نقلت قناة القاهرة الإخبارية عن صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية نقلًا عن مسؤولين أمريكيين، إنه من غير المرجّح أن تنسحب الولايات المتحدة من المحادثات غير المباشرة بين إسرائيل وحماس، لأجل التوصل لاتفاق بوقف إطلاق النار في غزة، وإبرام صفقة تبادل المحتجزين في القطاع بأسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال، وذلك لأن واشنطن تريد إنهاء الحرب على غزة.

 

تفاصيل ما جاء في الصحيفة الأمريكية

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، أن مقتل محتجز أمريكي إسرائيلي في غزة، تسبب في وجود إلحاح جديد إلى محاولات البيت الأبيض لوقف الحرب على القطاع، بجانب زيادة الضغوط على الرئيس بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإقناع «حماس» بالحاجة إلى وقف القتال وتبادل المحتجزين في غزة بالأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وأشارت إلى أن العثور على 6 جثث للمحتجزين في غزة، جاء بينما كانت الولايات المتحدة، بالتنسيق مع الوسطاء العرب، تعمل على تحديث نص الاتفاق قبل تقديمه إلى الأطراف المتحاربة في أقرب وقت هذا الأسبوع.

وحسب الصحيفة، قال مسؤولون أمريكيون إن النسخة التالية من المقترح من المرجح أن تكون أكثر تفصيلًا ما يسمى «اقتراح الجسر» الذي جرى تقديمه الشهر الماضي، بعد أن أمضى أطراف التفاوض أسابيع في الاقتراب من الإطار النهائي.

تفاصيل المقترح الجديد 

وأوضحت «وول ستريت جورنال» أن الصفقة المعروضة تمنح حماس أغلب ما تريده، مع قيام الإسرائيليين بالعديد من التنازلات للتوصل إلى صفقة، قائلا عدد من المسؤوليين الأمريكيين للصحيفة، إنه جرى الاتفاق على معظم بنود مسودة الاتفاق، وأضافا أن حماس لا تزال الأقل استعدادًا لقول «نعم».

وقال المسؤولون، إن الاقتراح سيتضمن مزيدًا من التفاصيل فيما يتعلق بمسألة عدد الأسرى الفلسطينيين الذين يجرى إطلاق سراحهم مقابل كل محتجز، فضلًا عن الحالات التي سيسمح فيها للطرفين بالعودة إلى القتال.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة أمريكا واشنطن فی غزة

إقرأ أيضاً:

باستثناء كردستان.. واشنطن بوست تكشف موعد الانسحاب الأمريكي من العراق

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الامريكية، اليوم السبت (14 أيلول 2024)، عن بعض تفاصيل الاتفاق الذي توصلت اليه المباحثات بين الحكومتين العراقية والأمريكية حول موعد سحب القوات الامريكية من البلاد بشكل كامل. 

وقالت الصحيفة في تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، إن "مصادر من داخل المباحثات بين الحكومتين العراقية والأمريكية اكدت لها حصول اتفاق مبدئي على سحب القوات الامريكية من العراق بشكل شبه كلي بحلول عام 2026 ما لم تطرا مستجدات امنية جديدة"، موضحة ان "الاتفاق لم يشمل إقليم كردستان العراق".

واوضحت أن "الحكومة الامريكية رفضت سحب كامل قواتها من البلاد واصرت على إبقاء قوات أمريكية عسكرية قتالية في إقليم كردستان بهدف السيطرة على تحركات الفصائل العراقية" بحسب وصفها.

وبحسب الصحيفة، فأن "المسؤولين الأمريكيين والبنتاغون رفضوا التعليق على المعلومات المسربة"، مبينة أن "المتحدث الرسمي باسم البنتاغون الميجور جنرال باتريك رايدر "رفض تأكيد او نفي التوصل الى الاتفاق المذكور مع الجانب العراقي".

مقالات مشابهة

  • بابا الفاتيكان يجدد دعوته لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • باستثناء كردستان.. واشنطن بوست تكشف موعد الانسحاب الأمريكي من العراق
  • لابيد يزور واشنطن هذا الأسبوع لبحث هذه الملفات
  • مناقشات “إسرائيلية – أمريكية” في واشنطن: “إسرائيل” لا يمكنها البقاء في حرب لا نهاية لها
  • رئيس المخابرات التركي يبحث مع وفد من “حماس” مفاوضات وقف حرب غزة
  • صحيفة أمريكية: مخاوف غربية من تسليح بوتين للحوثيين
  • قوات في كردستان العراق.. هذه تفاصيل الاتفاق بين واشنطن وبغداد حول الانسحاب الأمريكي
  • صحيفة: قوة أميركية صغيرة ستبقى في إقليم كردستان بعد الانسحاب من العراق
  • مفاوضات السلام في نيروبي: دعوات للتوصل إلى اتفاق سلام جديد أو تمديد الاتفاق في جنوب السودان
  • هجمات 11 سبتمبر 2001.. بين الرواية الأمريكية ونظريات المؤامرة