لجريدة عمان:
2024-09-15@19:02:00 GMT

تمويل 3 حاضنات ابتكار بمدارس نزوى

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

وقعت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية اتفاقية تعاون مع شركة SLB لتمويل حاضنات للابتكار وتجهيز قاعات متخصصة وإمدادها بالأجهزة والمعدّات اللازمة في ثلاث مدارس بولاية نزوى هي: مدرسة طيمساء للتعليم الأساسي، ومدرسة الشيخ أحمد بن عبدالله الكندي للتعليم الأساسي، ومدرسة الشعثاء بنت جابر للتعليم الأساسي، وجرى توقيع الاتفاقية بحضور علي بن عبدالله بن سالم الحارثي المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية وهلال بن سالم البوسعيدي مدير عام شركة SLB.

وتشمل الاتفاقية تجهيز قاعات في المدارس الثلاث وتزويدها بالمعدات والأدوات اللازمة، حيث تضم كل قاعة خمسة أركان تتمثل في الذكاء الاصطناعي، ومجالات STEM والطاقة المتجددة والروبوت الذكي والطابعات ثلاثية الأبعاد.

وتسعى هذه الحاضنات إلى تمكين المعلمين والطلبة في المهارات التقنية ومهارات المستقبل، وتوفير بيئة تعليمية جاذبة وداعمة للابتكار والاستكشاف في المجال التقني، وتأصيل المعرفة التقنية المرتبطة بالكثير من المفاهيم النظرية بالمناهج التعليمية بالمدارس.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

وزيرة شؤون خارجية فلسطين: قضيتنا هي الهم الأساسي للعرب

قالت الدكتورة فارسين شاهين، وزير الدولة لشؤون خارجية فلسطين، إن فلسطين هي الهم الأساسي للعالم العربي، وهناك توجه للحركة بشكل متسارع وجماعي من قبل العرب تجاه حل القضية الفلسطينية.

ولفتت إلى أن القضية الفلسطينية حلها معروف، وطالبت بإقامة مؤتمر دولي يهدف لتكاتف جهود دول العالم، لوضع إطار لحل المسألة.

دولة الاحتلال تفلت من العقاب على مدار سنوات

وأضافت «شاهين» خلال حوارها مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أنه يجب وضع إطار زمني للدول المعنية بالقضية، وآلية لمتابعة التطورات لعدم إخلال أحد الأطراف بالاتفاقيات، متابعة: «رأينا على مدار سنوات إفلات دولة الاحتلال من العقاب، وهو ما جعلها تقوم بما تقوم به اليوم».

مطالب بوقف الحرب على غزة

واصلت وزير الدولة لشؤون خارجية فلسطين: «لابد من إنهاء حرب الإبادة على غزة، وهذا يتطلب حشد دولي أوسع، وتعمل فلسطين على مدار الساعة من خلال السفارات للتأثير على صانعي القرار والحكومات من أجل حل الدولتين».

مقالات مشابهة

  • المؤتمر الدولي للتربية الخاصة في دورته الثامنة ينطلق الجمعة بالإسكندرية
  • ثورة في التواصل.. ابتكار يسمح بلمس أيدي أحبائنا عن بُعد
  • وزيرة شؤون خارجية فلسطين: قضيتنا هي الهم الأساسي للعرب
  • البشائر يستهل مشواره بالفوز على نزوى بكأس كريدت عمان
  • روسيا.. ابتكار ملابس لمراقبة صحة رواد الفضاء أثناء التدريب
  • «التعليم والمعرفة»: 1000 مقعد جديد لمرحلة ما قبل الروضة
  • اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم تنشئ لجنة شبكة المدن المبدعة السعودية
  • منحة مالية للطلبة المسجلين بمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي
  • ابتكار سعودي يخفف الحرارة الشديدة في المناطق الحضرية.. اعرف فكرة عمله
  • مختبر الإسعاف الطبي والطوارئ التابع لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني ينال اعتراف مركز اليونسكو الدولي «يونيفوك»