طوكيو (رويترز) 
ارتفع الين والفرنك السويسري مقابل الدولار اليوم بفعل اندفاع المستثمرين نحو الأصول الآمنة بعد موجة بيع كبيرة في وول ستريت في الجلسة السابقة بسبب المخاوف المتعلقة بالاقتصاد الأمريكي وتقييمات قطاع التكنولوجيا.

أخبار ذات صلة ارتفاع الين أمام الدولار

ويبدو أن المحفز هو بعض البيانات الضعيفة لقطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة، والتي أثارت مخاوف من تراجع حاد في أكبر اقتصاد في العالم، مع شعور المتداولين بالفعل بالقلق قبل بيانات الوظائف الشهرية المهمة التي تصدر يوم الجمعة.


وارتفع الين نحو 0.4 بالمئة إلى 144.89 للدولار، قبل أن يجري تداوله في وقت لاحق بزيادة حوالي 0.2 بالمئة عند 145.195 بحلول الساعة 0902 بتوقيت جرينتش، بعد ارتفاع واحد بالمئة خلال الليل مقابل الدولار.
وسجل الين أدنى مستوى له مقابل الدولار في عدة أشهر عند 141.68 ين في الخامس من أغسطس بعد بيانات ضعيفة بشكل غير متوقع عن الوظائف في الولايات المتحدة مع رفع بنك اليابان لأسعار الفائدة.
ويتوقع خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم أن يظهر تقرير يوم الجمعة زيادة قدرها 165 ألف وظيفة في الولايات المتحدة في أغسطس، ارتفاعا من زيادة قدرها 114 ألف وظيفة في يوليو.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الين الياباني

إقرأ أيضاً:

الأسهم الأوروبية ترتفع وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات الجمعة، وتتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية بدعم من أسهم شركات التعدين، في وقت تتجه فيه أنظار المستثمرين إلى مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) ترقبا لإطلاقه دورة من التيسير النقدي طال انتظارها في اجتماعه الأسبوع المقبل.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5 بالمئة إلى 514.5 نقطة بحلول الساعة 0710 بتوقيت غرينتش، وزاد المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.3 بالمئة بعدما ارتفعت أسعار المستهلكين في ثاني أكبر اقتصاد بالمنطقة 2.2 بالمئة على أساس سنوي في أغسطس بما يتماشى مع القراءة الأولية.

وتلقت الأسواق دعما من أسهم التعدين التي زادت بنسبة 0.6 بالمئة في وقت وصلت فيه أسعار النحاس لأعلى مستوى في أسبوعين بفضل عمليات شراء قبل عطلة في الصين ووسط آمال في التحفيز بعد أن أعطى الرئيس الصيني شي جين بينغ توجيهات باتخاذ تدابير لتعزيز النمو الاقتصادي.

وبعد أن خفض البنك المركزي الأوروبي الفائدة على الودائع إلى 3.5 بالمئة أمس الخميس، ينصب تركيز المستثمرين الآن على حجم الخفض الذي سيتبناه المركزي الأميركي الأسبوع المقبل. وتتوقع أسواق المال بنسبة 43 بالمئة أن يخفض المركزي الأمريكي الفائدة 50 نقطة أساس في 18 سبتمبر.

وكان سهم أسترازينيكا الخاسر الأكبر بتراجع بلغ 1.1 بالمئة بعد أن خفض دويتشه بنك توصيته للسهم وقلص سعره المستهدف اليوم الجمعة.

وقفز سهم شركة (دي.إس.في) الدنمركية 2.4 بالمئة بعد أن أعلنت شركة تشغيل خدمات النقل والخدمات اللوجستية عن خطط لاستثمار نحو مليار يورو (1.1 مليار دولار) في ألمانيا على مدى السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة بصفتها المالك الجديد لوحدة اللوجستيات شينكر التابعة لشركة دويتشه بان للسكك الحديدية.

مقالات مشابهة

  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024: التفاصيل الكاملة
  • بيانات التضخم الأمريكي.. تداعياتها وتأثيرها على الأسواق المالية الأمريكية
  • «العملة الأمريكية تنهار من جديد».. كواليس سعر الدولار مقابل الجنيه المصري × 5 أسابيع
  • الدولار يهبط إلى أدنى مستوى في 9 أشهر مقابل الين
  • كبير مستشاري ترامب يؤكد أن الولايات المتحدة الأمريكية شريك يُعتمد عليه لحل قضية الصحراء المغربية
  • الأسهم الأوروبية ترتفع وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • وزير البترول يبحث مع سفيرة الولايات المتحدة تعزيز التعاون من خلال الشركات الأمريكية العاملة بمصر
  • تأثير العطلات على السوق: زيادة طفيفة في أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري
  • حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” تنهي مهمتها وتعود إلى الولايات المتحدة دون أن تشارك في مواجهة قوات صنعاء
  • الذهب يصعد 0.4 % بفضل تفاؤل خفض الفائدة الأمريكية