#سواليف

أظهرت خارطة عرضها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الاثنين، خلال مؤتمر صحفي، للحديث عن محور فيلادلفيا، الأردن وقطاع غزة بلون واحد.

كما أثارت الخارطة العديد من التساؤلات، لا سيما أنها ابتلعت الضفة الغربية.

وأشارت وزارة الخارجية الفلسطينية إلى الاستخدام المتكرر من قبل نتنياهو لخريطة تضم الضفة الغربية لدولة الاحتلال، واعتبرت ذلك اعترافا واضحا بجريمة استعمارية عنصرية، واستخفافا بالشرعية الدولية وقراراتها.

مقالات ذات صلة الوسطاء يقدمون صفقة “حل وسط” بين الاحتلال والمقاومة.. هذه ملامحها 2024/09/04

وأضافت أن “خريطة نتنياهو تكشف حقيقة أجندات حكومة اليمين المتطرف الاستعمارية العنصرية”.

كما انتقد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عرض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خريطة تخلو من الضفة الغربية المحتلة في مؤتمره الصحفي أمس الاثنين، وقال إن “عرض مثل هذه الخرائط ليس علامة جيدة، ولا يساعد حاليا”.

كما اعتبر ناشطون أن الخريطة تكشف نوايا الاحتلال عبر الخارطة لاعتبار الأردن وطنا بديلا للفلسطينيين.

في السياق، شدد رئيس تحرير موقع “ميدل إيست آي” البريطاني، ديفيد هيرست، على أن “أكبر خطر يتهدد الأردن يوجد داخل الرؤوس الإسرائيلية”، مشيرا إلى أنها الفكرة التي ترى بأن “الأردن هو فلسطين”، والتي تعددت صور التعبير عنها بما في ذلك خطة آلون، التي تدعو إلى قيام إسرائيل بضم مساحات واسعة من الضفة الغربية، بينما يتم ضم ما يتبقى منها إلى الأردن.
أما النسخة الأكثر توحشا، وفقا لديفيد هيرست، فتتمثل بالتهديدات المباشرة التي يوجهها المستوطنون إلى القرى والبلدات الفلسطينية داخل الضفة الغربية المحتلة بأن على سكانها المغادرة أو التعرض للحرق.

وشدد هيرست على أنه لم يحصل قط أن اختفى “الخيار الأردني” من الخطاب الإسرائيلي. في عام 2010، وكانت تلك نسبيا سنة أمن وسلام بالنسبة لإسرائيل، تقدم ما يقرب من نصف أعضاء الكنيست المائة والعشرين بمقترح لمناقشة ما أطلقوا عليه “دولتين لشعبين على جانبي نهر الأردن”، بما يعني الطرد الجماعي للفلسطينيين نحو الأردن.

وأوضح أن ذلك كان واضحا أيضا في ألفاظه ذلك القرار الذي أجازه الكنيست قبيل مغادرة نتنياهو في زيارته الأخيرة إلى الولايات المتحدة، والذي حظر قيام دولة فلسطينية في المستقبل.

لذلك، لم يكن مستغربا، وفقا للكاتب، أن يعلن عاهل الأردن، الملك عبد الله، هذا الأسبوع أن المنطقة “لن تقبل بأن يصبح مستقبل المنطقة رهينة لسياسات حكومة إسرائيلية متطرفة”.

وزارة الخارجية الفلسطينية: استخدام نتنياهو خريطة تظهر ضم الضفة لدولة الاحتلال اعتراف صريح بهذه الجريمة الاستعمارية واستخفاف بالشرعية الدولية،المطلوب من المجتمع الدولي احترام التزاماته وتنفيذ الرأي الاستشاري الذي صدر عن محكمة العدل الدولية فوراً وقبل فوات الأوان. pic.twitter.com/YvAzOq7nmw

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 3, 2024

الرسالة السياسية في هذه الصورة واضحة جداً للملك عبدالله الثآني . مملكة إسرائيل ???????? غرب النهر و الاردن الجديد شرق النهر . نتانياهو يقول لا مجال عملية إفراز الارض في الضفة الغربية مثلها مثل الكازيه المهجوره في لواء الهاشمية و ملفها عند الملك عبدالله الثاني و جماعة الدائره . pic.twitter.com/Bz7eMHA3Le

— Abedalelah Almaala (@AbedAlmaala) September 3, 2024

خارطة #نتنياهو أظهرت الأردن بلون غزة كإشارة أن الأردن هي الوطن البديل وظهرت الضفة الغربية بغير لون أصفر كإشارة منه ضمها للكيان،ليست صدفة بل هذه حقيقة مشروعهم الصهيوني..
أوهام الغزاة لن تمر بإذن الله لكن الوعي بمخططاتهم جزء لايتجزأ من معركة إفشالها الأمر الذي لن يتم بغير المقاومة pic.twitter.com/op2O9zQyGw

— Lama (@lama70615) September 3, 2024

انتبه البعض إلى أن خارطة نتنياهو أظهرت الأردن بنفس لون غزة وليس بلون باقي الدول العربية
هذه ليست صدفة بل متجذرة في عقيدة حزب الليكود
هذه بطاقة عضوية حزب الليكود عام 1956 وكان اسمه وقتها حزب "حيروت" وهو نفس شعار عصابة الإرغون التي ارتكبت مجازر دير ياسين ويافا وغيرها
ياسين عز الدين pic.twitter.com/nHajPIcbxP

— شؤون فلسطينية???????? (@Palestine48aqsa) September 3, 2024

لا وجود للضفة الغربية على خارطة نتنياهو ، وإسرائيل من النهر إلى البحر ، و #غزة مشكلة يجري حلّها، هكذا يخطط و هكذا ينفّذ نتنياهو ، هذه هي الحقيقة ، ما يجري الآن حرب إباده و تطهير و تدمير ، انه التهجير ، للشعب الفلسطيني، ذلك ما ينفذه نتنياهو .
المفاوضات كذبه، و التطبيع من اجل… pic.twitter.com/ZX27svuogc

— ناصر بن راشد النعيمي (@AlnuaimiNasser1) September 3, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف نتنياهو غزة الضفة الغربیة pic twitter com September 3

إقرأ أيضاً:

بالفيديو... إشكال كبير في صيدا وإطلاق نار

شهدت ساحة القدس في صيدا اشكالاً بين شبان من الجماعة الاسلامية وآخرين من جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية، تخلله اطلاق نار، فتدخلت قيادة الجماعة الاسلامية وعملت على حل الإشكال قبل ان تحضر القوى الامنية وتفتح تحقيقا بالموضوع.
ولفت المسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود إلى ان "الإشكال تم حله ونحن الان في مناسبة ذكرى مولد اشرف الخلق سيدنا محمد وقضيتنا هي القضية الفلسطينية ومقاومة العدو الاسرائيلي وهي اكبر واهم من ان ندخل في زواريب من هنا او هناك". (الوكالة الوطنية)    

من الخلاف الذي وقع بين الجماعة الإسلامية والأحباش #صيدا #جنوب_لبنان pic.twitter.com/i3Bewam25K

— flute player ????عازف الناي???? (@nomyaer) September 15, 2024

اشكال كبير في صيدا-دوّار القدس pic.twitter.com/VNMqWhJ3hu

— Hussein Fakih (@hussenfakih) September 15, 2024  

اشكال كبير في صيدا ساحة القدس بين الجماعه الاسلاميه والاحباش #جنوب_لبنان pic.twitter.com/8iP441HJ9c

— Jamal Chaiito (@Jamalchaiito1) September 15, 2024    

مقالات مشابهة

  • بالفيديو... إشكال كبير في صيدا وإطلاق نار
  • تشكيلتا برشلونة وجيرونا في قمة "الليغا"
  • رونالدو يصدم الجماهير العراقية.. لن يسافر إلى بغداد لهذا السبب (شاهد)
  • عشرات الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل / شاهد
  • جنية الكرك تثير الرعب في الأردن .. ما القصة / فيديو
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • ماذا يخطط نتنياهو للضفة الغربية؟ محللان يجيبان
  • مظاهرات حاشدة في الأردن تهتف باسم الشهيد ماهر الجازي (شاهد)
  • الآلاف يتظاهرون في تونس رفضا للقمع ويهتفون بـإسقاط النظام (شاهد)
  • نتنياهو والأردن.. عداء متجذر يهدف للوطن البديل بالرغم من وادي عربة