قال المهندس عمرو نور رئيس مجلس إدارة شركة IoT Misr المتخصصة في الحلول التكنولوجية الإنترنت الأشياء والمدن الذكية، إن الشركة بدأت في عام 2021، بعدد محدود من الموظفين واليوم تزايد حجمها بنسبة 300%، من حيث عدد الموظفين وعدد المهندسين والفريق التقني.

أضاف أن الشركة تستهدف زيادة حجمها بأكثر من 500%، كما ارتفعت الإيرادات والدخل بأكثر من 400% بما يشير إلى القدرات الفائقة لتوسعات الشركة خلال فترة قصيرة.

تابع أن "IoT Misr" تستهدف أن تصبح صاحبة أول نظام متكامل لبرمجيات المدن الذكية تستطيع تقديم حلول شاملة لإنترنت الأشياء في المدن الذكية end to end.

أشار إلى أن الشركة تدرس مجموعة من المشاريع في السعودية ودبي وأفريقيا، وهذه المشروعات في مراحل التصميمات حالياً، موضحاً أن خيار المدن الذكية لم يعد من الرفاهيات فحسب بل أصبح من الضروريات الرئيسة لتوفير الموارد والإدارة الرشيدة والحفاظ على البيئة وتحقيق أقصى منافع ممكنة من التكنولوجيا بتوفير الكثير من التكاليف على المدى البعيد.

أكد أن IoT Misr تركز خلال الفترة الراهنة على تطوير التطبيقات التي تمتلكها، لمواكبة أحدث التطويرات ومواكبة كافة المستجدات الخاصة بتطبيقات المدن الذكية، مع تطوير عمليات جمع البيانات وتحليلها لاتخاذ القرار بشكل سريع في الوقت المناسب، بالإضافة إلى تطوير عمليات الربط والتكامل بين التطبيقات لتحقيق أقصى استفادة قصوى من ربط التطبيقات المعنية ببعضها.

أوضح أن خدمات تطبيقات المدن الذكية لا تقتصر على حلول الرفاهية وحلول المستخدم النهائي فقط بل تتضمن حلول رقمية مهمة لمحطات المياه والكهرباء والغاز داخل المدن الذكية وكافة الموارد الأساسية ومراكز الإدارة والتحكم بشكل آمن وأكثر دقة، بما يدعم التدارك اللحظي لأي مشكلة بما يساهم في منع الأعطال وسرعة حلها قبل أن تبدأ في التأثير على قاطني المدينة.

أشار إلى أن IoT Misr تدرك الأهمية القصوى للعنصر البشري، لذلك تعمل على تعزيز وإمداد فريق العمل بأفضل الخبرات والكفاءات والكوادر الهندسية وكذلك فريق التسويق والمبيعات والتنفيذ بما يؤكد على قوة واستدامة نمو الشركة على جميع المستويات.

تحرص IoT Misr كمشغل نظم متكاملة لإنترنت الأشياء، الا يقتصر دورها على لكافة أعمالها وخدماتها. نقل الخدمات من المزودين إلى المستهلكين بل تحرص دائماً على تقديم العديد من القيم المضافة

استطاعت "IoT Misr" أن تنفرد داخل السوق المصرية بابتكار وتوفير التكامل بين مختلف أنظمة التشغيل الذكية بالشراكة مع مزودي الخدمات الذكية حيث التكامل التام لإنشاء منصة موحدة للتشغيل الشامل لنظم المدن الذكية في أكثر من 8 تطبيقات مختلفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المدن الذکیة

إقرأ أيضاً:

العالمي للمرافق ينطلق غداً في أبوظبي بمشاركة 12 ألف متخصص

تحت رعاية الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تنطلق غداً الإثنين النسخة الثالثة من "المؤتمر العالمي للمرافق"، التي تستضيفها شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" في مركز "أدنيك" أبوظبي وتستمر إلى 18 سبتمبر(أيلول).

وتستقطب نسخة هذا العام أكثر من 12 ألف متخصص وخبير عالمي في مرافق الكهرباء والمياه، لتسليط الضوء على أحدث التطورات البحثية والخدمات التقنية والحلول المبتكرة لرسم ملامح مستقبل هذا القطاع الحيوي.

منصة استثنائية

ويُعد الحدث منصة استثنائية تجمع صناع القرار والخبراء من جميع مراحل سلسلة القيمة في قطاع المرافق، لتعزيز التعاون الاستراتيجي بين دول العالم، إلى جانب استعراض أحدث الحلول والخدمات والتقنيات المبتكرة، التي تسهم في خفض انبعاثات الكربون وترشيد التكاليف، وزيادة الكفاءة التشغيلية، وتعزيز الأداء التجاري، ما يدعم التحول نحو مستقبل أكثر استدامة وكفاءة في قطاع المرافق.

الابتكار والتطوير

وتركز نسخة هذا العام على تبني أحدث التقنيات وإيجاد الحلول التي من شأنها دفع عجلة الابتكار والتطوير في قطاع المرافق، وتبادل الخبرات والرؤى مع رواد الصناعة، وبحث معالجة تحديات قطاع الطاقة والمياه واستكشاف الفرص المتاحة للمساهمة في تعزيز كفاءة استخدام الموارد، وتطوير سياسات واستراتيجيات متكاملة تضمن استدامتها. 

مقالات مشابهة

  • التسجيل في الزهراء للمدن الجامعية جامعة القاهرة.. إليك الأوراق المطلوبة
  • العالمي للمرافق ينطلق غداً في أبوظبي بمشاركة 12 ألف متخصص
  • 116 % ارتفاعا في عدد طلبات التراخيص الصناعية بالوسطى
  • شفاء الأورمان عضوا في جمعية الاتحاد الدولى للحد من الأورام السرطانية
  • 7.9 % ارتفاعا في إيرادات فنادق السلطنة
  • المفتي شريفة :إتقوا الله في وطنكم وسارعوا الى الحلول قبل انحلال البلد
  • المدير التنفيذي للمدن الذكية في “سدايا”: أكثر من 5 مدن سعودية مصنفة ضمن المئة الأذكى في العالم
  • أسعار الذهب تسجل ارتفاعاً تاريخياً وسط ضعف الدولار
  • بدء تشغيل جهاز أشعة الماموجرام بمستشفى اهناسيا التخصصي ببني سويف
  • في عصر الذكاء الاصطناعي .. أهمية الحلول المحلية لحماية البيانات