قال الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وجه برفع الجودة لكل المستلزمات المدرسية الموجودة في الأسواق، إلى جانب زيادة نسب الخصم بأكبر صورة ممكنة، مشيرا إلى أن نسب الخصم في معارض «أهلا مدارس» تتراوح من 15% إلى 30% حسب نوع السلعة سواء كانت مستوردة أو محلية ونسبة المكون الأجنبي بها.

غرفة التجار تدعو للمشاركة في معرض اهلا مدارس بالإسماعيلية موعد افتتاح معرض أهلا مدارس الرئيسي بالقاهرة أهلا رمضان

وأضاف «عز»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه يتم  تغطية الـ27 محافظة بالكامل في كل المناسبات سواء كانت معارض «أهلا مدارس» أو «أهلا رمضان» وخلافه، مشيرا إلى أنه سوف يتم إنشاء منافذ دائمة في الـ27 محافظة لتوفير السلع الغذائية على مدار العام، ماعدا فترات المناسبات كدخول المدارس أو شهر رمضان، إذ سوف تخصص فيهما فقط، وهكذا.

أهلا مدارس

وتابع، أن معارض «أهلا مدارس» لا تتخصص في الأدوات المدرسية فقط بل ضمت بعض السلع الجديدة، ففي الوقت الحالي أصبحت المدارس مرتبطة بالحاسب الآلي ومستلزماته، لذلك تم توفير أجهزة الكمبيوتر داخل المعارض المُقامة، موضحا أنه سوف يكون هناك إمكانية لتقسيط هذه الأجهزة.

جدير بالذكر أن أولياء الأمور والطلاب يستعدوا لاستقبال الدراسة وذلك من خلال شراء المستلزمات الدراسية من أدوات مكتبية وملابس مدرسية.

وتسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية، للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور، من خلال افتتاح معارض أهلا مدارس في عدد من محافظات الجمهورية خلال الأيام القليلة الماضية بتخفيضات تصل لـ 30%.

ومن المقرر افتتاح معرض أهلا مدارس الرئيسي بالقاهرة، يوم 5 سبتمبر الجاري ويستمر حتى 20 سبتمبر، في صالة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بمدينة نصر، وذلك حسبما أعلن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية.

وأكد وزير التموين، أن معارض أهلا بالمدارس 2024، تقدم الخدمات والسلع للمواطنين بأسعار مخفضة تصل إلى 30%، وتوفر كل الأدوات والمستلزمات المدرسية التي تحتاجها كل المراحل التعليمية المختلفة.

وتتعاون وزارة التموين في تلك المعارض مع كبرى شركات القطاع الخاص والعام ووزارة التنمية المحلية والمحافظات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصطفى مدبولي اهلا مدارس بوابة الوفد الوفد المستلزمات المدرسية أهلا مدارس

إقرأ أيضاً:

«الغرف التجارية»: التيسيرات الضريبية تساهم في استقرار أسعار السلع الغذائية

رصد حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، تأثير حزمة التيسيرات الضريبية الجديدة التي أعلن عنها وزير المالية مؤخرًا، مشيرًا إلى أنها ستسهم بشكل إيجابي في قطاع الصناعات الغذائية في مصر.

استقرار الأسواق وأسعار السلع الغذائية

أكد المنوفي في تصريحاته لـ«الوطن» أن حزمة التيسيرات الضريبية ستؤدي إلى استقرار الأسواق، وخاصة في قطاع السلع الغذائية الأساسية، موضحًا أنّ هذا الاستقرار يأتي نتيجة انخفاض التكاليف على المصنعين والتجار على حد سواء.

تحفيز الاستثمار والنمو

أوضح «المنوفي» أن التيسيرات الضريبية ستساعد في تحسين بيئة الاستثمار، مما سينعكس بشكل إيجابي على قطاع الصناعات الغذائية والشركات العاملة فيه، باعتباره قطاعًا حيويًا في الاقتصاد المصري.

دعم الشركات الصغيرة وتحسين بيئة الأعمال

وأشار إلى أن الحوافز الضريبية الجديدة، وخاصة تلك الموجهة للمنشآت الصغيرة، ستساهم في استقرار أسعار السلع الغذائية وتنشيط القطاع الصناعي، كما ستعمل هذه التيسيرات على تحسين بيئة الأعمال وتشجيع الاستثمارات القائمة، إلى جانب جذب استثمارات جديدة بفضل الدعم المستمر من الدولة.

تبسيط الإجراءات وتخفيض الغرامات

وأوضح أنه ضمن حزمة التيسيرات، تأتي أهمية تبسيط الإجراءات الضريبية وتخفيض غرامات التأخير، ما سيخفف الأعباء المالية على الشركات في قطاع السلع الغذائية.

وأضاف «المنوفي»: «التسهيلات المقدمة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ستشجعها على النمو والتوسع، مما يعزز تنافسية الأسواق ويخفض الأسعار على المدى المتوسط والطويل».

جودة السلع والخدمات

وبيّن أن جهود دمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي، ستساهم في زيادة تنظيم السوق والشفافية، ما سيكون له جيد الأثر على جودة السلع والخدمات.

أسعار السلع الغذائية في مصر ستنخفض في هذه الحالة

وأوصى بضرورة تحسين جودة الخدمات المقدمة من مصلحة الضرائب سيساعد على تسريع الإجراءات والحد من التعقيدات، ما سيفيد الشركات العاملة في قطاع السلع الغذائية بشكل مباشر، مؤكدًا: «حزمة اليسيرات الضريبية ستساهم بالإيجاب على أداء الشركات المنتجة للسلع الغذائية».

مقالات مشابهة

  • إقبال كبير من المواطنين معرض «أهلا مدارس» بالغردقة.. تخفيضات كبرى
  • أسعار السلع الأساسية في معرض "أهلاً مدارس"
  • "الغرف التجارية" ترد على جدل حدوث فقاعة عقارية.. فيديو
  • تخفيضات على أسعار السلع الأساسية في معرض «أهلًا مدارس».. متبق 5 أيام
  • 6 مقترحات من «الغرف التجارية» لخفض أسعار البيض في السوق المحلي.. اعرفها
  • إقبال محدود علي معارض "أهلا مدارس" لشراء المستلزمات المدرسية
  • أسعار الأدوات المدرسية في معرض أهلا مدارس 2024
  • «الغرف التجارية»: التيسيرات الضريبية تساهم في استقرار أسعار السلع الغذائية
  • «تموين المنوفية»: تخفيضات على أسعار حلوى المولد النبوي في معارض «أهلاً مدارس»
  • أسعار السلع في معارض ومجمعات «التموين».. تخفيضات تصل إلى 35%