أعلنت الوكالة الوطنية لمكافحة الكوارث والشرطة الفلبينية اليوم الأربعاء، أن حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن إعصار ياجي بلغت 16 ضحية، في حين جرى الإبلاغ عن فقدان 21 شخصا.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأضافت الوكالة أن 15 شخصا أصيبوا ،و تضرر 1.

7 مليون شخص من الطقس السيء في 26 إقليما والعاصمة مترو مانيلا منذ مطلع الأسبوع.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 5 درجات يضرب جزر فانواتو بالمحيط الهادئدراسة: "كورونا" غيرت أنماط العمل الحضوري في لندنوأوضحت الوكالة أن من بين المتضررين، 106 آلاف و834 شخصا نزحوا بسبب الفيضانات التي وصلت لمستوى الصدر في بعض المناطق.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الإعصار "ياجي" يضرب الفلبين- رويترز الفيضانات والانهيارات الأرضيةوقالت الشرطة إن تسع حالات وفاة نجمت عن الفيضانات الغامرة والانهيارات الأرضية في إقليم ريزال، شرق مانيلا، وغرق خمس ضحايا أخرون في الفيضانات، في حين توفى آخر بسبب تعرضه للصعق الكهربائي في مدينتي سيبو وناجا وإقليمي نيجروس اوشييدينتال ونورثن سامار.
وقال مركز التحذير المشترك من الأعاصير إن ياجي ازدادت قوته ليتحول إلى إعصار، وكان يحمل رياحا تسير بسرعة 130 كيلومترا في الساعة و زوابع بسرعة 157 كيلومترا في الساعة.
وخرج الاعصار من الفلبين، ومن المتوقع أن يؤثر على هونج كونج قبل أن يصل جنوب الصين خلال نهاية الأسبوع، حسبما قاله مكتب الأرصاد الفلبيني، ومن المتوقع أن يتوجه الاعصار نحو شمال فيتنام، ويؤدي لهطول أمطار فوق مناطق بشمال وشمال شرق تايلاند.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس مانيلا الفلبين ياجي الفيضانات

إقرأ أيضاً:

مسؤول نيجيري: تضرر قرابة مليوني شخص بسبب الفيضانات المدمرة

أعلن حاكم ولاية «بورنو» النيجيرية، باباجانا زولوم، تضرر قرابة مليوني شخص جراء الفيضانات المدمرة التي احتاجت شمال شرقي البلاد.

وقال زولوم، في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» اليوم الجمعة، إن حوالي نصف مدينة «مايدوغوري»، عاصمة ولاية «بورنو» الواقعة شمال شرقي نيجيريا على الحدود مع الكاميرون، مغمورة بالمياه، مضيفا أن السكان يعانون من نقص حاد في الغذاء وبحاجة ماسة إلى المأوى.

فيضان نيجريا

ولفت حاكم الولاية إلى أن المنطقة كانت تعاني بسبب تمرد جماعة «بوكو حرام»، والآن باتت تواجه كارثة أخرى.. قائلا إن «آلاف الفصول الدراسية ومئات المنشآت الصحية دُمرت من جانب المتمردين.. كنا نحاول التغلب على هذه المشكلة والآن نشهد كارثة أخرى، مأساة حقيقية، وأزمة إنسانية أخرى».

وتسببت الأمطار الغزيرة، التي شهدتها مناطق شمال شرقي نيجيريا، في انهيار سد «ألاو» على بحيرة نجادا، على بعد 20 كيلومترا جنوب «مايدوغوري»، ما أدى إلى حدوث فيضانات مدمرة.

اقرأ أيضاًمصرع 245 شخصا جراء الأمطار الموسمية والفيضانات في باكستان

ألمانيا تحذر المواطنين من الفيضانات وتحثهم على تنفيذ أوامر الإجلاء

بنجلاديش: ارتفاع حصيلة القتلى جراء الفيضانات إلى 23 شخصا

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في بورما
  • يبلغ من العمر 18 عامًا.. حادث سير يودي بحياة محمد
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار ياجي في فيتنام إلى 281
  • السلطات تعلن ولاية النمسا السفلى منطقة كوارث بسبب الفيضانات
  • الجيش التايلاندي يتأهب لإنقاذ البلاد من أسوأ الفيضانات.. فيديو
  • "ياجي" يعصف بفيتنام.. خسائر كارثية وجهود لإزالة آثار الدمار
  • فيتنام.. 262 قتيلًا جراء الإعصار "ياجي"
  • الصندوق السعودي للتنمية يمول تأهيل مستشفى في سانت لوسيا بـ75 مليون دولار
  • توقعات بالمزيد.. انهيارات أرضية وقتلى في بنجلاديش بسبب الفيضانات
  • مسؤول نيجيري: تضرر قرابة مليوني شخص بسبب الفيضانات المدمرة