العمانية: عقدت وزارة الإعلام ممثلة بمركز التواصل الحكومي وبالتعاون مع مركز التدريب الإعلامي اليوم لقاء التواصل الحكومي الخامس والعشرين، تضمّن برنامجا تدريبيا بعنوان "التعامل الأمثل مع تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العمل الإعلامي الحكومي".

هدف البرنامج إلى تعزيز فهم المشاركين لأساسيات الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي، بالإضافة للتعرف على أبرز مجالات استخدام الذكاء الاصطناعي في الإعداد والتخطيط وتوليد النصوص والصور والصوت ومجالات الاستفادة منها بمختلف اللغات، كما تطرق البرنامج إلى مجالات استخدام الذكاء الاصطناعي كأداة للابتكار والتطوير في إنتاج المحتوى الإعلامي واستكشاف طرق جديدة للتفاعل مع الجمهور.

وشمل برنامج اللقاء الذي قدمه المدرب مهند بن سليمان النعيمي مدرب وأستاذ في الصحافة الرقمية ومستشار للاتصال والعلاقات الدولية من مملكة البحرين، تطبيقات عملية تعزز مهارات القائمين على دوائر التواصل والإعلام في مجال صناعة المحتوى، وتفعيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي بما يتناسب مع طبيعة العمل الإعلامي الحكومي.

الجدير بالذكر أن وزارة الإعلام تعمل بشكل دوري على تنظيم برامج متخصصة في مجال الإعلام بما يسهم في رفع مهنية العمل الإعلامي الحكومي، ويطوّر من مهارات القائمين على التواصل والإعلام في المؤسسات الحكومية. حضر اللقاء مديرو وممثلو دوائر التواصل والإعلام في الوحدات الحكومية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی فی

إقرأ أيضاً:

ميتا تقلص ظهور علامة تمييز المحتوى المعدل بالذكاء الاصطناعي

غيرت شركة "ميتا" طريقة تمييز المحتوى المحرر أو المعدل باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي على منصات إنستغرام، وفيس بوك، وثريدز.

ونقلت ميتا علامة "معلومات الذكاء الاصطناعي" في مثل هذا النوع من المحتوى  إلى قائمة  خيارات المنشور، في حين كانت توجد في السابق مباشرة تحت اسم المستخدم الذي نشر المنشور.

إخفاء المحتوى

وقالت الشركة إن العلامة ستظل  تظهر تحت المحتوى المنتج باستخدام أداة ذكاء اصطناعي، ما يعني إخفاء العلامة من المحتوى المحرر أو المعدل باستخدام الذكاء الاصطناعي، لتظل ظاهرة أسفل المحتوى  المنتج تماماً باستخدام التقنية الحديثة.
ونقل موقع تك كرانش المتخصص في التكنولوجيا عن ميتا، أن التغيير المقرر تطبيقه في الأسبوع الجاري، سيعكس بصورة أفضل درجة استخدام الذكاء الاصطناعي في إنتاج المحتوى المنشور على منصاتها.
وذكر "ك كرانش أنه بزيادة درجة صعوبة إيجاد علامة استخدام الذكاء الاصطناعي، سيسهل خداع المستخدمين باستخدام محتوى محرر باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي خاصة بعد أن أصبحت هذه الأدوات أوسع نطاقاً وأكثر تقدماً.
ورغم أن الذكاء الاصطناعي التوليدي تقنية حديثة نسبياً، لكنها ليست المرة الأولى التي تغير فيها شركة ميتا طريقة تمييز مثل هذا المحتوى على منصاتها.
وفي يوليو(تموز) الماضي غيرت "صنع باستخدام الذكاء الاصطناعي" إلى "معلومات الذكاء الاصطناعي" بعد أن تلقت الشركة شكاوى من مصورين فوتوغرافيين، يقولون إن هذه العلامة تظهر على صورهم بآلات تصويرهم الحقيقية ولم ينتجوها باستخدام الذكاء الاصطناعي.
وفي ذلك الوقت  قالت ميتا إن عبارة "صنع باستخدام الذكاء الاصطناعي" لم تكن واضحة بشكل كاف ليفهم المستخدمون أن صوراً محددة حررت أو عدلت باستخدام الذكاء الاصطناعي ولم تصنع بالكامل باستخدام هذه التقنية.

TechCrunch Minute: Meta acknowledges it’s scraping all public posts for AI training https://t.co/sSEClntV95

— TechCrunch (@TechCrunch) September 13, 2024

مقالات مشابهة

  • تأثير الذكاء الاصطناعي على وسائل الإعلام التقليدية (3-3)
  • مسلسل «برغم القانون».. الـذكاء الاصطناعي يسيطر على تتر العمل
  • ميتا تقلص ظهور علامة تمييز المحتوى المعدل بالذكاء الاصطناعي
  • ميتا تحدّث تصنيف المحتوى المعدل بالذكاء الاصطناعي على منصاتها
  • اليابان: للتشجيع على الزواج والإنجاب الحكومة تشجع على تطبيقات المواعدة
  • ميتا تغير طريقة تمييز علامة معلومات الذكاء الاصطناعي على منصاتها
  • جوجل تطلق ميزة جديدة: بودكاستات الذكاء الاصطناعي من ملاحظاتك البحثية!
  • كرم جبر ونائبة وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام الروسي يوقعان مذكرة تفاهم
  • عاجل | المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: نطلق نداء استغاثة إنسانية عاجلة لإنقاذ 2 مليون نازح بالقطاع قبل فوات الأوان
  • الإعلامي الحكومي يطلق نداء استغاثة لإنقاذ نازحين غزة قبل حلول الشتاء