يسعى المنتخب الإماراتي حينما يواجه نظيره القطري، الخميس، في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، إلى تحقيق انتصار ثمين في بداية مشوار الوصول للحلم الكبير. يبدأ المنتخبان الإماراتي والقطري مشوارهما في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026، عندما يلتقيان في العاصمة القطرية الدوحة، غدًا الخميس.

حلم المونديال.. منتخب الإمارات يسعى لبداية قوية أمام قطر

يلعب المنتخبان على ملعب أحمد بن علي، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى بالدور الثالث من تصفيات المونديال، في مواجهة تحمل الكثير من التحديات والطموحات العريضة لهما في بداية المشوار نحو كأس العالم المقبلة، المقرر إقامتها في كل من كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

وتأهل منتخب الإمارات للدور الثالث بعد صدارته المجموعة السابعة في الدور الثاني من التصفيات، والتي ضمن من خلالها التأهل لكأس أمم آسيا في المملكة العربية السعودية 2027.

ماتس هوملز يصل إيطاليا للتوقيع مع ناديه الجديد نجم ريال مدريد يطالب بسحب كأس العالم 2030 من إسبانيا لهذا السبب


وحصد منتخب الإمارات 16 نقطة في مشواره بمجموعته، بعد الفوز في 5 مباريات، والتعادل في مباراة واحدة، حيث فاز على البحرين 2-0 في الذهاب، على إستاد البحرين الوطني، وتعادلا في الإياب 1-1 على إستاد نادي الوصل في زعبيل بدبي.

وتفوق المنتخب الإماراتي على نيبال 4-0 ذهابًا ونفس النتيجة إيابًا، وفاز على اليمن 2-1، و3-0.

وهناك العديد من المتغيرات في المنتخب الإماراتي في مشوار الدور الثالث من تصفيات المونديال، لعل أبرزها الاستعانة لأول مرة بثلاثة لاعبين ينشطون في إنجلترا وفرنسا، وهم من مواليد دولة الإمارات، وقام المدرب البرتغالي بينتو بالاعتماد عليهم.

واللاعبون الثلاثة هم ماكانزي هنت، 22 عامًا، لاعب خط وسط فليتوود، أحد أندية دوري الدرجة الثانية بالدوري الإنجليزي، حيث انتقل لإنجلترا بعمر 6 أعوام، والتحق بأكاديمية إيفرتون الإنجليزي وتألق مع تحت 18 عامًا.

واللاعب الثاني هو عدلي محمد، 19 عامًا، حارس مرمى فريق ساوثهامبتون الإنجليزي تحت 21 عامًا، حيث عاش طفولته في دولة الإمارات ثم انتقل لإنجلترا منذ 3 أعوام، وقاد فريقه الإنجليزي تحت 18 عامًا إلى قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وقام بتوقيع عقد احترافي مع ناديه هذا العام حتى2027.

اللاعب الثالث هو جونيور ندياي، 19 عامًا، مهاجم مونبلييه الفرنسي، حيث التحق بأكاديمية مونبيليه منذ 5 أعوام، وقام بتمثيل منتخب فرنسا تحت 17 عامًا.

وفي نفس الوقت، يعتبر النجم المخضرم علي مبخوت، 33 عامًا، مهاجم فريق النصر الإماراتي، أبرز العناصر التي يفتقد منتخب الإمارات خدماتها في اللقاء.

ويعتبر مبخوت المنتقل للنصر من نادي الجزيرة، هو الهداف التاريخي في الكرة الإماراتية بـ219 هدفًا، حيث لم يستعن به المدرب بينتو في هذه الفترة.

وتحمل مباراة الإمارات مع قطر الرقم 4 في مشوار تصفيات كأس العالم، حيث كانت المباراة الأولى بينهما في أكتوبر (تشرين الأول) 1989، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 1990، ونجح منتخب قطر في التفوق في المباراة الثانية 2-0 في لقاء الذهاب، في أغسطس (آب) 2001 والتي جرت في الإمارات، في تصفيات مونديال 2002، وفازت الإمارات في الإياب بنتيجة 2-1 في أكتوبر (تشرين الأول) 2001.

ويسعى المنتخب الإماراتي في لقاء الغد لتحقيق فوزه الأول على قطر في المواجهات الدولية المباشرة، منذ آخر انتصار له في 2015 بنتيجة 4-1، ضمن نهائيات كأس آسيا التي جرت في أستراليا، إذ لم ينجح في تحقيق الفوز على "العنابي" في 4 مباريات متتالية.

ومن المقرر أن يتأهل من هذه المجموعة التي تضم كلًا من الإمارات وقطر وإيران وكوريا الشمالية وأوزبكستان وقيرغيزستان، المنتخبان الحاصلان على المركزين الأول والثاني لنهائيات كأس العالم، في حين يتوفر مكانان آخران من خلال منافسات الملحق (الدور الرابع) للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، مع فرصة إضافية ممكنة أيضًا من خلال الملحق العالمي.

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

اختتام التمرين المشترك «الاتحاد الحديدي 22» بين الجيشين الإماراتي والأمريكي

شهد نائب قائد القوات البرية العميد الركن محمد خميس الحساني فعاليات، يوم الجمعة، الختامي لتمرين «الاتحاد الحديدي 22» بمشاركة وحدات من القوات البرية لدولة الإمارات العربية المتحدة مع الجيش الأمريكي، والذي نفذ على أرض الدولة بهدف تطوير التنسيق المشترك بين الجانبين ورفع الجاهزية القتالية.
تضمن التمرين عدداً من الأنشطة والسيناريوهات العسكرية المختلفة بهدف رفع مستوى الكفاءة القتالية والخبرات العسكرية للوصول إلى أعلى مستويات الاحترافية، يأتي هذا التمرين تأكيداً لعلاقات التعاون الاستراتيجي المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات خاصةً العسكرية والدفاعية.

مقالات مشابهة

  • عبدالله آل حامد: مستقبل الإعلام الإماراتي في أيدٍ أمينة
  • بوكيتينو: التتويج بـ«المونديال» هدف أميركا!
  • مصطفى بكري: علينا توحيد الصفوف أمام من يسعى لتشويه الدولة «فيديو»
  • اختتام التمرين المشترك «الاتحاد الحديدي 22» بين الجيشين الإماراتي والأمريكي
  • ضربة قوية لصفوف مانشستر يونايتد أمام ساوثهامبتون
  • منتخب الإمارات للسيدات يفوز على بالاو في أولمبياد الشطرنج
  • كأس العالم.. منتخب كرة السلة 3×3 في لقاء مصيري أمام فرنسا
  • سعر صرف الدرهم الإماراتي أمام الجنيه اليوم الجمعة
  • وزير الثقافة والسياحة يحذر من استمرار انتهاكات الاحتلال الإماراتي في سقطرى
  • اليافعي يحذر من استمرار انتهاكات الاحتلال الإماراتي في سقطرى