الرياض : البلاد

 أعلنت الهيئة العامة للطرق عن ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق الرياض – نجران – شرورة بطول 36,2 كم، الذي يربط بين مدينتي شرورة والرياض، يأتي ذلك ضمن إستراتيجية قطاع الطرق التي تستهدف ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، والارتقاء بجودة الحياة عبر توفير طرق ذات موثوقية ومستوى عالٍ من السلامة والجودة.

 وأوضحت الهيئة، أن نسبة إنجاز المشروع بلغت 25 %، مؤكدة أنها راعت في تنفيذه توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال شملت أعمال الكشط والسفلتة بطول 9 كم، والدهانات الأرضية بطول 4050 م2، والعلامات الأرضية، والاهتزازات التحذيرية، والحواجز المعدنية الواقية؛ حيث تهدف هذه الأعمال إلى رفع مستوى السلامة على الطريق، ومواكبة الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة المرورية، بالإضافة إلى تحقيق التنمية المستدامة.

 وأكدت هيئة الطرق مواصلة تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الحيوية للارتقاء بالقطاع؛ لتحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق بالوصول إلى التصنيف السادس في مؤشر جودة الطرق عالميًا بحلول عام 2030، وخفض الوفيات على الطرق لأقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة، وتغطية شبكة الطرق بعوامل السلامة المرورية حسب تصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والمحافظة على مستوى خدمات متقدمة لمستوى الطاقة الاستيعابية لشبكة الطرق، ورفع مشاركة القطاع الخاص في الأعمال التشغيلية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الرياض شرورة نجران هيئة الطرق

إقرأ أيضاً:

أحمد فهمي يكشف عن موقف طريق له بسبب تشابه اسمه مع فهمي الممثل

كشف المطرب أحمد فهمي عدة مواقف مضحكة تجمعه بالفنان احمد فهمي نظرًا لتشابه أسماءهم معًا، وذلك من خلال استضافته في أحد البرامج الفنية.

وقال أحمد فهمي:"في مرة خدت ميعاد مع مخرج أكني أحمد فهمي وهو عمل حوار مع مجلة أكنه أنا وبعتلي الأسئلة.. وعملنا أغنية اسمها «ما تغير اسمك ياسطا» لكن منزلنهاش بس إن شاء ننزلها”.


آخر الأعمال  للفنان أحمد فهمي


شارك الفنان احمد فهمي مؤخرا في بطولة مسلسل "بين السطور" مع الفنانة صبا مبارك وهو مسلسل ينتمي إلى فئة الأعمال الدرامية التي تدور أحداثه في إطار إجتماعي مميز، وقد قدم الفنان أحمد فهمي من خلال أحداث مسلسل بين السطور شخصية "حاتم" وهو زوج الفنانه صبا مبارك التي كانت تعمل مذيعة شهيرة في إحدى القنوات التليزيونية  ومن ثم يظهر حبيبها السابق الذي يجسد شخصيته الفنان محمد علاء، ومنذ هذه اللحظة تنقلب حياتها رأسا على عقب وتتعرض للعديد من المشاكل والمهاترات في عملها وحياتها، وتدور باقي أحداث العمل في إطار من الإثارة والتشويق.


أبطال مسلسل بين السطور 
 

شارك في بطولة مسلسل بين السطور كوكبة كبيرة من نجوم ونجمات الفن المصري على رأسهم الفنانة صبا مبارك، أحمد فهمي، ليلى عز العرب، عزت زين، سلمى أبو ضيف، محمد علاء، نادرين فرج، وآخرين من النجوم المتميزين والشباب، ومسلسل بين السطور من تأليف نجلاء الحديني، أما عن الإخراج فـ هو للمخرج وائل فرج.

مقالات مشابهة

  • “هيئة الطرق”: ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق القليبة-سكاكا إلى 30 %
  • ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق القليبة-سكاكا إلى 30 %
  • بطول 167 كيلو متراً.. الأنبار توضح تفاصيل مشروع طريق الحج البري
  • بالفيديو | «طرق دبي» تفتتح جسرين رئيسيين بطول 1265 متراً
  • ملخص مباراة الرياض 0 – 3 الهلال – دوري روشن
  • السوداني يؤكد انفتاح العراق للشراكة مع كل الراغبين بالمساهمة في مشروع طريق التنمية
  • السوداني: مشروع طريق التنمية سوف يحوِّل العراق من دولة حبيسة إلى منفتحة
  • حفر وتشققات تهدد السلامة على طريق العوابي ـ نخل
  • أحمد فهمي يكشف عن موقف طريق له بسبب تشابه اسمه مع فهمي الممثل
  • محافظ أسيوط يتفقد رصف الشوارع بحي شرق