محاولات افتراس الحيوانات البرية للبشر حوادث تتكرر بشكل يومي في بعض دول العالم، خاصة التي تضم غابات مفتوحة يمكن للزوار الدخول إليها وغيرها من الأماكن الأخرى، فعلى غرار واقعة الطفل الليبي سالم السعيطي الذي لقي مصرعه على يد نمر مفترس، قد تعرض طفل آخر لإصابات خطيرة بعدما أمسكه أسد جبلي من رأسه في هجوم شرس.

تفاصيل هجوم الأسد على الطفل 

كان الطفل البالغ من العمر 5 أعوام برفقة عائلته داخل منتزه ماليبو كريك الحكومي في كالاباساس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، عندما تعرض لهجوم شرس غير متوقع من قبل أسد جبلي، حسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

هجوم خطير شنه الأسد الجبلي على الطفل بعدما أقدم عليه وأمسك به من رأسه، حيث وقعت الحادثة المأساوية قبل الساعة الرابعة والنصف عصرًا بقليل، وذلك عندما كانت مجموعة من الأطفال يلعبون معا في منطقة النزهة المزدحمة داخل منتزه تابيا.

وحين وقع الهجوم المروع يُعتقد أنه كان هناك نحو 40 شخصًا متواجدين بالمنطقة، عندما استهدف أسد الجبل الطفل الصغير، إذ أمسكه من رأسه وحاول جره بعيدًا.

الحالة الصحية للطفل 

«لقد كان ضخمًا، لم يكن أسد الجبل خائفًا على الإطلاق»، هكذا وصفت خالة الطفل المشهد الذي وقع أمامها، لتتابع بأن صراخ استغاثات الصغير، دفع والده للتفكير السريع ومحاولة إنقاذ ابنه إذ قاتل الحيوان البري بيديه العاريتين.

وبالفعل نجح الأب في الإمساك بالأسد وقاتله حتى ترك الحيوان المفترس ابنه وانطلق بعيدًا، وسرعان ما نُقل الطفل إلى المستشفى حيث تبين أنه يعاني من جروح وخدوش خطيرة في وجهه، ويُعتقد أن عينيه تضررت.

ورغم أن الصبي خرج من المستشفى مساء الأحد، إلا أن عائلته أعادته إلى غرفة الطوارئ بسبب مضاعفات في عينيه، ولم ترد تفاصيل أخرى حول حالة الصبي.

واستجابت إدارة الإطفاء والإنقاذ في لوس أنجلوس، ومسؤولو الحياة البرية بالولاية، وخدمة المتنزهات الوطنية، وعثروا على أسد الجبل في المنطقة بعد الهجوم، إذ تمكنت القوات من رصد الحيوان فوق شجرة وقتله على يد أحد حراس الحديقة بعد أن اعتبروه خطرًا على العامة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هجوم شرس أسد جبلي سالم السعيطي

إقرأ أيضاً:

حدث وأنت نائم| حادث تصادم قطاري الزقازيق.. وملابسات قضية سعد الصغير

شهدت الساعات الماضية، العديد من القضايا والحوادث، التي أثارت الرأي العام، أبرزها الداخلية تفحص منشور التحرش بفتاة على يد سائق شركة نقل ذكي، وقرار عاجل من النائب العام بشأن حادث تصادم قطاري الزقازيق، وتفاصيل قضية سعد الصغير، وغيرهم، وسنعرضهم في هذا التقرير.

وتنشر «الأسبوع» في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن أبرز الأحداث التي آثارت الرأي العام بالتفصيل، وجاءت كما يلي:

قرار عاجل من النائب العام بشأن حادث تصادم قطاري الزقازيق

وأمر النائب العام المستشار محمد شوقي، بتشكيل فريق تحقيق من المستشار المحامي العام الأول لنيابة جنوب الزقازيق الكلية ورؤساء نيابة استئناف المنصورة ووكلاء نيابة جنوب الزقازيق الكلية لمباشرة إجراءات التحقيق في واقعة تصادم قطارين بمدينة الزقازيق.

ورصدت النيابة العامة، السبت، تداول وقوع حادث تصادم بين قطارين بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

وبادر الفريق المشكل من النيابة العامة بالانتقال لمكان الواقعة حيث قام عدد من أعضاء فريق التحقيق بمعاينة مكان الحادث وعقب تمام المعاينة تم إصدار أمر برفع آثار الحادث لعودة القطارات الى مسارتها المعتادة، في حين قام عدد آخر بمناظرة جثامين المتوفين، وإصدار تصاريح الدفن، وجاري سؤال المصابين واستكمال إجراءات التحقيق.

المستشار محمد شوقي النائب العام ارتفاع ضحايا حادث قطاري الزقازيق إلى 3 وفيات

كما أعلن مراسل إكسترا نيوز بالشرقية، ارتفاع عدد ضحايا حادث قطاري الزقازيق إلى 3 وفيات بينهم طفلان.

من جهته، تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تطورات حادث تصادم قطارين اليوم بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية

وتلقى رئيس الوزراء تقريراً من وزارة النقل تضمن وقوع حادث اصطدام قطار ركاب رقم ٢٨١ ركاب المتجه من الزقازيق للإسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة الى الزقازيق، وقد تم تشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الاسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

ووجه رئيس الوزراء وزارة الصحة والسكان ووزارة التعليم العالي، التي يتم علاج المصابين بأحد مستشفياتها العلاجية حاليا، بالتعامل الفوري مع الحادث وتوفير كل سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

كما أصدر الدكتور مصطفى مدبولي توجيهات كذلك لوزارة التضامن الاجتماعي، بتقديم مختلف أوجه الدعم اللازمة، والبدء في اتخاذ الاجراءات ذات الصلة بتوفير التعويضات للمتضررين من الحادث.

حادث تصادم قطاري الزقازيق انهيار عقار من 3 طوابق ببولاق أبو العلا

كما انهار عقار قديم مكون من 3 طوابق بدائرة قسم بولاق أبو العلا بدون وقوع أي إصابات، وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ.

وتلقت الأجهزة الأمنية، بلاغا يفيد بانهيار عقار قديم مكون من 3 طوابق في بولاق أبو العلا بمحافظة القاهرة، وعلى الفور تواجدت قوات الإنقاذ البرى وقوات الشرطة في مكان البلاغ.

وتبين بالفحص أن العقار قديم وصادر قرار بهدمه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

انهيار عقار قضية سعد الصغير.. تفاصيل حيازة المطرب لسجائر إلكترونية تحتوي على مواد مخدرة

وفي تطور جديد لقضية المطرب سعد الصغير، أكدت التحريات التي أُجريت عقب القبض عليه في مطار القاهرة، بعد عودته من الدوحة، العثور بحوزته على تسع سجائر إلكترونية يُشتبه في احتوائها على مواد مخدرة.

كما أفادت التحريات بأن السجائر، التي تباينت في الشكل والحجم، كانت تحتوي على مادة زيتية يُعتقد أنها مخدر المارجوانا، بوزن إجمالي 225 جرامًا، وأن الواقعة تم توثيقها في محضر ضبط جمركي رقم 143 لسنة 2024، وتم تحريز المضبوطات وإحالتها للجهات المختصة.

فيما قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح النزهة تجديد حبس المطرب سعد الصغير لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهمة حيازة مواد مخدرة.

وقرار التجديد جاء عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في ظل استمرار التحقيقات حول مدى تورطه في تهريب المواد المخدرة ومحاولة إدخالها إلى البلاد بطريقة غير قانونية.

وكشفت الجهات المعنية، عن أن رجال الجمارك في مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة، تمكنوا من ضبط السجائر الإلكترونية المشتبه بها أثناء تفتيش حقيبة سعد الصغير، وذلك بعد أن شك مأموري الجمارك في تصرفات سعد نتيجة تكرار سفره خلال فترة زمنية قصيرة، ما استدعى تمرير حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة وبتفتيش الأمتعة يدويًا، تم العثور على تسع سجائر إلكترونية تحتوي على زيت المارجوانا.

الواقعة تم التعامل معها وفق الإجراءات القانونية، وتم تحرير محضر ضبط جمركي وإحالة سعد الصغير إلى النيابة العامة، تنفيذًا لتعليمات الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على جميع المنافذ الحدودية.

سعد الصغير على خطى حبيبة الشماع.. الداخلية تفحص منشور التحرش بفتاة على يد سائق شركة نقل ذكي

تفحص الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، منشور تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، يتضمن تحرش سائق إحدى شركات النقل الذكي، بفتاة خلال استقلالها السيارة رفقته بالطريق الصحراوي.

وروت الفتاة تفاصيل محاولة اختطافها على يد سائق تطبيق «إندرايف» بعدما فرت منه هاربة.

وقالت حبيبة محمد علي، التي تعمل مصممة أزياء، تفاصيل محاولة خطفها على يد سائق «إندرايف» عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، قائلة: «أنا مصدقتش إني ممكن اتحط في الموقف دا في يوم من الأيام، بس إمبارح وأنا راجعة من الشغل طلبت إندرايف ومن ساعة ما طلبت و هوا كان غريب و قالي ربع ساعة و هجيلك وهوا كان على gps قريب جدا ومن ساعة مركبت وهوا مش مظبوط وعمال يعمل حاجات غريبة».

وأضافت:«و كان بيكلم ناس غريبة ومتابع مع واحد في الموبيل يقولو انا دخلت كذا قابلني في الحته دي، ومتاكدة انه كان شارب حاجة و كان مش مظبوط وقفل كل الشبابيك».

وتابعت: «أول مطلعنا في طريق الصحراوي وفضل مطلع راسه من الشباك الجمبه الوحيد السايبه مفتوح و انا متاكدة ان رش حاجة في العربية عشان كان في ريحة غريبة جدا و انا كنت ابتديت ادوخ و وشي كلة نمل و مكنتش شايفة كويس».

واستكملت:« واتصرفت بسرعة وفتحت الباب، وهوا ماشي وقعدت أزعق وقولتله ينزلني وإني عاملة شير لوكيشن لبابايا، ونزلت جريت على الطريق وهوا اتوتر ومشي»

وأوضحت حبيبة: «هو اسمه اللي على الأبليكيشن غير اسمه اللي علي get contact وحذرت الفتاة متابعيها من الركوب رفقة ذلك السائق حفاظا على سلامتهم قائلة: خلوا بالكو محدش يركب معاه، وهوا طلع مبدأش الرحلة أصلا أنا نفسي أفضحه عشان حرام بنت تتحط في نفس الموقف المرعب دا».

اقرأ أيضاًاليوم.. استكمال محاكمة 12 متهمًا في "رشوة وزارة الرى"

قرار عاجل من النائب العام بشأن حادث تصادم قطاري الزقازيق

مقالات مشابهة

  • 100 مغامر في مسار قرية الهجير بالعوابي
  • الصغير: ثقتنا كبيرة في حكومة حماد تجاه سبها
  • حدث وأنت نائم| حادث تصادم قطاري الزقازيق.. وملابسات قضية سعد الصغير
  • لحظة نجاة رجل من عمود كاد يسحق رأسه.. فيديو
  • شركة الكهرباء تعلن بدء إنشاء محطة جديدة في طبرق
  • الصغير: هنالك خلافات في مشاورات أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • انطلاق فعاليات قطاف ثمار رمان الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية
  • البعثة الأممية تدعو الأطراف الليبية لإخراج المركزي من دائرة الصراعات السياسية
  • حديقة الحيوان التاريخية بالمنصورة " كان حلم وراح "
  • بتُهمة حيازة مواد مخدّرة.. تمديد سجن سعد الصغير