سرايا - أعلن مسؤول العمليات في “فيلق القدس”، التابع للحرس الثوري الإيراني، أن الرد على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، سيكون مختلفا عن السابق.

واشار المسؤول، إلى أن طريقة ونوعية الرد ستعتمد على الظروف التي تتيح تحقيق الأهداف المرجوة.


وقال، إن فترة انتظار الرد قد تكون طويلة حتى تتوفر الظروف الملائمة لتنفيذ الرد المتوقع، دون الكشف عن تفاصيل إضافية حول طريقة الرد أو توقيته.




يشار إلى أن إسماعيل هنية قد تم اغتياله يوم 31 يوليو، عقب مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، وجاءت العملية بعد ساعات قليلة من اغتيال أحد أبرز قادة حزب الله في لبنان، فؤاد شكر، في غارة استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأعلنت طهران، في وقت سابق من الشهر الماضي، عن تفاصيل جديدة في التحقيقات المتعلقة بعملية اغتيال هنية، مؤكدة أن التحقيقات تشير إلى عدم تورط عناصر داخلية في العملية.


جاء ذلك على لسان وزير الاستخبارات الإيراني، إسماعيل خطيب، الذي أضاف أن السلطات الإيرانية تتهم إسرائيل بتنفيذ الاغتيال وتتوعدها برد مؤلم.


وكان الحرس الثوري الإيراني قد أصدر البيان رقم 3 بشأن اغتيال هنية، وأوضح أن عملية الاغتيال “تمت بتخطيط وتنفيذ من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وبدعم مباشر من الإدارة الأمريكية”.


وكشف البيان أن الهجوم نفذ باستخدام قذيفة قصيرة المدى برأس حربي يزن حوالي 7 كيلوجرامات، ما أدى إلى وقوع انفجار شديد خارج مبنى إقامة هنية.


وأكد الحرس الثوري في ختام بيانه أن (إسرائيل) ستتلقى العقاب المناسب في الوقت والمكان الملائمين، مما يشير إلى تصاعد التوتر في المنطقة بعد عملية الاغتيال.

إقرأ أيضاً : 42 شهيدا و107 إصابات خلال 24 ساعة في غزةإقرأ أيضاً : الاحتلال يوافق على انسحاب من أجزاء من "محور فيلادلفيا"إقرأ أيضاً : فريدمان: نتنياهو خدع بايدن وسيصعد الوضع في غزة لمساعدة ترامب

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: رئيس الرئيس الله الاحتلال المنطقة ترامب المنطقة الوضع لبنان إصابات الله بايدن غزة الاحتلال رئيس الرئيس

إقرأ أيضاً:

خبير: مبادرة مجموعة التقوية المدرسية ليست للطلبة فقط إنما للمدرسين أيضا

قال الدكتور محمد خليل، الاستشاري التعليمي والأستاذ بكلية الآداب جامعة القاهرة، إن مبادرة مجموعات التقوية للطلاب في المدارس ليست فقط لمساعدة الطلاب، وإنما أيضا لتحسين وضع المعلمين.

خبير: الضرائب لا تميز بين المصري والأجنبي.. ونقدم حوافز استثمارية للأجانب الشُعبة تكشف موعد تحسن سعر بيض المائدة

وأشار خليل، خلال لقاء خاص ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الأحد، إلى أن المعلمين لا بد أن يحصلوا على حقوقهم المادية والتقديرية، حيث إنهم المسئولين عن تقديم أجيال مفيدة للمجتمع، منوها بأن مجموعات التقوية تقدم ما يقدمه الدرس الخصوصي ولكن بطريقة أفضل.

وأوضح الدكتور محمد خليل، الاستشاري التعليمي والأستاذ بكلية الآداب جامعة القاهرة، أن عدد الطلاب في مجموعة التقوية يصل إلى 25 طالب، عكس مراكز الدروس الخصوصية التي يكون عدد الطلاب بها 300 طالب في المجموعة الواحدة. 

مقالات مشابهة

  • أم زينب السوداني.. اغتيال قيادية عراقية بالحرس الثوري الإيراني في سوريا
  • الفعل الثوري في وجه نظام الأئمة حتى فجر ثورة 26 سبتمبر
  • خبير: مبادرة مجموعة التقوية المدرسية ليست للطلبة فقط إنما للمدرسين أيضا
  • العراق تحت موجة حرارة: أربعينية في الوسط والجنوب وثلاثينية في الشمال
  • عزيزي المشاهد.. أنت مُرَاقب أيضاً
  • “نتنياهو، مهندس كارثة 7 أكتوبر، يحاول اليوم بكل قوته التمسك بقوى الانتقام والثأر” – هآرتس
  • رئيس أركان الجيش الإيراني: سنواصل الرد على تهديدات إسرائيل
  • رئيس الأركان الإيراني: سنواصل الرد على تهديدات إسرائيل والقوى الكبرى
  • الجيش الإيراني يتعهد بالرد على تهديدات الاحتلال الإسرائيلي والقوى الكبرى
  • إيران تؤكد تأجيل الرد على اغتيال هنية: تحليل عميق لتصريحات القادة الإيرانيين