لجريدة عمان:
2024-09-15@18:50:26 GMT

وهج المشاعر.. ديوان شعري جديد للشاعر علي قطن

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

أصدر الشاعر علي بن أحمد فدعير قطن ديوانه الشعري الجديد "وهج المشاعر" تتمة للديوان الأول "مـشـاويـر في رحـاب الـشـعر" محتويًا على مزيج من الشعر المحلي بمختلف أهـدافه وأنواعه.

وضع الشاعر المخضرم تـجـاربـه ومـلاحـظـاتـه ونـصـائحـه في قالب شعري مميز، يتسم بالسلاسة في الأسلوب، والـقوة في الكلمات، والصفاء في المعاني، باستخدام المفردات القديمة والحديثة معايشًا للواقع المتجدد، ومستذكرًا روعة الماضي، في أبيات شعرية تغمرها حـكـمـــة التجارب وصدق المقاصد، وإبداع الموسيقى الشعرية.

والديوان ليس مقسمًا على فصول بحسب أهداف القصائد وأنواعها، بل تركه الشاعر متسلسلًا بعفوية، تتيح للقارئ استخدام مخيلته إلى أقصى حد بعيدًا عن قيود التبويب التقليدية، حيث تنطلق الكلمات وأبيات الشعر حــــــرة لا يحدها إلا مضمون القصيدة العام.

وتجدر الإشارة إلى أن القصائد تمتد بين فترات زمنية مختلفة عايشها الشاعر، بين قديمة وحديثة جدا، وهذا ما قد يلمسه القارئ الكريم عندما يـبـحر في هذا الزخم الجميل من الأبيات البديعة، وبين مواقف الوعظ والإرشاد والتنبيه والتحذير والاستعطاف والتودد والترحيب والغزل والمدح التي تحتويها قصائد الشاعر نستخلص رؤية الشاعر وفـكره ومـنـهـج حياته، وهو ما يعكس واقعه وقيم مجتمعه وأطره وأعرافه التي نشأ عليها وينادي بها الشاعر.

ويعد الديوان نموذجًا أصيلًا للأدب الشعري للشاعر الظفاري بشكل خاص وللشاعر العماني بشكل عام، وفرصة للباحث أن يستفيد منه في استكشاف الحياة الأدبية والشعرية في سلطنة عمان.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مصدر أمني: لا وجود لشبهة جنائية بحادث مصرع مدير حسابات ديوان المحافظة

بغداد اليوم - ديالى 

أفاد مصدر أمني، اليوم الأحد (15 أيلول 2024)، بعدم وجود اي شبهه جنائية في حادث مصرع مدير قسم الحسابات في ديوان محافظة ديالى.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" مصرع مدير قسم الحسابات في ديوان محافظة ديالى تحسين الخالدي مساء يوم امس هو حادث مروري ولا توجد أي شبهه جنائية بالحادث".

وأضاف، إن" الحادث وقع على طريق كنعان شرق ديالى والذي طالما يشهد حوادث سير مروعة بين فترة وأخرى"، مؤكدًا أن" الضحية من مدراء الأقسام الأكفّاء في ديوان المحافظة".

وأشار المصدر إلى، أن" العديد من موظفي ديالى لقوا مصرعهم في السنوات الماضية بسبب حوادث سير خاصة مع وجود طرق لاتزال تشهد معدلات مثيرة للقلق في الحوادث لأسباب متعددة".

وأفاد مصدر حكومي في ديالى، مساء أمس السبت (14 أيلول 2024)، بمصرع مدير قسم الحسابات في ديوان المحافظة، بحادث سير شرق مدينة بعقوبة.

وذكر المصدر، أن "مدير قسم الحسابات في ديوان محافظة ديالى تحسين الخالدي، لقي مصرعه بحادث سير على طريق ناحية كنعان شرق مدينة بعقوبة، لافتا الى، أن "الأجهزة الأمنية نقلت جثة الضحية إلى دائرة الطب العدلي، وفتحت تحقيقا بالحادث".

مقالات مشابهة

  • جليلة القصائد
  • مصدر أمني: لا وجود لشبهة جنائية بحادث مصرع مدير حسابات ديوان ديالى
  • مصدر أمني: لا وجود لشبهة جنائية بحادث مصرع مدير حسابات ديوان المحافظة
  • توافق المشاعر العربية
  • ديوان المحاسبة: سيادة القانون ركيزة أساسية لإنجاز الأعمال الرقابية
  • ديوان المحاسبة: حريصون على مبدأ سيادة القانون من أجل العدل والمساواة
  • جماليات الصورة وبلاغة المعجم في قصيدة “عيد المولد النبوي” للشاعر/ عبدالسلام المتميز
  • الشعر الخفيف: أسبابه وطرق تكثيفه بشكل طبيعي
  • المديح النبوي.. أشهر القصائد التي تغنت بمدح الرسول
  • خبير: مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية