عربي21:
2024-09-15@18:46:17 GMT

صديق عداءة شاركت بأولمبياد باريس يحرقها حية.. ما السبب؟

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

صديق عداءة شاركت بأولمبياد باريس يحرقها حية.. ما السبب؟

تعرضت العداءة الأوغندية ريبيكا تشيبيتيغي، التي تقيم في كينيا، لحادث مأساوي نفذه صديقها، بعد عودتها  من مشاركتها في أولمبياد باريس 2024.

وأضرم صديق عداءة المسافات الطويلة الأوغندية،  النار فيها فأصيبت بحروق بنسبة 75 % من جسدها.

واحتلت تشيبيتيغي المركز 44 في أولمبياد باريس، قبل أن تتعرض للهجوم في منزلها بمقاطعة ترانس نزويا، غربي كينيا.



وقال قائد شرطة مقاطعة ترانس نزيما، جيريمايا أولي كوسيوم، الاثنين الماضي، إن ديكسون نديما صديق تشيبيتيغي "اشترى وعاء بنزين صبه عليها وأشعل فيها النار، بعد خلاف شب بينهما، الأحد".

وتسببت النار في إصابة صديق العداءة الأوغندية بحروق أيضا، وتم نقلهما لتلقي العلاج حاليا في مستشفى موي التعليمي المرجعي في مدينة إلدوريت.

في حين ذكر والدا تشيبيتيغي أن ابنتهما اشترت قطعة أرض في ترانس نزويا، لتكون قريبة من المراكز الرياضية المتعددة في المقاطعة.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن تم سماع تشيبيتيغي وصديقها نديما يتجادلان حول الأرض التي تم إنشاء المنزل عليها قبل اندلاع الحريق وإصابتهما بحروق.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية تشيبيتيغي كينيا ترانس نزويا كينيا اولمبياد باريس ترانس نزويا تشيبيتيغي عداءة اوغندية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مريومة. التي حملت (برمتها) على رأسها ووضعتها في مزيرة صديق يوسف

رئاسة كرتي
خدع اليسار كل السودان باسم الثورة. وانحازت له الأحزاب والجماعات الإسلامية من اليمين ويمين الوسط بلا استثناء. ورويدا رويدا كشف عن ساق وجهته الحقيقية. فكان عدوه الأول الإسلام وليس المؤتمر الوطني. لذا آب كل إسلامي غيور لرشده. الأمر الذي دفع بالإسلاميين لتكوين التيار الإسلامي العريض مقابل التكتل اليساري (قحت).

ولم يشذ من ذلك إلا الرماديون من الأحزاب ذات الصبغة الإسلامية مثل: حزب مريومة. التي حملت (برمتها) على رأسها ووضعتها في مزيرة صديق يوسف.

الغريب في الأمر الرئاسة في التيار الإسلامي العريض دورية وفق مبدأ الشورى لأهل الحل والعقد. وفي المقابل رئاسة قحت ثابتة للفشلوك لأنه أكثرهم خيانة ودناءة وخسة ولوم. وتلك الصفات القيادية التي يريدها الغرب.

على كل اختار التيار الإسلامي العريض لدورته الحالية الشيخ علي كرتي لرئاسته. وتعهد بتنفيذ برنامج طموح يساهم في نقلة للتيار على كافة الصُعد. هذا الاختبار أحدث زلزال داخل البيت العنكبوتي (تقزم). واختلط صوت النائحة الثكلى والمستأجرة معا. تخويقا من رئاسة الرجل للتيار. وخلاصة الأمر نؤكد بأن الرجل الذي أخرج الحركة الإسلامية مثل (صحن الصيني) من لجة القمامة الحمدوكية. فهو قادر على فعل المستحيل من أجل الدين والوطن.


د. أحمد عيسى محمود
عيساوي
الثلاثاء ٢٠٢٤/٩/١٠

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • القراءة مع صديقٍ من الدرجة الثانية.. البابا فرنسيس متحدثاً عن الأدب
  • عبده سالم: أداء الفريق القيادي للإصلاح لا يسر صديقًا ولا يغيظ عدوًا
  • تفاصيل إصابة سيدة بحروق في اشتعال أسطوانة غاز بالدقهلية
  • “خسر بمصارعة ذراع أمام سارة سمير” .. السفير الفرنسي يحتفي بأبطال مصر بأولمبياد باريس 2024
  • دفن عداءة أوغندا في «جنازة عسكرية»
  • نهاية مأساوية للعداءة الأوغندية تشبتيجي.. وجثمانها يوارى الثرى
  • السفير الفرنسي في القاهرة يحتفي بأبطال مصر بأولمبياد باريس
  • الإمارات تحصد «ذهبية» في «عربية القوى»
  • بالصور – هكذا شاركت كاردي بي الجمهور لحظات ولادة ابنتها الثالثة
  • مريومة. التي حملت (برمتها) على رأسها ووضعتها في مزيرة صديق يوسف