تشارك إسبانيا في عدة أنشطة ثقافية بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية في أماكن عدة بالقاهرة والإسكندرية، خلال شهر سبتمبر الجاري. 

ووفق بيان صادر عن سفارة إسبانيا بالقاهرة، اليوم الأربعاء، فإن الفرقة الفنية الإسبانية «أنخيليس دي ترابو» تشارك في مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي، خلال الفترة من 20 حتى 26 سبتمبر الجاري، بعرض فني صامت بعنوان «خطأ 404».

التوعية والوقاية من إدمان ألعاب الفيديو

وأشار البيان إلى أن الهدف من هذا العرض التوعية والوقاية من إدمان ألعاب الفيديو وشبكات التواصل الاجتماعي والتقنيات الحديثة، لافتة إلى أنه سيتم عرض المسرحية مرة أخرى في القاهرة.

كما تشارك فرقة «لا بريندا روخا» الإسبانية في إطار مهرجان «هي الفنون» خلال الفترة من 26 إلى 29 سبتمبر الجاري، في عدة مسارح بالقاهرة.

ولفت البيان الصادر عن السفارة إلى أن الفرقة المسرحية «ألاودا تياترو» الإسبانية تشارك في الدورة الـ31 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، عرض يحمل عنوا «ميديا ترينو»، إذ يعد العمل بمثابة نظرة معاصرة لأسطورة ميديا الإغريقية، حيث يقوم الممثل من خلاله بتقديم رؤية للشخصية كأنها «امرأة كونية شاملة»، إذ يستخدم العمل المسرحي لغة من الإيماءات والكلمات تهدف لجعل الشخصية خاصة وفريدة من نوعها، من أجل أن تصبح شخصية كونية شاملة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سفارة إسبانيا أنشطة ثقافية إسبانيا عروض مسرحية

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بمسرحية "الروع"

 

مسقط - الرؤية

تشارك سلطنة عمان في مهرجان المسرح الخليجي الذي تستضيفه الرياض بمسرحية "الروع" من تأليف وإخراج طاهر الحراصي وبطولة عدد من النجوم المسرحيين العمانيين.

تبحر المسرحية التي أخذت اسمها من أحد الكائنات الخرافية في الموروث الشعبي العماني في سرد مبتكر لثنائية النور والظلمات والجهل والتنوير، متخذةً من بعض الأساطير العمانية محوراً في قصتها. حيث تستطلع شيئاً من أثر التضليل والأوهام في شل المجتمعات وإعاقة تقدمها في إطار إبداعي ممتع.

تأتي المسرحية ضمن عروض مهرجان المسرح الخليجي الذي تستضيف الرياض فعالياته من 10 إلى 17 سبتمبر الجاري في مسرح جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بتنظيم من هيئة المسرح والفنون الأدائية، ويضم عروضاً مسرحية من كل دولة خليجية وندوات فكرية وورش تدريبية.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • أمير الحدود الشمالية يتسلم تقريرًا عن مهرجان ليالي السدو بالمنطقة
  • سلطنة عمان تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بمسرحية "الروع"
  • جهود صندوق مكافحة الإدمان × أسبوع خلال الفترة من 6 حتى 13 سبتمبر الجاري
  • باسم سمرة وإسماعيل فاروق أبرز حضور مهرجان الفضائيات العربية
  • التمور والزيتون والرمان تزين موسم الفواكه المحلية الطازجة بالمملكة خلال سبتمبر الجاري
  • مهرجان المسرح الخليجي 2024 يواصل فعالياته ليومه الرابع
  • في ختام الأنشطة الثقافية والرياضية بمناسبة المولد النبوي الشريف: الشباب يحرز كأس الفقيد المنصوري بالبيضاء
  • المملكة تشارك في اجتماع مجموعة عمل الاقتصاد الرقمي لـG20 في البرازيل
  • الزراعة: انطلاق مهرجان النباتات الطبية والعطرية بالفيوم نهاية الشهر الجاري
  • مسرحية “أشوفك” على خشبة مهرجان المسرح الخليجي بالرياض