نفذت قيادة المنطقة الغربية العسكرية عددًا من الأنشطة والفعاليات المجتمعية لدعم أبناء المحافظات الحدودية التي تقع في نطاقها، وذلك في إطار حرص القوات المسلحة على دعم المجتمع المدني وزيادة أواصر الترابط بين أبناء الشعب المصري وقواته المسلحة.

وتم توزيع كميات كبيرة من الحصص الغذائية بالمجان على الأسر الأكثر احتياجًا، بالإضافة إلى تقديم كافة وسائل الدعم المادي والمعنوي لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتوفير سبل العيش الكريم بما يتناسب مع طبيعة المجتمع البدوي.

كما حرصت قيادة المنطقة الغربية العسكرية على التواصل المستمر وتقديم الدعم اللازم لأبناء محافظة مطروح، من خلال عقد اللقاءات الدورية مع العمد والمشايخ والعواقل وأعضاء مجلس النواب لعرض المشاكل والصعوبات، التي تواجههم والعمل على حلها بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية بالمحافظة.

وأكد اللواء أ. ح هاني شبانة قائد المنطقة الغربية العسكرية، خلال تنفيذ تلك الأنشطة والفعاليات، حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم جهود الدولة في تقديم أوجه الرعاية والاهتمام لأبناء المحافظات الحدودية والمساهمة في توفير الحياة الكريمة لهم، مؤكدًا على العقيدة الراسخة لرجال المنطقة الغربية العسكرية بمواصلة العمل ليلًا ونهارًا لتنفيذ كافة المهام المكلفين بها لتأمين الاتجاه الاستراتيجي الغربي، فضلًا عن دورهم في دعم مقومات التنمية الشاملة التي تنفذها الدولة المصرية بالمحافظات الحدودية.

من جانبهم، أعرب الحضور عن عميق شكرهم وامتنانهم للقوات المسلحة لما تقدمه من جهود لدعم المجتمع المدني بمختلف المجالات، فضلًا عن دورها في حماية حدود الدولة المصرية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية الشاملة الحياة الكريمة الدولة المصرية الشعب المصرى العمد والمشايخ العمل ليلا القوات المسلحة أبناء أسر المنطقة الغربیة العسکریة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يتفقد قاعدة محمد نجيب العسكرية

تفقد الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، قاعدة محمـد نجيب العسكرية، بحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة، في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على المتابعة الميدانية لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

واستمع القائد العام للقوات المسلحة إلى شرح تفصيلي من اللواء أ.ح هشام حسني قائد المنطقة الشمالية العسكرية عن قاعدة محمد نجيب العسكرية، التي تعد أحد أبرز قلاع العسكرية المصرية بما تضمه من قوة عسكرية ضاربة ووحدات قتالية وإدارية وميادين للرماية والتدريب على كل الأسلحة المختلفة.

وقام الفريق أول عبد المجيد صقر بجوله تفقدية تضمنت المرور على ميادين التدريب التخصصية وناقش عدداً من المقاتلين في كيفية تنفيذهم لمهامهم المكلفين بها، كما قام بالمرور على ميادين الرماية الإلكترونية المزودة بأحدث الأنظمة ما أهَلها لاستضافة التدريبات المشتركة ونقل وتبادل الخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة، وقام بتفقد أماكن الإقامة والإعاشة المخصصة لوفود الدول المشاركة في التدريبات المشتركة المختلفة.

وشارك القائد العام للقوات المسلحة مقاتلي المنطقة الشمالية العسكرية تناول وجبة الغذاء، كما نقل لهم تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وتهنئته بمناسبة المولد النبوي الشريف، مؤكداً الأهمية الاستراتيجية لقاعدة محمـد نجيب العسكرية كقوة ردع على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي قادرة على صد أي عدائيات بما تمتلكه من أسلحة ومعدات وفقاً لأحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة، إضافة إلى كونها مسرح للتدريبات المشتركة تجتمع فيها كل مقومات التدريب والقدرة القتالية طبقاً لأسس ومبادئ ومكونات معركة الأسلحة المشتركة الحديثة.

كما وجه إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تعظيم إمكاناتها وقدراتها بإنشاء قواعد عسكرية متكاملة على كل الاتجاهات الاستراتيجية للدولة لتتضمن قوات برية وتجميعاً قتالياً يشتمل على موانئ بحرية وقواعد جوية وإمدادها بأحدث نظم التسليح العالمية لتكون مرتكزاً لتنفيذ أي مهام توكل إليها بكفاءة واقتدار خاصة في ظل التحديات التي تواجهها الدولة المصرية.

أشار إلى أن القوات المسلحة ماضيةً بكل قوة وإصرار في تطوير خطط وبرامج التدريب القتالي وفقاً لأسس علمية مدروسة تسهم في الارتقاء بمنظومة إعدد وتأهيل الفرد المقاتل الذي يعد الثروة الحقيقية للقوات المسلحة وركيزتها الأساسية في الدفاع عن الوطن وصون مقدساته.

مقالات مشابهة

  • المنشاوي يعلن عن تنظيم جامعة أسيوط للعديد من الأنشطة والفعاليات لبناء الإنسان
  • مديات تقاطع المجتمع المدني المُفترض في تدعيم المدنية رؤية أنثروبولوجية
  • وزير الدفاع يتفقد قاعدة محمد نحيب العسكرية
  • القوات المسلحة تعلن تنفذ عملية نوعية في يافا بصاروخ باليستي فرط صوتي جديد
  • وزير الدفاع يتفقد قاعدة محمد نجيب العسكرية
  • تنفذ عملية نوعية في يافا بصاروخ باليستي فرط صوتي جديد
  • المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تسلل وتهريب
  • محافظ قنا يستقبل أعضاء كيان شباب الوطن بمكتبه
  • وزير خارجية سوريا: مصر لها حقوق إلهية في نهر النيل ونقف معها للحصول على كافة حقوقها.. فيديو
  • ختام ماراثون مراكز الأنشطة الصيفية بأزهر الغربية