شارك رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، في مراسم توقيع مذكرة حسن نوايا ما بين شركة هواوي وليبيا ، في العاصمة الصينية بكين.

وأوضح حساب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، على فيسبوك، أنه “بدعوةٍ من رئيس الشؤون العالمية لشركة هواوي، زار المنفي، وأعضاء الوفد المرافق له، المقر الرسمي، “لشركة هواوي” بجمهورية الصين، وتجول في أجنحة هذه المؤسسة واطلع خلالها على أحدث ابتكاراتها التكنولوجية واستمع إلى عرض مفصّل لنشاطها في العالم عموماً وفي ليبيا على وجه الخصوص، حيث تجاوز عمر الشركة في ليبيا أكثر من عشرين عاماً”.

وتابع البيان، أن المفتي “أطلع على الخدمات التى ساهمت بها الشركة إثر كارثة إعصار درنة والمناطق المجاورة لها، وما قامت به الشركة من عملية ربط سريعة لشبكة الاتصالات، فضلاً عن الفرص المتاحة لتطوير شراكاتها مع بلادنا مستقبلاً في عدة مجالات من بينها رقمنة الإدارة والمعاملات المالية والتعليم والطاقات المتجددة والبنية التحتية للإتصالات”.

من جانبه لفت المنفي، أن “ليبيا تتمتع بموقع جغرافي متميز، يتطلع إلى أن يكون بوابة في المنطقة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتقديم الحلول التقنية”.

وختم البيان موضحًا أنه “في ختام الزيارة، جرت  مراسم توقيع مذكرة إعلان حسن النوايا ما بين شركة هواوي ودولة ليبيا”.

الوسومالرئاسي

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الرئاسي

إقرأ أيضاً:

“هواوي” تطرح هاتفا قابلا للطي 3 مرات

يمن مونيتور/اندبندنت عربية

كشف رئيس قسم المستهلكين في الشركة ريتشارد يو عن الطراز الجديد من هواتف “هواوي” والمسمى “مايت إكس تي”، خلال مؤتمر عبر الإنترنت للمجموعة من مقرها الرئيسي في شنتشن (جنوب الصين)، وستُطرح هذه الهواتف للبيع في 20 سبتمبر الجاري.

كشفت شركة الاتصالات الصينية العملاقة “هواوي” اليوم الثلاثاء عن أول هاتف محمول قابل للطيّ ثلاث طيات في العالم، بعد ساعات قليلة من إعلان منافستها الأميركية “أبل” عن مجموعة جديدة من هواتف “آي فون” مجهزة بالذكاء الاصطناعي التوليدي.

وكشف رئيس قسم المستهلكين في الشركة ريتشارد يو عن الطراز الجديد من هواتف “هواوي” والمسمى “مايت إكس تي”، خلال مؤتمر عبر الإنترنت للمجموعة من مقرها الرئيسي في شنتشن (جنوب الصين)، وستُطرح هذه الهواتف للبيع في 20 سبتمبر (أيلول) الجاري.

وعلى رغم أن الهاتف بتصميمه الأحمر والذهبي، يستهدف فئة محددة من الزبائن، إلا أن أكثر من ثلاثة ملايين شخص سجّلوا مسبقاً ليتلقوا تنبيهاً عندما يصبح متوافراً.

وقال ريتشارد يو خلال عرض الهاتف “لطالما كانت (هواوي) رائدة في قطاع الهواتف القابلة للطي”، وهذا النموذج الجديد الذي يبدأ سعره بـ19999 يوان صيني (أكثر من 2760 دولاراً) “هو الأول في العالم الذي يمكن طيّه ثلاث طيات”، وأضاف “لقد بذلنا جهوداً كبيرة لحل مشكلة الإنتاج الضخم والثقة المحيطة بالمنتج”.

ويأتي هذا الإعلان غداة طرح “أبل” مجموعتها الجديدة من أجهزة “آي فون” هي أول هواتف ذكية من تصنيعها مزوّدة بـ”أبل إنتلجنس”، نظامها الجديد القائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي يمثل التكنولوجيا الأبرز في سيليكون فالي.

وكانت “هواوي” منذ سنوات في خضم منافسة تكنولوجية شديدة بين الصين والولايات المتحدة التي تتهم الشركة من دون تقديم أدلة، بالقدرة على التجسس لمصلحة السلطات الصينية.

وتنفي “هواوي” هذه الاتهامات بشكل قاطع، ولكن منذ عام 2019 أدت العقوبات التي فرضتها واشنطن إلى عزل الشركة عن سلاسل التوريد العالمية للتقنيات والمكونات الأميركية.

مقالات مشابهة

  • عدد الشركات الأجنبية الجديدة بالصين يرتفع 11.5% في 8 أشهر
  • وزيرة البيئة تلتقي الرئيس التنفيذي لشركة Suez الفرنسية لبحث آليات التعاون
  • “هواوي” تطرح هاتفا قابلا للطي 3 مرات
  • رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان يبحث مع ممثلي شركة Otuska اليابانية التعاون
  • عمال شركة بوينغ يبدأون إضراباً بعد رفض عرض الشركة لزيادة الأجور
  • رئيس مجلس النواب اللبناني يبحث مع سفير مصر ببيروت الجهود المستمرة لإنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان
  • وفاة رجل بالصين بعد خلع 23 سنًا وضرس في يوم واحد
  • رئيس شركة السكر: سداد مستحقات مزارعي القصب خلال 15 يومًا من التوريد
  • نفط الشمال تباشر بتهيئة حقول كركوك لتسليمها لشركة BP البريطانية
  • من سرق الأضواء أكثر.. «أبل آيفون 16» أم «هواوي Mate XT»؟