبلة كامل. 

 

خلال لقاء سابق لها في برنامج «Its Show Time» عبر قناة «CBC»، تحدثت الفنانة ناهد رشدي عن إحدى اللحظات المؤثرة المتعلقة بابنتها دينا.

 

في ذلك اللقاء، روت ناهد رشدي قصة حدثت أثناء تصوير أحد المشاهد في مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي»، والذي كان يشارك فيه الفنان الراحل نور الشريف.

 

كان المشهد يحتوي على عنصر درامي يتطلب تمثيل الضرب، والذي حاول نور الشريف تجسيده بطريقة واقعية. 

 

مقالات مشابهة

  • الهضيبي: العلاقات المصرية ـ الصومالية تتسم بالقوة والمتانة
  • مباحثات عراقية - عمانية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات
  • هكذا نعت فادية عبد الغني الفنانة ناهد رشدي
  • خبير سياحي: تحسن العلاقات بين مصر وتركيا سيزيد من جذب السائحين
  • خبير: تحسن العلاقات بين مصر وتركيا سيؤدي إلى زيادة أعداد السائحين
  • خبير: تحسن العلاقات بين مصر وتركيا يزيد من جذب أعداد السائحين
  • إيران:العراق واجهتنا الأمامية في تحسين علاقاتنا الخارجية
  • وزير التجارة التركي يفتتح معبرا جمركيا مع سوريا.. مساع لإحياء النشاط التجاري
  • بغداد تؤكد والبنتاغون ينفي.. من يحدد مستقبل الوجود الأمريكي في العراق؟
  • «الجسر الرقمي بين مصر وإيطاليا».. ندوة عن العلاقة بين شعبي البلدين في الإسكندرية