قالت حركة حماس في فيديو جديد حول المحتجزين لديها والحرب على غزة إن الأسرى سيعودون عندما يتوقف العدوان الإسرائيلي.

وفي الفيديو، الذي مدته 28 ثانية ونشر على مواقع التواصل الاجتماعي، قالت حماس إنه "إذا استمر العدوان الإسرائيلي سيبقى مصير الأسرى مجهولا".

وأشارت حماس إلى أن المحتجزين في غزة يقتلون جراء القصف الإسرائيلي على القطاع، وأوضحت "إن كل يوم يستمر فيه (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو في الحكم قد يعني تابوتا جديدا".

 وختمت الفيديو، الذي جاء بثلاث لغات، العربية والعبرية والإنجليزية، موجهة كلمتها للشعب الإسرائيلي وقالت "القرار لكم".

وكانت حماس أصدرت فيديو لعدد من المحتجزين لديها الذين قتلوا أثناء عملية تحرير نفذها الجيش الإسرائيلي، فيما زعمت إسرائيل أنه تم قتلهم على أيدي حماس.

ويوم الاثنين الماضي، قالت حماس إن الحركة أصدرت منذ يونيو، تعليمات جديدة لحراس المحتجزين لديها بشأن كيفية التعامل معهم في حال اقتراب قوات إسرائيلية من مواقع احتجازهم في غزة.

ولم يقدم المتحدث باسم الجناح العسكري للحركة، أبو عبيدة، تفاصيل عن هذه التعليمات، وقال إن الحركة تحمل إسرائيل المسؤولية عن مقتل المحتجزين.

وذكر أن "نتنياهو وجيش الاحتلال وحدهم من يتحملون المسئولية الكاملة عن مقتل الأسرى، بعد تعمدهم تعطيل أي صفقة لتبادل الأسرى لمصالح ضيقة، علاوة على تعمده مقتل العشرات منهم من خلال القصف الجوي المباشر".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات حماس العدوان الإسرائيلي القصف الإسرائيلي نتنياهو الجيش الإسرائيلي قوات إسرائيلية غزة أبو عبيدة إسرائيل أخبار فلسطين أخبار غزة المحتجزون لدى حماس الحرب على غزة حماس العدوان الإسرائيلي القصف الإسرائيلي نتنياهو الجيش الإسرائيلي قوات إسرائيلية غزة أبو عبيدة إسرائيل أخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعترف بمسؤوليته عن مقتل 3 أسرى

أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن الجيش أبلغ عائلات 3 أسرى إسرائيليين بمسؤوليته عن مقتلهم يوم 14 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وقال بيان لجيش الاحتلال إن الأسرى الثلاثة هم الرقيب رون شيرمان والعريف نيك بيزر والإسرائيلي إيلا توليدانو.

وذكر تحقيق للجيش الإسرائيلي أن الأسرى الثلاثة كانوا محتجزين بنفق في جباليا شمالي قطاع غزة، وقد قتلوا جراء استنشاق الغاز الذي انتشر في النفق بسبب غارات الجيش.

وأكد الجيش لعائلات الأسرى أنه لم تتوفر لدية أي معلومات عن وجودهم داخل النفق خلال شنه ذلك الهجوم.

عملية صعبة

ومساء أمس السبت، قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي إن "الجيش يعمل على إعادة المختطفين بأي طريقة لكنه لن يتمكن من إعادتهم جميعا في عمليات عسكرية".

واعترف هاليفي لعائلات جنود أسرى لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة بأن إعادة الأسرى المحتجزين في القطاع ستكون صعبة مع مرور الوقت.

وفيما يتعلق بإمكانية إبرام اتفاق لإعادة الأسرى، نقلت القناة 12 الإسرائيلية أن هاليفي أكد أن الأمر منوط بقرار الحكومة، مضيفا "نعمل كل ما نستطيع لتحقيق ذلك".

وأضافت القناة الإسرائيلية أن هاليفي أبلغ عائلات جنود أسرى أن الجيش يخوض مخاطر من أجل الحصول على معلومات استخبارية عن الأسرى.

وكانت عائلات الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة قد اتهمت رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعرقلة التوصل لصفقة مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، كما قطع متظاهرون الطريق أمام منزل نتنياهو في قيساريا.

وقالت عائلات الأسرى خلال مؤتمر صحفي في تل أبيب أمس السبت إن "نتنياهو هو من يعرقل التوصل لصفقة تبادل للأسرى ويفشلها، وإن سياسته تؤدي إلى مقتل المخطوفين، وإنه يجب إزاحته من الحكم لإنقاذهم".

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعترف بمسؤوليته عن مقتل 3 أسرى
  • بن غفير لنتنياهو: مر أسبوعان على مقتل المحتجزين بغزة دون رد الجيش الإسرائيلي
  • عاجل| حزب العمل الإسرائيلي: نتنياهو أفشل 3 فرص للتوصل لاتفاق لإعادة المحتجزين
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: لإنقاذ الأسرى.. يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • اتصالات أميركية لصياغة اتفاق وعائلات المحتجزين الإسرائيليين يهاجمون نتنياهو
  • عائلات المحتجزين بغزة: استمرار نتنياهو في الحكم يعني أن الحرب لن تنتهي
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: الحرب لن تنتهي بوجود نتنياهو في الحكم
  • حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في العدوان الإسرائيلي على بلدة الأحمدي
  • حكومة نتنياهو تعترف بقوة حكم حماس بغزة