الأسبوع:
2024-09-15@18:47:25 GMT

«فيفا» يعلن شعار كأس العالم للأندية 2025

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

«فيفا» يعلن شعار كأس العالم للأندية 2025

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء شعار النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية، التي ستكون النسخة الأكبر في تاريخ المسابقة، إذ سيشارك فيها 32 فريقاً، مع استمرار العد التنازلي للبطولة التي تستضيفها الولايات المتحدة الصيف المقبل.

وتضم بطولة مونديال الأندية، التي تجرى خلال الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025، ممثلين عن جميع الاتحادات القارية الست، كما ستعيد هذه النسخة من البطولة رسم خريطة أقوى أندية العالم.

تأتي هذه البطولة في إطار جهود فيفا التي تهدف لإتاحة المزيد من فرص خوض المباريات للمنتخبات الوطنية والأندية على السواء، وهو ما يمثل أحد أهدافه الاستراتيجية خلال الدورة الممتدة من 2023 إلى 2027، بالإضافة إلى الارتقاء بالمعايير الكروية على الصعيد العالمي.

وتأهل، حتى الآن 30 من أصل 32 فريقاً، مع تبقي تأكيد مشاركة نادٍ آخر من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، بالإضافة إلى ممثل الدولة المضيفة.

ويعتمد مسار التأهل، الذي يتم من خلال البطولات القارية للأندية، على معيار الجدارة الرياضية على مدار فترة أربعة أعوام، ويضمن مكافأة الأندية البطلة لقاراتها والأخرى التي تحقق نتائج مميزة بشكل ثابت.

ويستلهم الشعار تاريخ كرة القدم وثقافتها، بحيث تم تنميق الأحرف الأولى من اسم البطولة (سي دبليو سي) لتأخذ شكل أيقونة دائرية، ومن المقرر أن يعدل الشعار ليستخدم في جميع النسخ المستقبلية من البطولة.

يتضمن شعار البطولة الفريد من نوعه مساحة فارغة في المنتصف، ستظهر داخلها المكونات الأهم للبطولة، وهي الأندية التي نجحت في التأهل من جميع الاتحادات القارية الستة والتي ستتنافس في الولايات المتحدة.

وبهذه المناسبة قال السويسري جياني إنفانتينو رئيس فيفا "إنها لحظة استثنائية. نُطلق اليوم العلامة التجارية الخاصة ببطولة كأس العالم للأندية، وهو ما يشكل بداية حقبة جديدة في عالم كرة قدم الأندية".

أضاف إنفانتينو "سيلتقي 32 من أفضل الأندية من كافة أركان المعمورة للتنافس في الولايات المتحدة الأمريكية في صيف 2025. إنهم القلب النابض للبطولة. ولا يسعنا الانتظار".

وتابع "سيلتقي 32 من أفضل أندية العالم على الساحة العالمية ليتوج ناد واحد كبطل".

وأردف قائلاً: "ولهذا، نحن بانتظاركم أنتم، الجماهير من كافة أرجاء العالم، لتسردوا حكاية أنديتكم وتجلبوا شغفكم ودعمكم وتُظهروا للعالم بأسره معدن ناديكم الحقيقي وتنقلوه للعالمية".

يذكر أن النسخة القادمة من مونديال الأندية تضم 5 أندية عربية، حيث يشارك فيها كل من الأهلي والهلال السعودي والعين الإماراتي والوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فيفا كأس العالم للأندية كأس العالم للأندية 2025

إقرأ أيضاً:

إنطلاق حملة إعلامية توعوية مشتركة تحت شعار “بهمتنا نحقق حلمنا”

انطلقت الحملة الإعلامية التوعوية المشتركة تحت شعار «بهمتنا نحقق حلمنا» استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد 2024-2025، وذلك بالتنسيق والتعاون بين وزارة الداخلية ووزارة التربية ووزارة الإعلام ومركز التواصل الحكومي.

وقد أتمت قطاعات وزارة الداخلية المعنية كافة استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد، والتي تهدف إلى تحقيق أمن وأمان وسلامة الطلبة ومرتادي الطرق وتسهيل الحركة المرورية من خلال انتشار الدوريات على كافة الطرق الرئيسية والفرعية، والتعامل الفوري مع الاختناقات المرورية، خاصة في محيط المدارس والطرق المؤدية إليها، والعمل على تسهيل الحركة المرورية، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمن يخالف قواعد وقوانين المرور.

وزارة التربية ذكرت أن الهدف الرئيسي للحملة هو تهيئة الطلبة والطالبات وتحفيزهم نفسياً على مدار العام الدراسي 2024-2025، فضلاً عن إبراز دور المعلم وتقدير مكانته، وتعزيز مفهوم الانضباط والالتزام بالقوانين واللوائح داخل وخارج المدرسة، بما يعزز التحصيل العلمي، ويساهم في النهوض بالعملية التعليمية، مؤكدة على ضرورة استمرارية تطوير الرسالة الإعلامية لتحقيق طموحات وتطلعات الوطن في إعداد جيل متعلم وواعٍ قادر على مواجهة تحديات المستقبل.

كما أشادت التربية بجهود الوزارات والجهات الداعمة التي ساهمت في إطلاق الحملة الإعلامية (بهمتنا نحقق حلمنا)، والدور الكبير الذي قامت به بعد اجتماعات ضمت ممثلي الجهات المشاركة لتحديد محاور ومسار الحملة الإعلامية وصناعة محتوى معرفي يدعم التحصيل العملي والإبداع والثقافة الأمنية من خلال حملاتها الإعلامية التوعوية، لاسيما أنها الوسيلة الأمثل في إيصال الرسائل التوعوية والإرشادية إلى أولياء الأمور والطلاب عبر منصاتها الإعلامية المختلفة.

من جانبه، شدد مركز التواصل الحكومي على أهمية التعاون مع الجهات ذات الصلة في تدشين الحملة، التي تنطلق من إدراك ضرورة توجيه رسائل إيجابية لتعزيز الحماس لدى المتعلمين وتحقيق الأهداف الدراسية لكل مرحلة.

أما وزارة الإعلام، فأكدت حرصها على توصيل رسائل توعوية وتثقيفية إلى الطلبة والطالبات وأولياء الأمور من خلال وسائل الإعلام المختلفة ومنصات التواصل الاجتماعي، بهدف إثراء الثقافة الأمنية والمرورية لدى الطلبة وأولياء الأمور، ونشر مفاهيم حب الوطن، وتعزيز الولاء له، وترسيخ الهوية الوطنية.

كما ستقوم وزارة الداخلية بتنظيم ندوات توعوية في المدارس، تهدف إلى تعزيز الوعي الأمني والمروري لدى الطلاب، وتقديم الإرشادات اللازمة لضمان سلامتهم والالتزام بقواعد المرور.

وستتناول هذه الندوات كيفية التصرف في الحالات الطارئة، وتجنب المخاطر المحتملة داخل المدرسة وخارجها، وتهدف الوزارة من خلال هذه المبادرة إلى ترسيخ مبادئ السلامة العامة وتعزيز الشراكة بين الطلاب والأجهزة الأمنية لضمان بيئة تعليمية آمنة.

ومن المقرر أن تستمر الحملة طوال العام الدراسي، مستهدفة الطلبة والطالبات، وأولياء الأمور، والمعلمين والمعلمات وتشمل الحملة تنظيم ندوات توعوية، وتوزيع منشورات، وتنفيذ برامج تدريبية، إلى جانب استخدام وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي لنشر الرسائل التوعوية.

وتأكيداً على أهمية الشراكة المجتمعية ودورها في دعم الجهود الوطنية، ساهم بيت التمويل الكويتي (بيتك)، وشركة الاتصالات المتنقلة (زين)، وشركة السينما الكويتية الوطنية، ومجموعة M2R الإعلامية، من خلال دعمها للحملة الإعلامية التوعوية “بهمتنا نحقق حلمنا”، عبر نشر الرسائل التوعوية والإرشادية التي تعزز من مفهوم الانضباط والالتزام بالقوانين داخل وخارج المدرسة، وتدعم بناء جيل واعٍ قادر على المشاركة بفعالية في بناء مستقبل الكويت.

المصدر وزارة التربية الوسوممركز التواصل الحكومي وزارة الإعلام وزارة التربية وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يبحث استضافة مصر لبطولة العالم للبادل بنادي نيو جيزة
  • إنطلاق حملة إعلامية توعوية مشتركة تحت شعار “بهمتنا نحقق حلمنا”
  • 10 علامات من السماء: المعجزات التي شهدها العالم يوم ميلاد النبي
  • منتخب الكراسي المتحركة يفوز على امريكا.. وديا
  • مصر ضمن المجموعة الأولى ببطولة العالم للكرة الطائرة 2025
  • منتخب اليد للكراسي المتحركة يواجه أمريكا وديا الليلة
  • كأس الإمارات العالمي للخيول العربية تدعم بطولة روسيا الوطنية
  • الإمارات تستضيف «دولية الطاولة» للشباب والناشئين
  • رابطة الأندية تحدد موعد اجتماع لمناقشة شكل الدوري الجديد
  • بي إن سبورتس الأقرب لحسم حقوق بث كأس العالم للأندية 2025