قالت دعاء جاد الحق، موفدة قناة «إكسترا نيوز»، إن هناك توافقا في الرؤى بين الجانبين المصري والتركي فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، كون كلا الطرفين يرفضان التهجير القسري للشعب الفلسطيني، ويستنكران من حرب الإبادة الجماعية التي تقوم بها إسرائيل في قطاع غزة، مؤكدة على رغبة كلا الدولتين في وصول المساعدات إلى شعب غزة.

القضية الفلسطينية أهم محاور زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتركيا

وأوضحت أن القضية الفلسطينية أهم محاور زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتركيا، لكنها ليست الوحيدة، مشيرة إلى بعض الملفات التي ستتم مناقشتها كالاقتصاد والسياحة والاستثمار، موضحة أهمية مناقشة ملف الاستثمار، لافتة إلى وجود قرابة الـ 200 شركة تركية على الأراضي المصرية يعمل بها حوالي 70 ألف موظف، إضافة إلى أن التجارة البينية من المفترض أن تصل إلى 15 مليار دولار، مؤكدة أن أعداد السياح زادت بشكل ملحوظ خلال 2023.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر تركيا مجلس التعاون الاستراتيجي القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: إسرائيل ترفض دخول المساعدات مع اقتراب منخفض جوي يضرب غزة

أعلن أحمد عبدالرازق مراسل قناة «إكسترا نيوز» توجه 19 شاحنة من المساعدات الإنسانية، و9 شاحنات وقود من البوابة الجانبية لمعبر رفح المصري صوب معبر كرم أبو سالم، من أجل الخضوع لعمليات الدقيق والملاحظة والتفتيش، موضحا أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت دخول شاحنتين كانت محملة بعض الأدوية والمستلزمات الطبية.

استمرار رفض المساعدات

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية دعاء جاد الحق، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يستمر في رفض المساعدات خلال الأشهر الماضية، مثل رفض الكثير من الشاحنات كانت تحمل الخيام والكرفانات والحمامات ودورات المياه النقالة.

نداء استغاثة باقتراب الشتاء

وأشار إلى اقتراب فصل الشتاء الذي أرسل بشائره أمس من خلال سقوط الأمطار على سواحل العريش ورفح المصرية والفلسطينية، ما أدى إلى إطلاق المكتب الإعلامي لوزارة الصحة الفلسطينية نداء استغاثة لكل المعنيين من دول العالم والمنظمات الأممية بضرورة التوجه بالمساعدات العاجلة التي تحمل الخيام والكرفانات حتى يستطيع المحاصرين مواجهة الشتاء المقبل.

مراكز النزوح غير آمنة

وواصل، أنّ الأرصاد أفادت باقتراب منخفض جوي سوف يؤثر على سواحل قطاع غزة، لافتا إلى أنّ قطاع غزة يحتوي على 543 مركزا للإيواء والنزوح، ولكن معظمها لم يعد آمنا، إذ جرى قصفه أكثر من مرة وتدمير بنيته التحتية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة