تواصل إدارتي البيئة والسلامة والاسواق بمكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بالولاية الشمالية تنفيذ أيامها العلاجية المجانية بأسواق التعدين ذلك بالشراكة الذكية مع وزارة الصحة بالولاية والصندوق القومي للتأمين الصحي والصندوق القومي للامدادات الطبية وجمعية الهلال الاحمر السوداني فرع الشمالية .

وأكد مشرف البيئة والسلامة بمكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية بالشمالية الاستاذ تامر عبد السلام أن الايام العلاجية المجانية تحتوي على كشف مجاني وأدوية مجانية وتثقيف صحي وتستهدف أربعة أسواق للتعدين بمحليات دنقلا ودلقو وحلفا. وأشار في تصريح(لسونا )أن تدشين الأيام العلاجية المجانية كان بالأمس بسوق 625 بمحلية دلقو بمشاركة المدير التنفيذي للمحلية الاستاذ مدثر شرف الدين ومدير مكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية بالولاية الاستاذ عبد الرحمن محجوب النضيف وعدد من قيادات الشركة حيث تم علاج 187حالة وإعطائها الأدوية المجانية سيما امصال العقارب وقطرات ملتحمة العين الفيروسي بجانب كلورة مياه الشرب بواسطة إدارتي البيئة والسلامة والاسواق داخل السوق وبرامج توعوية وارشادية من قبل جمعية الهلال الاحمر السوداني حول الأمراض والأوبئة وطرق الوقاية منها. واضاف أنه تم اليوم تنفيذ يوم علاجي مجاني واصحاح بيئي بسوق القعب بمحلية دنقلا بالتعاون مع وحدة دنقلا الإدارية والتي وفرت فريقا لعمليات الرش الضبابي والرزازي لمكافحة مواقع توالد الذباب والباعوض تجنبا لحدوث الأمراض والأوبئة خاصة إلتهاب ملتحمة العين الفيروسي والكوليرا في ظل تداعيات فصل الخريف وهطول الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي إجتاحت مناطق واسعة من الولاية الشمالية. وقال إن الأيام العلاجية وجدت تفاعلا وقبولا واسعا من المعدنين مؤكدا إكتمال الترتيبات لتنفيذ اليوم العلاجي المجاني بسوق الخناق يوم غد الاربعاء وبعد غد الخميس بسوق نمرة واحد بمحلية حلفا. واشاد مشرف البيئة والسلامة بمكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية بالولاية بجهود وزارة الصحة والصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الشمالية ودورهما الكبير في توفير الأدوية المجانية المطلوبة والاطباء. كما إمتدح مجهودات جمعية الهلال الاحمر السوداني ودورها في تنفيذ برامج التوعية والتثقيف الصحي عبر السينما المتجولة. وجدد في تصريحه مواصلة جهود الشركة وحرصها على صحة وسلامة المعدنين لمزيد من الانتاج والاستفادة من عائدات قطاع التعدين في دعم مجالات العمل الاقتصادي والتنموي والاجتماعي.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الشرکة السودانیة للموارد المعدنیة العلاجیة المجانیة البیئة والسلامة

إقرأ أيضاً:

طلب برلماني بإنشاء منصة إلكترونية للسياحة العلاجية

كتب- نشأت علي:

قالت النائبة سحر طلعت مصطفى، عضو مجلس النواب، إن إنشاء منصة إلكترونية للسياحة العلاجية يمثل أهمية كبيرة، مشيرةً إلى أنها سوف تساعد في تنشيط السياحة بذلك القطاع السياحي المهم.

وقالت سحر طلعت مصطفى، في بيان لها اليوم السبت، إن السياحة العلاجية أصبحت من أبرز أنواع السياحة في العالم؛ الأمر الذي يتطلب تنظيمها في مصر، من خلال تنظيم وتسهيل الحصول على تأشيرة العلاج داخل مصر ووضع الآليات، والمعايير والاشتراطات اللازمة لذلك.

وأضافت عضو مجلس النواب أن مصر لديها فرصة كبيرة للمنافسة في ذلك المجال؛ نظرًا لامتلاكها العديد من الموارد والمقومات اللازمة للنجاح في ذلك القطاع، بدايةً من المناخ الصحي ومرورًا بالمناطق الاستشفائية، مثل ينابيع المياه المعدنية، وحمامات المياه الكبريتية، والطين والرمال الساخنة، وهو ما يجعل من مصر وجهة مفضلة للسياحة العلاجية على مستوى العالم، إلى جانب المنشآت الصحية ذات الجودة العالية والكوادر الطبية المؤهلة التي تنافس عالميًّا.

وأكدت النائبة سحر طلعت مصطفى أهمية أن تتضمن المنصة جميع التفاصيل والإجراءات الميسرة أمام السائحين، لتشجيعهم لاختيار مصر وجهةً لهم في السياحة العلاجية، داعيةً إلى إعداد باقات سياحية مختلفة في ذلك النوع من السياحة؛ لتلبية كل احتياجات السياح.

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة والثروة المعدنية: 90 % من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة
  • حمام موسي بطور سيناء.. "كنز السياحة العلاجية"
  • استقرار أسعار الأسماك بأسواق البحيرة اليوم الأحد
  • وزيرة البيئة تبحث مع شركة فرنسية آليات تنفيذ مشروعات في مجال تحويل المخلفات
  • وزير الموارد المائية يؤكد أهمية الاستفادة من إمكانيات الشركة القابضة للري والصرف
  • طلب برلماني بإنشاء منصة إلكترونية للسياحة العلاجية
  • ما العقبات أمام تحقيق كثافة طاقة عالية في بطاريات الليثيوم المعدنية؟
  • شرطة دبي تستشرف مستقبل الموارد البشرية 2040
  • “الكهرباء” تواصل أعمال متابعة تنفيذ خطة طوارئ خاصة بالاحتفال بالمولد النبوي
  • تراجع أسعار الذهب نهاية تعاملات اليوم الجمعة بأسواق الصاغة المصرية