زار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة الـ21 لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية؛ الذي ينظمه "نادي صقاري الإمارات" تحت شعار "تاريخ يحاك بروح مبتكرة" في مركز أبوظبي الوطني للمعارض " أدنيك".

واطلع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال جولته في المعرض، على مشاركات عدد من الأجنحة الوطنية والشركات الدولية في مجال صناعة الصيد والفروسية وما تطرحه من تقنيات ومستلزمات مبتكرة خاصة بهذه الرياضات.


وتبادل الأحاديث مع العارضين حول أهم ما يشهده هذا المجال من مستجدات، واستمع إلى شرح بشأن أبرز ابتكاراتهم ومنتجاتهم المشاركة في المعرض.
وأكد أهمية المعرض في إحياء الموروث الإماراتي وما يمثله من منصة عالمية لتعزيز التفاعل الثقافي بين الشعوب.. مشدداً على الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات للتراث لربط الأجيال الجديدة بتاريخها وموروثها الحضاري.
رافقه خلال الجولة.. الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة وسمو الشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان ومعالي محمد بن مبارك المزروعي وزير الدولة لشؤون الدفاع ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة وعدد من كبار المسؤولين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية المعرض الإمارات محمد بن زايد معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية محمد بن زاید آل نهیان

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يؤكد أهمية الثقافة في محاربة الأفكار المغلوطة  

أكد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط على أهمية الثقافة بمختلف أنشطتها المتنوعة في محاربة الأفكار المغلوطة والهدامة والقضاء على العادات والتقاليد الخاطئة حيث أنها تمثل أحدى مظاهر القوى الناعمة التي تساهم في نشر المبادئ والقيم بين مختلف فئات المجتمع لافتًا إلى ضرورة تشجيع الشباب والفتيات على المشاركة في الأنشطة الفنية المختلفة خاصة وإنها تقوي الروابط في المجتمع وتزيد من تماسكه وتعمل على معالجة القضايا المجتمعية بتنمية وعى الإنسان في كافة جوانب الحياة مشيرًا إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ المزيد من الأنشطة والفعاليات الثقافية خاصة التي تساعد على اكتشاف المواهب وتنميتها وتشجعهم على الاستمرار من أجل مستقبل أفضل وذلك انطلاقًا من اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالقطاع الثقافي وهو ما يظهر جليًا في اطلاقه للمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان.

 


وفي هذا الإطار قام محمود ياسين رئيس مركز ومدينة الغنايم بافتتاح معرض الفنون التشكيلية لصيف 2024 بقصر ثقافة الغنايم ثقافتنا في اجازتنا وذلك في ختام النشاط الصيفي لقصر الثقافة.

 وجاء ذلك بحضور عزة أبوزيد مدير وحدة حماية الطفل بمركزالغنايم ومدير الإدارة التعليمية بالغنايم ولفيف من المواطنين والمهتمين بالشأن الثقافي بالمركز.


وحيث تفقد رئيس مركز ومدينة الغنايم  المعرض الذي ضم أعمال رواد قصر الثقافة بالغنايم خلال الموسم الصيفي من رسوم للأطفال ومشغولات يدوية وابتكارات وابداعات للمترددين على قصر الثقافة مثنيًا على أعمال وابداعات الموهوبين منهم، كما تفقد أعمال تطوير المسرح الجاري تنفيذها موجهًا بسرعة الإنتهاء من تنفيذ أعمال التطوير وفقًا للمواعيد المحددة.

مقالات مشابهة

  • قاليباف يؤكد على أهمية وحدة المسلمين في دعم القضية الفلسطينية
  • نفاد تذاكر حفل كايروكي في الشيخ زايد بالكامل
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها الناجحة في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2024
  • محافظ أسيوط يؤكد أهمية الثقافة في محاربة الأفكار المغلوطة  
  • قبل مواجهة السد.. سلطان بن حمدان يشدد على أهمية الالتزام برؤية هزاع بن زايد
  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح العجمي والمنصوري في أبوظبي
  • وزير الخارجية يؤكد للأمين العام للأمم المتحدة أهمية سرعة وقف إطلاق النار في غزة
  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يعقد دورته ال22 في 30 أغسطس المقبل
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • إضافة ألف مقعد لمرحلة ما قبل الروضة ضمن 12 مدرسة في أبوظبي