زنقة 20 | متابعة

شكك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في أنوثة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، معتبرا فوزها بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس، “غير عادل” و”هراء”.

وقال بوتين خلال لقائه مع طلاب مدارس في كيزيل، إن فوز الملاكمة الجزائرية إيمان خليف “غير عادل” و”هراء”.

مضيفا: “إنهم يقتلون الرياضة النسائية (.

.) يمكن لأي رجل ببساطة أن يعلن نفسه امرأة ويشارك في أي رياضة دون إعطاء أي فرصة للنساء للفوز بمراكز الميداليات ناهيك عن المراكز الأولى”، بحسب ما أوردت “أسوشيتد برس”.

كلمات قوية من فلاديمير #بوتين ???????? على فضيحة حصول #إيمان_خليف على ميدالية ذهبية حيث اعتبر أن الأمر "غير عادل" و "سخيف" و "اغتيال للرياضة النسوية"❗كلام الرئيس الروسي يؤكد العزلة التي يعيشها النظام الجزائري الذي صار حتى من كان يعتبره حليف يفضحهم أمام العالم حيث أنه من الأكيد أن… pic.twitter.com/8NkquKYVTR

— Chawki Benzehra شوقي بن زهرة (@ChawkiBenzehra) September 2, 2024

و زاد بوتين : “قال رجل إيطالي ذو لحية إنه أعلن نفسه امرأة لكي يلكم وجه ذلك الشخص الذي كسر أنف المرأة الإيطالية”. وكان بوتين يلمح إلى تقارير في وسائل الإعلام الروسية بشأن تصريحات ملاكم إيطالي عن رغبته في قتال إيمان.

ورغم أن بوتين لم يذكر إيمان بالاسم، إلا أنه كان يقصدها بشكل مباشر، معيدا بذلك ما كان ممثل بلده في مجلس الأمن قد ردده حول الملاكمة الجزائرية في 8 أغسطس الماضي.

وكان ممثل روسيا في تلك الجلسة التي تضمنت إحاطة حول موضوع “الحفاظ على الالتزامات لصالح المرأة، السلام والأمن في سياق الانسحاب السريع لبعثات السلام”، قد وجه اتهامات ضمنية للملاكمة الجزائرية بأنها رجل سُمح له بالنزال مع النساء، من قبل المجموعات الغربية التي تدعم حسبه “مجتمع الميم”.

واستند الدبلوماسي الروسي إلى تقرير الاتحاد الدولي للملاكمة الذي يخوض حربا شعواء ضد البطلة الجزائرية منذ بداية منافسات الأولمبياد.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الملاکمة الجزائریة إیمان خلیف

إقرأ أيضاً:

عادل العدوي: بذلنا جهودا كبيرة لتصبح الجامعات الأهلية منارة للعلم (فيديو)

أعرب الدكتور عادل العدوي، ممثل مجلس أمناء الجامعات الأهلية، عن سعادته بتخريج أول دفعة من الجامعات الأهلية.

زيادة عدد الجامعات الأهلية إلى 27 جامعة عام 2025 تشكيل لجنة لوضع معايير قياس أداء الجامعات الأهلية

وقال العدوي، خلال كلمته في احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية بالمتحف المصري الكبير، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء على شاشة قناة إكسترا نيوز: " أقف أمامكم اليوم بكل فخر واعتزاز بثمرة العمل الجاد والدؤوب والمتابعة المستمرة والجهد الذي بذله أعضاء مجالس الأمناء لتواجه كل جامعة تحديات البدايات، وأن تكون هذه الجامعات النواة الأساسية لمدن ومجتمعات عمرانية جديدة".

وأضاف عادل العدوي: "ولكي تنطلق لتصبح منارة للعلم والبحث العلمي، وتحقق أهدافها بخطى ثابتة واثقة مستقرة وأمل في مستقبل مشرق لجيل جديد يبدأ الآن صفحة جديدة من حياته العملية، ويضع أول حروف سيرته الذاتية التي سنفتخر بها جميعًا في القريب العاجل".

وتابع:"مجالس أمناء الجامعات الأهلية عملت منذ قرار إنشائها على وضع السياسات العامة للجامعات والإشراف التام على أنشطة الجامعات والرقابة عليها، وإعداد برامج العمل ووضع آليات التنفيذ من أجل تحقيق أهداف الجامعة في إطار النظام العام للمجتمع العلمي والبحثي".

كشف الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن زيادة عدد الجامعات الأهلية إلى 27 جامعة في عام 2025.

جاء ذلك خلال أول حفل تخرج للجامعات الأهلية: الجلالة والعلمين والملك سلمان، اليوم الخميس، في المتحف المصري الكبير.

وذكر وزير التعليم العالي أن اليوم يقام آول حفل تخرج لطلاب الجامعات الأهلية التي بدأت الدراسة بهم في عام 2021.


فكرة إنشاء الجامعات الأهلية 


ونوه وزير التعليم العالي بأن فكرة إنشاء الجامعات الأهلية في مصر 1908 عندما تبرعت الأميرة فاطمة إسماعيل بإنشاء أول جامعة أهلية تحولت إلى جامعة القاهرة بعد تحولها لجامعة حكومية، لذا فإن الجامعات الأهلية لها مكانة نفخر بها جميعا.

وأضاف وزير التعليم العالي آنه في 2014 مع بداية تولي رئيس الجمهورية أعاد فكر الجامعات الأهلية مع الجمهورية الجديدة، وتحولت جامعة النيل من خاصة إلى أهلية، وكانت بداية العصر الحديث في التعامل ما الجامعات الأهلية، وبعدها الجامعة الفرنسية والجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني.


ونوه وزير التعليم العالي بأنه بعد ذلك جاء نهج إنشاء الجامعات الأهلية، موجها التحية لخالد عبد الغفار الذي كان وزيرا للتعليم العالي حين إنشاء الجامعات الأهلية وأثبت أنها لا تقل عن أي جامعة دولية.

ولفت وزير التعليم العالي إلى أن زمن إنشاء الجامعات الأهلية الثلاثة كان سريعا ومتقنا، وتحتوي الآن على 200 كلية، و410 برنامج بيني لوظائف المستقبل، فضلا عن شراكات مزدوجة مع جامعات أجنبية.

وأكد وزير التعليم العالي أن الجامعات الأهلية منارات للعلم والإبداع تسهم في صناعة مستقبل مشرق، وأن خريجي هذه الجامعات سيكونوا قادة المستقبل مؤهلين بمختلف المهارات والقدرات للتعامل مع التحديات المختلفة.


ولفت وزير التعليم العالي إلى أن كل إنجاز تحقق في الجامعات الأهلية اليوم خطوة نحو غد أكثر إشراقا، منوها بأن الجامعات الأهلية المنبثقة من الجامعات الحكومية تستمد قدراتها من الجامعة الأم. 

مقالات مشابهة

  • كيف اكتشف إدوارد سنودن برنامج رئاسي للمراقبة؟ عادل حمودة يُجيب (فيديو)
  • عادل حمودة يكشف مفاجأة مدوية بشأن تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكية على العالم (فيديو)
  • بايدن معلّقا على التهديدات الأخيرة للرئيس الروسي: “لا أفكر كثيرا في بوتين”
  • صور في برشلونة.. مالي إصدار جديد يعزز ريبيرتوار الفنانة إيمان قرقيبو (فيديو)
  • بعد إيلون ماسك.. المثيرة للجدل إيمان خليف تردّ على ترامب
  • الكرملين: تصريحات بوتين حول عواقب استخدام الأسلحة الغربية لضرب العمق الروسي واضحة لا لبس فيها
  • فلاديمير بوتين يتوعد الناتو حال السماح لأوكرانيا بضرب العمق الروسي
  • تقرير دولي حديث يشكك في ثقة دول الخليج بجدوى الضربات الأمريكية والبريطانية ضد الحوثيين
  • عادل العدوي: الجامعات الأهلية نواة مجتمعات عمرانية جديدة(فيديو)
  • عادل العدوي: بذلنا جهودا كبيرة لتصبح الجامعات الأهلية منارة للعلم (فيديو)