أفادت حركة «حماس»، اليوم الأربعاء: «عندما يتوقف العدوان الإسرائيلي يعود الأسرى أحياءً، وكل يوم يستمر فيه نتنياهو بالحكم قد يعني تابوتا جديداً، القرار لكم».

وطالبت حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، المنظمات الدولية بالوقوف عند مسؤولياتها إزاء ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيون داخل سجون الاحتلال الإسرائيلية.

وأفادت حماس: «الحكومة الإسرائيلية تنتهج سياسة القتل المتعمد بحق الأسرى وهي سياسة لا يمكن السكوت عليها وعلى الاحتلال تحمل عواقبها»، متابعة: «تفشي الأمراض المعدية داخل سجون الاحتلال دليل جديد على حجم الظروف الكارثية التي يعيشها الأسرى الفلسطينيون».

يذكر أن، حركة حماس قالت، يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر 2024، إنها تحمل بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، والإدارة الأمريكية، مسئولية تعثر مفاوضات وقف العدوان الإسرائيلي وإطلاق سراح المحتجزين.

وأضافت حماس: «أن محاولات تضليل الرأي العام التي يقودها نتنياهو لن تعفيه من تحمل كامل المسئولية بسبب استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، كما نحمل نتنياهو كامل المسؤولية عن حياة المحتجزين الذين قتلوا برصاص جيشه».

اقرأ أيضاًحماس: الحكومة الإسرائيلية تنتهج سياسة القتل المتعمد بحق الأسرى

فاينانشيال تايمز: مقتل المحتجزين يزيد الضغوط على نتنياهو من أجل التوصل لاتفاق مع حماس

حماس تكشف مراوغة نتنياهو لمحاولة إفشال خطوة التطعيم ضد شلل الأطفال

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم إسرائيل إسرائيل في غزة احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الرئاسة الفلسطينية الشعب الفلسطيني العدوان الإسرائيلي على غزة القضية الفلسطينية بنيامين نتنياهو تل ابيب حرب إسرائيل على غزة حركة حماس حماس حماس بفلسطين حماس فلسطين حماس في فلسطيني رئيس وزراء إسرائيل رئيس وزراء الاحتلال طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدوان إسرائيلي غزة غزة الآن غزة الأن غزة الان غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم فلسطين حماس قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال مدينة غزة مستشفيات غزة نتنياهو العدوان الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

مدير تحرير «الأهرام»: مصر تضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف العدوان

قال أشرف أبو الهول، مدير تحرير الأهرام، إن مصر تبذل جهودا كبيرة بشأن إيجاد حل لإنهاء الحرب على قطاع غزة، فضلا عن إجبار إسرائيل على الخروج من القطاع، وإعادة إعمارها.

ضغط مصري لوقف العدوان على غزة

أضاف «أبو الهول»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن مصر تعمل في جميع الاتجاهات، للتوصل إلى إيجاد حل، حيث إنها تضغط على دولة الاحتلال لوقف العدوان، وإدخال المساعدات، فضلا عن ضغطها على المجتمع الدولي، وتنسيقها مع العالم من أجل الضغط على دولة الاحتلال.

ولفت مدير تحرير الأهرام، إلى أن الدولة المصرية تنسق من أجل الاعتراف بوجود دولة فلسطينية، وعدم السماح لقتل مدنيين فلسطينيين، إذ أنها تسير في كل المسارات والاتجاهات، مؤكدا أن قضية مصر الأولى هي القضية الفلسطينية.

عملية كبرى لنقل السكان من القطاع

وأكد أن مصر أيقنت أن إسرائيل تستغل الحرب من أجل تنفيذ عملية كبرى، وهى إخلاء غزة من السكان، أو طرد أكبر نسبة ممكنة من المواطنين خارج القطاع إلى الأراضي المصرية أو أي دولة أخرى.

مقالات مشابهة

  • حماس: إسرائيل لن تنعم بالأمن ما لم يتوقف العدوان على قطاع غزة
  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • عاجل| حزب العمل الإسرائيلي: نتنياهو أفشل 3 فرص للتوصل لاتفاق لإعادة المحتجزين
  • رسالة صادمة من رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي لأهالي المحتجزين في غزة
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: لإنقاذ الأسرى.. يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • مدير تحرير «الأهرام»: مصر تضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف العدوان
  • اتصالات أميركية لصياغة اتفاق وعائلات المحتجزين الإسرائيليين يهاجمون نتنياهو
  • عائلات المحتجزين بغزة: استمرار نتنياهو في الحكم يعني أن الحرب لن تنتهي
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • اجتماع قطري مصري مع حماس للدفع بصفقة التبادل.. القاهرة تتحدث عن بادرة أمل